زواج سوداناس

مختصون يؤكدون أهمية الوقاية من الإصابة بالأيدز



شارك الموضوع :

أجمع مختصون على أهمية الوقاية من الإصابة بفيروس الأيدز، والسبل الكفيلة بحقوق المتعايشين مع المرض، مشيرين إلى أن الدستور كفلها لهم. ونادى المختصون بمساعدتهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتخطي المرحلة النفسية السلبية الناتجة بسبب المجتمع.

وأكد رئيس الجمعية السودانية لرعاية المتعايشين مع مرض الأيدز بالخرطوم أنور أحمد خير، لدى مخاطبته الورشة التدريبية في مجال حقوق الإنسان والأيدز تحت عنوان: (تعزيز حقوق أفضل للمتعايشين) التي انعقدت بوزارة الإعلام يوم الإثنين، أن هذه الورشة تسهم في تطوير مقدرات المتعايشين مع المرض من خلال الأوراق التي يتم تقديمها.

من جانبه، قال المستشار العام بوزارة العدل زهير الخليفة، إن هناك تحديات كثيرة تواجه المتعايشين مع مرض الأيدز، وإن الدستور كفل لهم جميع الحقوق.

سبل الحماية

عوض أشار إلى أن هناك برنامجاً واضحاً للفئات الأكثر حاجة لكيفية التعامل مع شريحة المتعايشين مع الأيدز بدأ تنفيذه لجميع العاملين بالحقل الصحي يشمل دورات تدريبية وسمنارات وأنشطة داخل المستشفيات

من جهته، نبه العقيد شرطة محمد علي الحسن ممثل إدارة أمن المجتمع، إلى أهمية تقديم الدعم اللازم للمتعايشين مع المرض ومساعدتهم بكافة السبل لتخطي المرحلة النفسية السلبية الناتجة بسبب المجتمع.

فيما أوضح مدير إدارة مكافحة الأيدز بوزارة الصحة بالخرطوم د. محمد عوض أنه من خلال أعمال الورشة، التي تستمر لأربعة أيام بمشاركة قانونيين وشرطة أمن المجتمع وأطباء وإعلاميين، سيتم التعرف على أنجح السبل للحماية من المرض.

وأشار إلى أن هناك برنامجاً واضحاً للفئات الأكثر حاجة لكيفية التعامل مع شريحة المتعايشين مع الأيدز بدأ تنفيذه لجميع العاملين بالحقل الصحي يشمل دورات تدريبية وسمنارات وأنشطة داخل المستشفيات.

وأكدت د. ميسون أحمد ممثل مركز أمدرمان للمتعايشين مع مرض الأيدز على أهمية تضافر الجهود لاستئصال المرض .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *