زواج سوداناس

القبض علي متهمين بالتورط في اختطاف طيار أوكراني ومترجمة بشمال دارفور



شارك الموضوع :

ألقت السلطات الأمنية في محلية” كبكابية ” بولاية شمال دارفور، القبض على شخصين أتهما بالتورط في اختطاف طيار أوكراني الجنسية ومترجمة سودانية يعملان لدى منظمة الإغاثة العالمية بولاية غرب دارفور في 17أكتوبر الماضي أثناء قيامهما بمهمة إنسانية تابعة لإدارة الوقاية بمحلية “كرينك”.

وقال مصدر عليم لـ” سودان تربيون ” الخميس، أن الأجهزة الأمنية أوقفت شخصين بعد توافر دلائل تشير الى علاقة تربطهما بالمسلحين الذين نفذوا الاختطاف خاصة بعد ضبط كمية من الأدوية والمياه المعدية بالإضافة إلي الأغذية المعلبة بحوزتهم كانت في طريقها الي الرهينتين.

وأفاد المصدر الذي فضل إخفاء هويته، أن احد المقبوض عليهم يعمل مساعدا طبيا ويرجح ان يكون مشرفا، علي متابعة الوضع الصحي للطيار المختطف بينما الآخر هو احد أقارب الجناة بولاية غرب دارفور، وتم توقيفه بعد تستره علي الجريمة وتضليل الأجهزة الأمنية للحيلولة دون توقيف الجناة.

وبحسب المصدر فان الخاطفين رفضوا التفاوض مع وفد الادارة الأهلية لإطلاق سراح المختطفين بحجة انهم حركة تحررية لا علاقة لها بالقبائل دون ان يسموا حركتهم مبينا الخاطفين طلبوا التفاوض مع الحكومة مباشرة لإطلاق سراح المخطوفين.

وكانت مجموعة مسلحة مكونة من تسعة أفراد نفذت عملية اختطاف طيار أوكراني الجنسية ومترجمة سودانية بعد الهجوم علي مقر منظمة الإغاثة العالمية بمحلية “كرينك” بولاية غرب دارفور السودانية، ولاذت بالفرار في اتجاه الحدود مع ولاية شمال دارفور.

وأفاد مسؤول أمني “سودان تربيون” في وقت سابق أن اللجان الأمنية المشتركة بولايات دارفور الخمس نسقت جهودها للقبض على الخاطفين، وأكد حرص حكومة غرب دارفور على ضمان سلامة المختطفين، منوها الى أن الأجهزة الأمنية تتابع تحركات الجناة وتنقلهم عن كثب.

وبحسب المسؤول فإن الجناة لم يطلبوا حتى اللحظة اية مبالغ مالية كفدية مقابل إطلاق سراح المختطفين كما درجت العادة بمطالبة المليشيات المسلحة حال تنفيذها عمليات اختطاف لموظفين أجانب.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *