زواج سوداناس

السودان يوقع على اتفاقية قرض مالي مع الهند



شارك الموضوع :

أجرى وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، مباحثات ثنائية مع نظيرته الهندية الأربعاء، تناولت مجموعة من القضايا على رأسها بعض القروض التي ستقدمها الهند للسودان، وكشف عن اتفاق وشيك بين الخرطوم ونيودلهي على قرض مالي.

ووصل الرئيس السوداني، عمر البشير، إلى العاصمة الهندية نيودلهي الأربعاء، للمشاركة في القمة الأفريقية الهندية الثالثة، التي ستبدأ الخميس، بمشاركة 50 من الزعماء ورؤساء الحكومات الأفريقية.

وقال وزير الخارجية، إن البشير سيلتقي على هامش القمة بعدد من الرؤساء الأفارقة ويعقد قمة مع الرئيس الهندي، إلى جانب لقائه برئيس الوزراء الهندي.

وأشار إلى أن الرئيس سيقدّم خطاب السودان أمام القمة الخميس، مبيناً أنه سيركز على الجوانب الاقتصادية، باستعراض إمكانات السودان الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الهندية ولغيرها من الشركات والمستثمرين للاستثمار في السودان، خاصة في مجالات البترول والكهرباء والسكك الحديدية.

وقال غندور إنه قدّم خطاب السودان أمام وزراء الخارجية الأربعاء، موضحاً فيه مواقف السودان في عدد من قضايا القارة والتعاون بين السودان والهند، مؤكداً أهمية التعاون الاقتصادي بين السودان والهند في المجالات البترولية.

وذكر أنه التقى وزيرة الخارجية الهندية، وأن اللقاء تناول مجموعة من القضايا على رأسها بعض القروض التي ستقدمها الهند للسودان، مبيناً أن وزيري المالية والكهرباء سيختتمان محادثاتهما مع نظيريهما بالهند في هذا الصدد.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        واحد ساي

        غايتو الحكومه دي اكلت لحمنا محل ما سافرت مكان مشت تدين 🙂

        الرد
      2. 2
        امين

        اعملوا تفاقيات تفيد البلد ، في المجال النووي مثلا ، مش محل ما ترحوا تفتشوا على القروض، الله يهديكم

        الرد
      3. 3
        احمد السر

        و دي ربوية و لا على صيغة أسلامية .

        الفلس خلا الحكومة ما تخجل زاتو من الشحدة بكل اللغات و الربا شكلو اخدوا عليهو أفتاء على بياض , البرلمان الصوري زاتو بقوا ما بيرجعوا ليهو !! .

        الرد
      4. 4
        ســـــــــــــــــــودانــــــــــي

        ي امين من الذي قال لك ان السودان لا يمتلك نووي

        ومن يصدق ان السودان لا يمتلك نووي؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *