زواج سوداناس

هاشم سالم: 31 حركة تشارك في الحوار والشخصيات القومية غائبة



شارك الموضوع :

أعلنت الأمانة العامة للحوار الوطني في السودان، مشاركة 31 حركة مسلحة بالحوار، منوهة إلى أن لقاء أديس أبابا بشأن الحوار يخص الحركات المسلحة وليس الأحزاب. وكشفت عن ضعف مشاركة الشخصيات القومية، معلنة إحالة الأمر لآلية (7+7).

وقال الأمين العام لأمانة الحوار هاشم علي سالم، في تصريحات الخميس، إن أكثر من 100 حزب تشارك في الحوار، ولا يمكن نقلها للحوار خارج البلاد في شأن سوداني، موضحاً أن اللقاء التحضيري بأديس أبابا يخص الحركات المسلحة وليس للأحزاب.

وكشف عن ارتفاع عدد الحركات المسلحة المشاركة في الحوار إلى 31 حركة، مشيراً إلى ضعف مشاركة الشخصيات القومية في أعمال اللجان. وقال إن الأمانة سترفع أسماء الشخصيات القومية لآلية 7+7 للبت في أمرها . نافياً حدوث أي اشتباك بالأيدي في لجنة الهوية.

في السياق، أجازت لجنة الحريات والحقوق الأساسية بالحوار الوطني، في جلستها الخميس، مقترحاً لعقد ورشة عمل حول الأراضي والقوانين المنظمة لذلك، خصوصاً في جوانب الحقوق وحرية التملك.

وقال رئيس اللجنة علي محمد شمو، إن المداولات ناقشت الورقة المقدمة من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، مؤكداً سير المداولات بصورة سلسة دون عوائق، داعياً أعضاء اللجنة من القوى المختلفة إلى الحفاظ على هذا النمط لإكمال المهمة.

وأوضح أن اجتماع الأحد المقبل سيناقش أوراقاً مقدمة من أحزاب الحركة الشعبية جناح السلام والحركة الشعبية المتحدة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *