زواج سوداناس

التعاون الدولي: تحقيق الفوائد بالانضمام لمنظمة التجارة العالمية يتطلب تعديلات على القوانين


دولارات

شارك الموضوع :

قر وزير التعاون الدولي كمال حسن علي بمشقة وتعقد عملية الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، وطالب بتضافر الجهود على المستويين الرسمي والشعبي لتحقيق الاستراتيجية القومية لاستكمال انضمام السودان للمنظمة.
ونبه الوزير خلال ورشة (تقييم دراسة القطاعات الخدمية في السودان لدعم عملية الانضمام) أمس، لضرورة إجراء تعديلات في القوانين والنظم بتحسين وتطوير سبل الإنتاج تحقيقاً للفوائد المرجوة من عضوية المنظمة، وأشار الى مساهمة قطاع الخدمات في الناتج القومي الإجمالي بنسبة (48.4%)، وأبان أنها أعلى نسبة مقارنة بالصناعة والزراعة، وأمن على ضرورة الاهتمام بذلك القطاع خاصة بعد فقدان البترول بانفصال الجنوب.
من جانبه اعترف أمين الأمانة العامة لشؤون منظمة التجارة العالمية بوزارة التعاون الدولي د. يس عيسى، بوجود تعثر في خطوات انضمام السودان للمنظمة، وعزا ذلك لتوقف المفاوضات بسبب انفصال الجنوب، وكشف عن جهود الأمانة في تحديث موقف السودان من الانضمام واستحداث كل الوثائق من الناحية الفنية.
وطالب يس السلطات السياسية بموازاة الملفين السياسي والفني في المفاوضات الثنائية للانضمام، ودعا الأعضاء بضرورة المساهمة في تسريع انضمام السودان للمنظمة، وأشار إلى عقد اجتماع للمنظمة بنيروبي خلال ديسمبر القادم، ونوه الى أهمية أن يكون هناك تحرك واسع لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *