زواج سوداناس

ولاية الخرطوم تدفع بمائتي بص لزيادة مواعين المواصلات



شارك الموضوع :

دفعت ولاية الخرطوم أمس بـ 200 بص جديد للمساهمة في زيادة وسائل المواصلات وقامت بتمليك الدفعة الأولى للعربات نصف نقل للمساهمة في نقل البضائع للأسواق التجارية وأسواق البيع المخفض، التي قامت بتوفيرها هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة.

ونقلت محررة التغطيات بـ(الصيحة) إبتسام حسن عن والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين قوله أمس، إن ولاية الخرطوم تمكنت من تجاوز الإخفاقات في سداد أقساط قيمة مشاريع البصات وعربات النقل حيث بلغت نسبة السداد 90%”.

وأكد حسين أن الخطوة توفر فرصة دخل مستقر للأفراد الباحثين عن عمل وتساعد الولاية في تحقيق مساعيها لحل أزمة المواصلات، وقال الوالي إن وزارة التنمية وهيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة حققتا نجاحات كبيرة في مشاريع ذات جدوى للمواطن كما ان التدقيق والشفافية في اختيار المستحقين للبصات والتاكسي وغيرها من المشاريع التي ساهمت في إنجاح المشاريع وتمكنتا بجدارة من تجاوز الإخفاقات في سداد أقساط قيمة هذه المشاريع حيث بلغ الاسترداد نسبة 90%”.

من جانبها أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم د. أمل البيلي أن استراتيجية وزارتها تتمحور في تحويل كل إنسان قادر على الكسب إلى شخص منتج، واستعرضت الوزيرة مرتكزات الاستراتيجية وقالت إن أبرزها تقديم قروض بدون فوائد للمرأة في الريف والأشخاص ذوي الإعاقة، فيما يقدم صندوق التمكين الاجتماعي قروضاً مشروطة بينما يتم توظيف التمويل متناهي الصغر عبر مشروعات مؤسسة التنمية وعبر الجمعيات الائتمانية وتشغيل الخريجين والمشاريع الإنتاجية، وأكدت أن المحور الأخير من الاستراتيجية يتمثل في مشروعات هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة وتشمل البصات ووسائل نقل البضائع ومشروعات الحرفيين.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *