زواج سوداناس

المراجع: إدارة الحج والعمرة فرضت رسوماً غير قانونية بلغت (8) ملايين جنيه



شارك الموضوع :

اتهم المراجع العام الطاهر عبد القيوم، إدارة الحج والعمرة بفرض رسوم غير قانونية بلغت (٨) ملايين جنيه، منها (١.٧) مليون جنيه على حجاج القطاع الخاص، وكشف تضمين إدارة الجمارك لبنود تحصيل في رسم الوارد ليس لها مشروعية وبدون ربط في الموزانة بلغت (٢١٣) مليون جنيه.
وأعلن المراجع العام في بيان نتائج مراجعة حسابات العام المالي 2014م أمام البرلمان أمس، أن حجم جرائم الاعتداء على المال العام غير المسترد بلغت (٣.٥) ملايين جنيه خلال الفترة من أول سبتمبر ٢٠١٤م وحتى نهاية أغسطس ٢٠١٥م مقارنة بـ(٣.٦) ملايين جنيه لذات الفترة من العام 2013م، ولفت الى استرداد (٥١٪) من مبالغ جرائم المال العام مقارنة بـ(٢١٪) للعام قبل الماضي.
وكشف المراجع عن إحالة (٢٦) قضية للأجهزة العدلية منها (٤) أمام المحاكم و(١٢) أمام النيابة و(١٠) أمام رئيس الوحدة المعنية، ونوه إلى ارتداد شيكات بقيمة (٥٣٣.٢) مليون جنيه و(٢٣٢) مليون دولار من إدارتي الضرائب والجمارك.
واتهم المراجع العام الإدارة العامة للرقابة المصرفية ببنك السودان المركزي بالامتناع عن تقديم مستنداتها للمراجعة بحجة تعارض ذلك مع قانون العمل المصرفي.
وأعلن عبد القيوم عن تلوث النيل بمياه الصرف الصحي مصدرها إحدى دور الطلاب بأمدرمان، وحذر من مخاطر التلوث بمخلفات الصرف الصناعي مثل مادة الفيناس التي يخلفها الإيثانول والتي يتم التخلص منها في النيل مباشرة.
ولفت المراجع الى مخاطر بيئية نتيجة تلوث مياه النيل بالصرف الصحي خاصة بعد توقف حقول التنقية بمحطة ودفيعة نتيجة أخطاء فنية وهندسية لم تتم معالجتها حتى الآن.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        زول

        هو مراجع عام ولا خبير بيئه ده شنو الويكه بالكستر دي

        الرد
      2. 2
        حقانى

        يا ايها المراجع العام رزكز على نا ادارة الحج والعمرة بالذات فى موضوع الوجبات شوفهم بياخدو كم من الحاج مقابل 3 وجبات وكم التكلفة الكليه التى يتم صرفها فى مساومات بتحصل هنا فى مكة مع المتعهد اموال بتدفع تحت الطاوله ويتم المساومه عليها

        الرد
      3. 3
        من انتم ؟؟؟؟

        لك التحية السيد الطاهر عبد القيوم واركان حربك السيد محمد الحافظ نائب المراجع العام , ياريت تقرير العام 2014 يكون بنفس الشفافية تقرير العام 2012 وينشر في الجرائد .
        زول زول زول
        وظيفة المراجع هي فنية واستشارية اكثر من اي حاجة تاني ومن اكثر الوظائف تطوراً في العالم ككل .
        للاسف الشديد نحن هنا في السودان فهمنا محدود انو المراجع في محيط الادارة المالية فقط .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *