زواج سوداناس

تجاوزات وخلل فني ومالي بكوبريي الدباسين والمنشية



شارك الموضوع :

أظهر تقرير للمراجع العام، وجود خلل فني بكوبري المنشية تمثل في وجود هبوط بمدخل الكوبري من الناحية الشرقية نتيجة لأعمال الردمية غير المدروسة ولعدم وجود دراسات مسبقة لمعدل التغيير في مسار النيل الأزرق. في ذات الأثناء الذي اتهم فيه التقرير ولاية الخرطوم بالتخبط وضعف الإدارة وعدم الاختيار الجيد للمقاولين لإنشاء كوبري الدباسين مما ضاعف من تكلفة إنشائه. ونقل التقرير أن الخلل بكوبري المنشية تسبب في خسارة حكومة الخرطوم لـ «23.7» مليون جنيه. وحمل المراجع الأطراف المنشئة للكوبري مسؤولية ما حدث. وأشار إلى أن حكومة الخرطوم لم تقم بالتحقيق والمساءلة والمحاسبة للجهات المقصرة. في ذات الاتجاه أشار التقرير لتعاقد حكومة الخرطوم مع عدد من المقاولين لإنشاء كوبري الدباسين نتيجة للإخفاقات المتتالية بالمشروع، وأوضح أن كل الشركات المتتالية لم توفق في الانتهاء في المواعيد المحددة، الأمر الذي تسبب في زيادة سعر المتر من «1100» دولار لـ«1561» دولاراً.

النتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جميل بثينة

        السودان بلاد بلا وجيع وكل شخص يعمل بلا ضمير

        الرد
      2. 2
        عوعو

        البتاع الفي الدباسين لم يصبح كبر بعد
        ويقال انه لن يكتمل نهائيا لان المتعافي غرف منو غرف السنين

        الرد
      3. 3
        بلحه

        المتعافي وعبد الرحمن الخضر ……المشنقه طوالي

        الرد
        1. 3.1
          أب زرد

          بس كدا يا بلحة؟؟؟؟ طيب وكالوت (عود) القذافي وين!!! دا أهم حاجة وبعدين كان في شنق ولا رجم يحصل بعد العود ولا شنو؟؟؟

          الرد
      4. 4
        كيمو كيمو

        ايش دخل المراجع العام في الاخطاء الفنية
        زي ما بقول المثل
        فتحولو الباب دخل بحمارو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *