زواج سوداناس

ارتفاع حالات الحصبة 5 أضعاف المعدل السنوي بالسودان



شارك الموضوع :

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، إن حالات الحصبة المؤكدة بالسودان بلغ ما يقرب من خمسة أضعاف المعدل السنوي، حيث قفز عدد الحالات المؤكدة حتى الرابع من أكتوبر الحالي 3.351 حالة ووفاة 71 حالة.
ونقلت النشرة الدورية لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوشا)، أن بداية ظهور مرض الحصبة كانت في ديسمبر 2014، وقد أثر في 71 من المحليات في جميع ولايات السودان الـ 18.
ووفقاً للمكتب، فقد جرى الإبلاغ عن معظم الحالات 73% بين الأطفال دون سن 15 عاما منهم 55% دون سن الخامسة، وجرى الإبلاغ عن أكبر عدد الحالات في ولايات غرب دارفور 667 حالة، والبحر الأحمر 563 حالة وكسلا 533 حالة، بينما بلغت أكثر حالات الوفيات في شمال دارفور 23 حالة.
الاستجابة للحصبة

وفقاً لوزارة الصحة فقد جرى تخصيص 5.2 مليون دولار منها 4 ملايين دولار من الصندوق الإنساني المشترك و1.2 مليون دولار من حكومة السودان للاستجابة للحصبة في 60 تجمعاً في البلاد

ووفقاً لوزارة الصحة، فقد جرى تخصيص 5.2 مليون دولار، أربعة ملايين دولار منها من الصندوق الإنساني المشترك، و1.2 مليون دولار من حكومة السودان للاستجابة للحصبة في 60 تجمعاً في البلاد.
وقال المكتب إن أموال الصندوق الإنساني ستخصص لتمكين اليونسيف من شراء 6.8 مليون جرعة من اللقاحات العالية، مبيناً أن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تعكفان على وضع مقترحين لحملة التطعيم من الحصبة، أحدهما للمناطق التي يوجد بها تفشي، والآخر للمناطق ذات الأولوية في ولايات النيل الأزرق وجنوب كردفان وأبيي.
وقال المكتب إن هناك حاجة إلى أموال إضافية بنحو 1.8 مليون دولار لتغطية التكاليف التشغيلية لتحصين الأطفال دون سن 15 في ولاية الخرطوم، وثمة حاجة لمبلغ ثلاثة ملايين دولار أخرى لتغطية اللقاحات.

شبكة الشروق

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *