زواج سوداناس

الحكومة تتراجع عن تعيين مصطفى عثمان سفيراً بالسعودية



شارك الموضوع :

تراجعت الحكومة عن تسمية وزير الخارجية الأسبق الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل سفيراً بوزارة الخارجية، بعدما أثار تعيينه جدلاً واسعاً على المستويين السياسي والدبلوماسي.

ونقل محرر التغطيات بـ(الصيحة) ناجي الكرشابي عن مصادر متطابقة في وزارة الخارجية والمؤتمر الوطني قولها أمس، إن تعيين إسماعيل أوجد حالة من الجدل خاصة أن هناك نافذين يرون أن الخطوة غير موفقة، وأنه ليس من المناسب تعيينه في وظيفة كان هو الرجل الأول في مؤسستها”.

وأشارت المصادر إلى أن دعاة عدم تعيين مصطفى سفيراً بالسعودية، شددوا على أن تعيين وزيري الدولة بالخارجية السابقين التجاني صالح فضيل ونجيب الخير سفيرين بعد إعفائهما من منصبيهما الوزاريين، جاء لتوازنات وتقديرات سياسية وقالوا إن ذلك لا يعتبر سابقة يعتد بها.

وكان وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور قد أعلن أخيراً أن وزارته تلقت قراراً رئاسياً بتعيين مصطفى إسماعيل سفيراً، لكنه وصف ما راج عن ترشيحه سفيرًا لدى السعودية بأنه “إشاعة”.

وفي منحى آخر، أفادت معلومات أخرى بإلغاء تعيين الأمين العام للجهاز القومي للاستثمار السابق أحمد محجوب شاور سفيراً، وترشيحه سفيراً لدى قطر.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا

        وكان وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور قد أعلن أخيراً أن وزارته تلقت قراراً رئاسياً بتعيين مصطفى إسماعيل سفيراً، لكنه وصف ما راج عن ترشيحه سفيرًا لدى السعودية بأنه “إشاعة”. المرجو من الوزير شرخ هذه العبارة

        هذه كارثة. كيف تديرون هذه الدولة.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قرارات رئاسية تصدر ولم يجف حبرها.يتم الغائها بعد أيام قليلة . وفي وزارة الخارجية . ومن رئاسة الجمهوريةز لقد بلغ السيل الزبي والله ست شاي في شارع جانبي تدير مهنتها باحترافية اكثر منكم. وهذه نتائج التمكين وتشريد الكفاءات. الله لا يسامحكم لا في الدنيا ولا في الآخرة

        الرد
        1. 1.1
          مزارع أفندي

          تعيينه سفيراً بوزارة الخارجية بقرار رئاسي صحيح لم ينفه أو يعدله وزير الخارجية ولكن نفى إصداره لقرار جانبي (فرعي) كسفير بالمملكة العربية السعودية (كشف توزيع داخلي) …هذا ما فهمت من الخبر وأرجو أن تصحح فهمك أخي العزيز مع احترامي لك .

          الرد
      2. 2
        ابو هبه

        السفارات الفيها غنائم بتفضح شرائهة هؤلاء الحراميه سمعنا بانو سفارتنا فى الصين معين فيها سمسار حاويات

        الرد
      3. 3
        اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا

        وهي فرقت شنو يا ابو الفهم بين اكون سفير و سفير في السعودية.. خلاص لونتها ..وهي كانت ابيض واسود … انا اناقش الموضوع بشكل كامل وليس حزئي…والا قصدك تدافع عنهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *