زواج سوداناس

الصرف الصحي: المواطنون مسؤولون عن طفح المياه بشوارع العاصمة



شارك الموضوع :

وجه مدير هيئة الصرف الصحي بالخرطوم معتصم عثمان، انتقادات لاذعة للمواطنين بالخرطوم، وحملهم مسؤولية طفح الصرف الصحي في شوارع العاصمة، وأشار إلى وجود نفايات طبية داخل المصارف تسببت في قفلها، وقال: «الصرف الصحي يحتاج لمليارات الجنيهات والناس عارفه الحال وأنا ما بشكي».
بينما أبدى نواب بتشريعي الخرطوم تخوفهم من الصرف الصحي بالولاية، ووصفوه بالمهدد لحياة المواطنين. وأشاروا إلى حالة من الخوف والهلع تصيب الأطفال بسبب حرق التراب الذي يتم استخراجه من أحواض الصرف الصحي، ولفتوا إلى تسبب الروائح التي تنبعث منها في أمراض للمواطنين. وأكدوا في زيارة للجنة التخطيط العمراني بالمجلس لهيئة الصرف الصحي بالولاية أمس الأول، أن هذه المشكلة لم تحل منذ «12» عاماً، وذكروا أن بعض قوانين الصرف الصحي تحتاج إلى تعديل. وفي السياق، أكد رئيس لجنة التخطيط العمراني بتشريعي الخرطوم حمدي سليمان، معاناة الولاية من مشكلة الصرف الصحي، وأشار إلى تسببها في حوادث مرورية ببعض المناطق، وشدد على ضرورة استغلال كل الموارد المتاحة لحل المشكلة وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        هريسه وهردبيسه

        في فرق بين الصرف الصحي .. ومصارف الامطار ..
        الصرف الصحي عملوه الانجليز لتصريف مياه الحمامات والامطار … ومصارف الامطار لتصريف فقط مياه الامطار وهي عباره عن خيران مفتوحه ممكن تتهردم بيك اونعفن المويه فيها لعدم التصريف وطبعا دي عملتها حكوماتنا المتعاقبه … وشتان ما بين ما بناءه الانجليز ومابين ما تفعله (حيكوماتنا )

        الرد
      2. 2
        حمد لبد

        حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم بس لي متين نحن اخر الصف وللأسف المواطن غلطان في كل شي في التضخم الاقتصادي في رداءة الخدمات في سوء شبكة الصرف الصحي

        الرد
      3. 3
        أب زرد

        (وجه مدير هيئة الصرف الصحي بالخرطوم معتصم عثمان ((( الانجلو ساكسوني الهوية)))))، انتقادات لاذعة للمواطنين بالخرطوم، وحملهم مسؤولية طفح الصرف الصحي في شوارع العاصمة) !!!!!!!!!! غايته ناس الحيكومة ديل كملوا المبالغة، هو يا معتصم السودانيين ذاتهم لاقين ياكلوا عشان يكون عندهم صرف صحي ولا غير صحي!!!! حرام عليكم الواحد فيكم يدوه وظيفة وما يصدق ويفتكر نفسه جاي من واق الواق اللي فيها الصرف الصحي قمة في الرقي!!!! الله ينتقم منكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *