زواج سوداناس

وزارة الداخلية: تدوين (٩٦) بلاغاً بالتهريب والاتجار بالبشر في مواجهة (١١٦) متهماً



شارك الموضوع :

أعلن وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن، عن تدوين (٩٦) بلاغاً بالتهريب والاتجار بالبشر في مواجهة (١١٦) متهماً، منهم (١٠١) سودانياً و(١٥) أجنبياً في الفترة من يناير – سبتمبر الماضي، وفتح (٤٢٢٦) بلاغاً بالمخدرات ضد (٥٢٦٤) متهماً، وكشف الوزير عن ارتفاع جرائم الآداب العامة إلى (٢٠١٣٠) مقابل (١٧٤٥٤) جريمة في العام الماضي، ولفت الى أن جملة البلاغات المدونة خلال العام الجاري بلغت (٤٦٤٢٢٣) بلاغاً مقارنة بـ(٤٧٩٣٦٢) خلال ٢٠١٤م.
وأكد عبد الرحمن في بيانه أمام البرلمان أمس، تدني الجرائم الجنائية خلال العام ٢٠١٥م، حيث انخفضت بلاغات الاعتداء على النفس والجسم من (٩٢٦٩٥) الى (٨٧٧٩٣) بنسبة (٤.٧٪)، والجراح بنسبة (٣.٢٪) والإجهاض بنسبة (٢٢.٢٪) وجرائم النهب بنسبة (٢٧.٤٪) والسرقة بنسبة (٢.١٪).
وأبان الوزير أن الجرائم المتعلقة بالأديان ارتفعت من (٢٢٣) خلال العام ٢٠١٤م الى (٨٣٤) جريمة في عام ٢٠١٥م، وجرائم التزييف والتزوير من (٢٢٣) الى (٢٢٤)، فيما تقلصت جرائم الطمأنينة العامة من (١٣٤٤٤٩) الى (١٢٩٦٧٤)، والجرائم المتعلقة بالموظف العام من (٢٠٥٤٩) الى (١٤٧٧٣) جريمة.
وقال الوزير إن مكافحة المخدرات ضبطت (١٢) طناً من الحشيش و(١١.٦) كليو هيروين و(١.٥) قات يمني و(١٠٧٦٧٣) حبة أكزول و(٣١٢٤٢٨) حبة كبتاجون و(٦٠٠٢) ترادمادول.
وأعلن وزير الداخلية أن الشرطة وفي إطار عملها لاحتواء الصراعات القبلية بدارفور فقدت (172) فرداً من منسوبيها، بالإضافة إلى جرح (164) آخرين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *