زواج سوداناس

طعن للعليا في قضية روضة جوان مدعية الزواج من الرئيس نميري



شارك الموضوع :

طعن ورثة الرئيس السابق جعفر نميري في قرار محكمة الاستئناف بإعادة سماع الشهود في قضية روضة جوان مدعية الزوج بالنميري لضمها إلى ورثته، وسبب محامي الورثة طعنه بأن محكمة الاستئناف جانبها الصواب في قرارها بإعادة سماع الشاهدتين في القضية في آن واحد، وكانت المحكمة قد استمعت لإفادتهما وثبت عند سماعهما بأن إفادة كل منهما ترتبط بمكان وحدث مختلف عن الآخر، وليست مكملتين لبعضهما، وبناء على الطعن المقدم سحبت المحكمة العليا دائرة الأحوال الشخصية ملف القضية من محكمة الأحوال الشخصية أم درمان للنظر في الطعن المقدم من الدفاع، وتفجرت قضية الزوجة الثانية للرئيس النميري في نهاية العام 2009 بقضية رفعتها المدعية روضة جوان سايمون وقدمت وثيقة زواجها من النميري طالب فيها بضمها للورثة في قضية رفعتها ضد الورثة، وما يجدر ذكره أن القضية ظلت لأكثر من خمس سنوات بين ردهات المحاكم.

آثار دماء تقود للقبض على شاب في جريمة قتل
حلفا-(اليوم التالي)
قادت آثار دماء على سكين وبقع دماء على ملابس داخلية لشاب للقبض عليه كمتهم أساسي في قتل شاب عثرت الشرطة على جثته ملقاة بالقرب كوبري بمحلية نهر عطبرة حلفا. وكانت الشرطة قد ألقت القبض على (5) مشتبه بهم أنكروا ارتكابهم الجريمة وأرشدوا على الشاب، وتم القبض عليه، وبتفتيشه وجدوا آثار دماء في ملابسه الداخلية، وعند التحري أنكر التهمة وقام المتحري بإرسال الملابس والسكين للمختبرات الجنائية لإجراء الفحص والمطابقة بعينات أخذت من المجني عليه للتأكد من مطابقتها بعد اعترافات الموقوفين الخمسة عليه بطعن المجني عليه وارتكاب الجريمة.

استئناف سماع المتحري في مقتل رجل الأعمال هاشم سيد أحمد
الخرطوم-(اليوم التالي)
تستأنف محكمة جنايات الخرطوم شرق برئاسة القاضي شرف الدين حامدين في الخامس من نوفمبر القادم جلساتها لمواصلة سماع المتحري في مقتل المدير السابق لإحدى شركات هيئة الأقطان. وحسب الاتهامات التي قدمتها الشرطة أن ابن القتيل عثر على والده مطعوناً داخل منزلهم وقام بإسعافه إلى مستشفى جرش، بيد أنه توفي متأثرا بإصاباته، وباشرت الشرطة تحرياتها وألقت القبض على متهم أرشد عن بقية المتهمين، وثبت من خلال التحريات أن بين المتهمين والمجني عليه خلافا حول دروس يقيمونها في مسجد الحي بالحارة الرابعة بالجريف، واتفقوا على التخلص منه ليواجهوا تهمة الاشتراك في القتل العمد.

سجن سمسار أراضي احتال أموال مواطن
أم درمان – آمنة خليفة
أوقعت محكمة أمبدة الجنائية برئاسة مولانا الياس مبارك عقوبة السجن شهرين في مواجهة سمسار أدانته بموجب المادة (178) من القانون الجنائي المتعلقة بالاحتيال بعد قيامه بأخذ مبلغ (13) ألف جنيه من الشاكي وألزمت المحكمة المدان بدفع مبلغ (13) ألف جنيه تعويضاً للشاكي، وكانت المحكمة في جلسة سابقة استجوبت المتهم واعترف بأخذ المبلغ موضوع البلاغ. وتعود تفاصيل القضية حسب الاتهام إلى أن المتهم عرض قطعة أرض وهمية للشاكي بالحلة الجديدة، واستلم منه المبلغ، وبعد اكتمال البيع اكتشف الشاكي بأن القطعة ملك شخص آخر، وقام بتدوين بلاغ في مواجهة المتهم وألقت الشرطة القبض على المتهم، وبعد اكتمال التحريات وجهت له النيابة تهمة تحت المادة (178) من القانون الجنائي الاحتيال وقدمته للمحاكمة.

“6” أشهر سجناً لشاب حرق محلاً تجارياً بسبب شقيقته
أم درمان – آمنة
أصدرت محكمة أمبدة الجنائية برئاسة القاضي صلاح محمد عثمان عقوبة السجن (6) أشهر في مواجهة شاب وقام بحرق محل تجاري بأمبدة غرب أم درمان، وألزمته بدفع مبلغ (8) آلاف جنيه قيمة المحروقات، وكانت المحكمة في جلسة سابقة وجهت تهمة للمتهم تحت المادة (182) من القانون الجنائي الإتلاف بعد أن اعترف المتهم عند استجوابه بارتكابه الحادث. وتشير الوقائع إلى حدوث نقاش بين المتهم والشاكي تتطور إلى شجار بسبب علاقة الشاكي بشقيقة المتهم، وفي يوم الحادث وجدها مع الشاكي داخل دكانه مما دفعه إلى التعارك معه وحرق بضائعه، وعندها قام بتحريك إجراءات قانونية في مواجهته، وألقت الشرطة القبض على المتهم وأخضعته للتحريات وبعد اكتمال التحقيقات وجهت له النيابة تهمة تحت المادة (182) من القانون الجنائي الإتلاف.

إحالة المتهمين في بلاغ حشيش للمحكمة
أم درمان – آمنة
أحالت النيابة ملف متهمين ضبط بحوزتهما (60) قندول حشيش في الشارع العام إلى محكمة أمبدة الجنائية. وتشير الوقائع إلى توفر معلومات لدى شرطة مكافحة المخدرات تفيد عن نشاط المتهمين ونصب كمين لهما وضبط بحوزتهما (60) قندول حشيش في موتر في الشارع العام بأمبدة. وألقت الشرطة عليهما القبض، وتم اقتيادهما إلى قسم، ودون بلاغ في مواجهتهما، وبعد اكتمال التحريات وجهت لهما النيابة تهمة تحت المادة (16ا) من قانون المخدرات

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *