زواج سوداناس

تفاصيل احتجاز مذيعة تلفزيونية سودانية بقطر.. قصة مؤلمة وغريبة



شارك الموضوع :

ريم علي مصطفى خوجلي)، (26) عاماً، خريجة قانون جامعة النيلين عام 2009 م .. تلقت كورسات بقناة الجزيرة الفضائية بالعاصمة القطرية الدوحة نالت بها دبلوم إعلام.. عملت مذيعة تلفزيونية لفترة بدولة الإمارات العربية المتحدة.. اتصلت بي هاتفياً وحكت على مسامعي حكايتها الغريبة وكيف تم اختطافها وحبسها ومعها طفلتها الوحيدة (رهف) البالغة من العمر ثلاث سنوات بواسطة مجهولين بالعاصمة القطرية الدوحة.. وبعد شهر كامل قضته في الحبس ذاقت خلاله هي وطفلتها صنوفاً من العذاب والتنكيل تم إجبارها على مغادرة قطر للخرطوم بدون طفلتها التي بقيت بالدوحة بعد ان هددها المختطفون بانها إذا لم تغادر قطر للسودان فإنهم سيلحقون الأذى بها.. حدث كل ذلك دون ان يكون هناك أي قرار قضائي بإبعادها ورغم انها مقيمة وتعمل بالدوحة.. وإليكم تفاصيل هذه الواقعة الغريبة**

* سألتها: ما ملابسات وحيثيات حادثة الاختطاف التي تعرضت لها بالدوحة ومعك طفلتك (رهف)؟3

ـ بالطبع هناك خلفية لما حدث حيث طلبت الانفصال من زوجي لسوء المعاملة لي ولطفلتي ولاستحالة العشرة الزوجية معه ولذلك أصبح يهددني بالإنتقام وتدمير حياتي خاصة بعد ان رفعت دعوى طلاق بالمحكمة، حيث تطلقت منه في ديسمبر 2014 م، غيابيا رغم اننا نقيم معاً بالدوحة، بجانب تقدمي بطلب لنفس المحكمة بمنع سفر ابنتي وتسليمي جواز سفري والبطاقة الصحية اللتين استولى عليهما أثناء رقادي بالمستشفى بسسب الانهيار العصبي الذي تعرضت له من سوء معاملته وصدرت الأوامر القضائية في صالحي ولذلك أصبح يهددني بتدمير حياتي المهنية وتشويه سمعتي.

* وهل نفذ تهديده؟

ـ سجل بلاغات كاذبة وكيدية ضدي بأقسام الشرطة القطرية تم شطبها جميعا والوثائق التي تثبت ذلك أمامك، وقد تعرضت طفلتي للإرهاق الشديد والمرض بسبب ترددنا المتكرر على أقسام الشرطة بالدوحة.

*وكيف تم اختطافك؟ وهل لزوجك علاقة بالاختطاف الذي تعرضت له؟

ـ في آخر مرة كنت في النيابة بالدوحة لبعض الإجراء الخاص بقضيتي هذه وبعد خروجي ومعي طفلتي جاء رجل قطري بملابس ملكية ومعه آخر وطلب مني ان آتي معهم لاتخاذ إجراء بسيط حسب قوله يختص بنقل الكفالة والتي شارفت على الانتهاء وكنت بصدد سداد الرسوم فقط فذهبت معه وعندما وصلنا لمكتب الجوازات طلب مني الانتظار حتى استلم الأوراق ثم ذهب لحاله وعندما طال انتظاري دخلت وطلبت منهم الإسراع في المعاملة حيث ان طفلتي مرهقة ولديها دوام في المدرسة ولم تنم، فأحاط بي بعض الأشخاص القطريين وقالوا لي: (لن تخرجي من هنا أبدا)، وأخذوا بتهديدي بالقتل والاعتداء والحبس الإنفرادي انا وطفلتي إذا لم أصمت، وعندما سألتهم: لماذا؟ وماذا فعلت؟ وما تهمتي؟ قالوا لي بالحرف: (انتي مجرمة دولية)، وان وزير الداخلية القطري بنفسه اشار إليهم بكل ذلك.. حقيقة لم استوعب ما سمعته منهم وسخرت منهم فكيف اكون مجرمة دولية وانا إنسانة معروفة ومقيمة بدولة قطر إقامة شرعية.

* أين تم حبسك؟

ـ داخل غرفة صغيرة بمبنى حجز الجوازات بمقر الجوازات التابع لوزارة الداخلية بالدوحة.

*وهل حبسوا معك طفلتك (رهف)؟

ـ أجل، وعزلونا من العالم الخارجي لمدة شهر كامل، وتعرضت طفلتي للخطر الصحي نتيجة عدم تهوية الحجرة ودخان السجائر والطعام الردئ والذي يحتوي على مواد منومة متلفة للأعصاب، خاصة ان الأضواء كانت تضاء أربعاً وعشرين ساعة متواصلة ولذلك كنت مستيقظة باستمرار لا أنام لإبعاد الحشرات من طفلتي وهي نائمة.

*ولكن بما أنك كنت محتجزة بحجز الجوازات فهل ما تعرضت له اختطاف أم إعتقال؟4

لم توجه لي أية تهمة ولم ارتكب أية جريمة او جنحة حتى يتم اعتقالي ولذلك ما تعرضت له عملية اختطاف تم نسجها بعناية وليست اعتقالا بإيعاز من طليقي إذ ان له يدا في ماحصل لي تنفيذا بما هددني به من انتقام، حيث ان ضباط الجوازات القطريين بحثوا في السيستم ولم يجدوا أي شء ضدي باي شكل من الأشكال.

*ألم تحاولي الاتصال باي شخص بالخارج لإنقاذك من ورطتك تلك؟

ـ منعوا مني أي اتصال بالعالم الخارجي وعندما نجحت بفضل الله في الحصول على وسيلة إتصال تبرع محامي قطري شهير بالوقوف لجانبي والدفاع عني.

*وهل ظلت طفلتك معك طيلة فترة الحبس التي استمرت شهرا كاملا كما ذكرت؟

ـ آخر مرة رأيت فيها طفلتي (رهف) كانت عندما حضر وفد من لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة حيث انها تقوم بزيارة دورية لـ (حجز الجوازات) للوقوف على حالة المحتجزين هناك، ومعروف ان الامم المتحدة تمنع حجز الاطفال،ولذلك قام بعض الضباط القطريين ومعهم شرطية بمحاولة خداعي لأخذ طفلتي مني وعندما لم يفلحوا في ذلك قاموا بتهديدي فأفهموني انها ستعود لي بعد ثلاثة ايام، كل ذلك حتى لا يجدها وفد الامم المتحدة معي في الحبس.

*وهل اخذوا الطفلة منك؟

ـ للأسف اخذوها وكانت تلك آخر مرة أراها فيها، وكانت لدي دعوة قضائية خاصة بحضانة طفلتي فقادوني بسيارة ملكية بلوحة عادية وأوهموني بانهم ذاهبون بي إلى المحكمة واستلام طفلتي هناك، فإذا بالعربة تتجه لطريق مطار الدوحة وعندما تحدثت معهم هددوني بالاعتداء الجسدي إذا لم اصمت، وعندما طلبت منهم طفلتي قالوا لي بالحرف: (لن تريها مرة اخرى وللأبد)، ووسط ذهولي قادوني حتى لداخل الطائرة المتجهه للخرطوم، وأرفقوا معي شخصين قطريين كانا يرتديان ملابس رياضية ظلا يجلسان بالقرب مني في الطائرة وكنت أبكي لفراقي طفلتي فكانا يهدداني لكي اصمت، حتى هبطت الطائرة بمطار الخرطوم.

*ألم تبلغي السلطات الأمنية بمطار الخرطوم بانك اختطفت وأجبرت على السفر بتلك الطريقة؟

ـ بعد نزولي من الطائرة توجهت مباشرة إلى مكتب الإنتربول بمطار الخرطوم وابلغتهم بالشخصين القطريين اللذين رافقاني من الدوحة وأنني غادرت الدوحة تحت التهديد رغم انني مقيمة وأعمل بقطر.

*وماذا فعل رجال الإنتربول لك؟

ـ تمكن رجال الأمن بالمطار من العثور عليهما وعند سؤالهما انكرا وجود أي مشكلة وانها مجرد مشكلة عائلية بسيطة وذكرا انني سوف أعود لقطر في غضون شهر.

*وهل حاولت العودة لقطر فعلاً؟5

ـ أجل، فبعد وصولي السودان بهذه الطريقة الغريبة، واصر على إختطافي، إتصلت بي المحامية القطرية التي تعمل في مكتب المحامي القطري الشهير الذي تبرع بالدفاع عني عندما علم بالظلم الذي وقع علي واخبرتني ان القاضي القطري رئيس الدائرة امر بحضوري شخصيا ولدي مكتوب بذلك حملته وقدمته للسفارة القطرية بالخرطوم للحصول على تأشيرة الدخول لقطر، وبعد ايام إتصلت بي موظفة السفارة واخبرتني ان الموافقة وصلت، وبعدها بـ (12) ساعة فقط قالوا ان التأشيرة رفضت وعندما استفسرت عن السبب قالوا ان شخصا ما إتصل بالسفارة من قطر وأمر بوقف الإجراء، فاتصلت باحد الأشخاص بقطر للإستفسار عن ذلك بوزارة الداخلية القطرية فإذا به يؤكد ان الموافقة على التأشيرة صدرت بالفعل، لانه امر قضائي والامر القضائي معروف انه (منطوق الأمير) ولا يمكن مخالفته، وان هناك شخصا نافذا بقطر له علاقة بطليقي هو الذي اوقف إجراءات التأشيرة، وعدم منحي التأشيرة اضر كثيرا بسير المحكمة الخاصة بدعوى الحضانة.

*كم مضى عليك من الزمن وأنت لم تر طفلتك؟

ـ (8) شهور ولا أعرف اين تقيم ولا كيف تعيش.

*ألم تبلغي السفارة السودانية بالدوحة بما حدث معك قبل إجبارك على الحضور للسودان؟

ـ نائب السفير السوداني (حسين) كان مهتما بالموضوع وكان غاضبا على ماحدث معي، كما قام مديري في الشركة التي اعمل بها، (اوكسينت قطر) بتسليم السفارة السودانية كافة الاوراق والمستندات الخاصة بقضيتي.

* ألم تتصلي بوزارة الخارجية السودانية بعد عودتك للخرطوم؟

ـ ذهبت لهم صباح يوم السابع من اكتوبر الماضي وهو نفس يوم الجلسة الخاصة بحضانة طفلتي بالدوحة، وكنت أمل ان السفارة القطرية سوف تمنحني التأشيرة في نفس اليوم بمساعدة وزارة الخارجية، وقابلت المستشار (عباس) بالشؤون القنصلية وقال لي : (لن استطيع مخاطبة السفارة القطرية لمنحك التاشيرة لان موعد الجلسة فات، حتى يصلنا إشعار آخر من الخارجية القطرية)، فقلت له : هذا سيضر بسير الدعوى القضائية بالدوحة، لكن كان هذا قرار الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية السودانية الذي تمسكت به. وكل خوفي الآن على طفلتي فآخر عبارة قالتها لي قبل ان ينزعوها مني اثناء حبسي بحجز الجوازات بالدوحة قالت لي : (يا ماما لا تتركيني.. انا أحبك يا ماما)، وكانت في الحجز تعيش في رعب حتى عندما اذهب للوضوء للصلاة كانت تبكي في هيستيريا حتى اعود لها، فقد تعذبت كثيرا، الله يجازي الذي كان السبب.

المحرر

هذه حيثيات هذه القضية الغريبة والمؤلمة التي تعرضت لها المواطنة السودانية (ريم) وطفلتها الصغيرة (رهف) بدولة قطر والتي ظلت تعمل وتقيم بالدوحة لاكثر من اربع سنوات إقامة شرعية.. ومن هنا نناشد السيد وزير الخارجية التحقيق في ملابسات ما تعرضت له من حبس، او إختطاف، وتهديد حتى تتمكن من العودة للدوحة لمتابعة قضية حضانة طفلتها الموجودة هناك، ونشير ان جميع الوثائق القضائية الصادرة من قطر بطرفنا لمن يطلبها.

الخرطوم ـ الدوحة: تحقيق:التاج عثمان: الرأي العام
ريم2

ريم11

ريم1

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


64 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصابر على بلاوي الزمن الغابر

        أبغض الحلال الى الله الطلاق، كم دمر من بيوت كانت مطمئنة!

        الرد
      2. 2
        المك

        نناشد الرئيس البشير بالتدخل لدى امير قطر للتحقيق فى هذه المأساة حفاظا على هذه الطفلة وضرورة معاقبة المتسبيبين فيها عقابا رادعا حتى لا تتكرر مثل هذه المأساة.

        الرد
      3. 3
        مسطول على طول

        هسه مافهمنا زوجك سودانى ولا قطرى؟
        هل قطر بهذا الفساد والانحلال القانونى فعلا؟ دى غابه مش دوله اذا الكلام ده حقيقى !!!

        الرد
        1. 3.1
          قلب الاسد

          فعلا هذا السؤال هل زوجها سودانى ولا قطرى..حتى يكون لة كل هذا النفوز على القضاء

          الرد
          1. الصادق

            فعلا الكلام دا كلو ما راكب عدلو والمقال والقضيه ما مفهومه
            يا تكتبو كلام واضح او ما تجيبو كلام من اساسو
            كلام الطير في الباقير

            الرد
      4. 4
        مسطول على طول

        بعدين المفروض تذكرى اسم زوجك الوحش ده كاملا ومهنتو وعنوانو عشان يكون عبرة لغيرو ويتكشف امرو مش تغتغتى عليهو كده!!

        الرد
      5. 5
        abomohamed

        المعلومات عن الموضوع غير كافية … هل الزوج قطري ام سوداني… كأن والد الطفلة هدف الي اخذ طفلته.. نوع البلاغات التي رفعت ضد هذه الزوجة …ربما يكون هناك بلاغ يمنعها من السفر…

        الرد
      6. 6
        Aamer Mohamed

        حسبي الله ونعم الوكيل ما اهانهن الا لئيم وما اكرمهن الاكريم اي نوع نوع من الرجال هولاء ؟؟؟ الله المستعان

        الرد
      7. 7
        جملون

        الموضوع دا فيه انه ومعلوماتو ناقصه انا اعيش فى قطر وما ذكر صعب تصديقه ان السلطات القطريه بهذا التعسف افصحى يا بنتى واذكرى المستخبى واولها جنسية زوجك

        الرد
      8. 8
        pop

        إذا كان ما ذكرته هذه الاخت السودانية صحيحا وخصوصا وهى تعيش فى بلاد الغربة فحسبنا الله علي هذا الزوج فاقد النخوة والشهامة وحسبا الله على من ساعده فى فعلته الدنيئة هذه
        فهذا الزوج هل يظن نفسه انه راجل بفعلته هذه مع زوجته وابنته الصغيرة!! فليس هاكذا تكون المرجلة
        الشئ التانى اين اخواننا السودانيين والجالية السودانية بدوله قطر من مأساة مواطنتهم السودانية هذه؟ واين أهلها أليس لديهم اى خبر عما حصل لأبنتهم وهذه المعاناة التى تعيشها وهى فى الغربة ومع ابنتها الصغيرة؟

        الرد
        1. 8.1
          ابو فاطمة

          افتكر ان القصة غير مكتملة , ولابد من معرفة كل تفاصيل القضية قبل الاستعجال بالقاء اللوم على احد الاطراف , لو كانت القصة بنفس التفاصيل المذكورة اعلاه فهي فعلاً مظلمة ينبغي النظر فيها

          الرد
      9. 9
        abuwaleed

        السغاره السودانيه في قطر دورها شنو غير لم القروش

        الرد
      10. 10
        سوداني وافتخر

        غايتوا انا ما بقول في إن في الموضوع بقول في فيلم هندي في الموضوع !!!! ودا ما كان العشم يا قطريين تعملوا في مواطنه سودانيه لاحول ولاقوه لها هي وبنتها ،، هناك اهم اسئله : هل زوجك سوداني الجنسيه ؟؟؟ وما هي وظيفته واين يعمل ؟؟؟ وهل له علاقه بأحد شخصيات قطر المهمه او المعروفه ؟؟؟؟ وسؤال آخر هؤلاء الشخصين الذين كانو برفقتك في الطائرة وكانو يهددوا فيك طيله فتره الرحله لماذا لن تستعيني بافراد امن الطائرة وتحكي لهم موقفك معهم وخصوصا انهم نكروا عندما استجوبتهم رجال الأمن بالمطار ؟؟!!! وهل لم يلاحظوا مضيفات ومضيفين الطائرة بتصرفات حركاتكم وخصوصا انك كنتي تبكي ؟؟؟؟!!!! لأن مثل هذة التصرفات والامور الغير طبيعيه في الطائرة من مسؤليه المضيفين او افراد امن الطائرة عليهم ان يتحققوا في الامر مهما كان !!!!

        الرد
      11. 11
        Ema

        الزوج سودانى ؟
        ولا فطرى

        الرد
      12. 12
        123

        اسم الزوح السوداني..خالد الشيخ الطاهر المهدي يعمل في مؤسسة راف موقعها شارع المطار القديم بجوار جريدة العرب القطرية

        الرد
        1. 12.1
          ابو محمد

          هل هو من الاخوان ؟

          الرد
      13. 13
        ذاتو

        حتي يقول الإنسان كلمة الحق عليه أن يسمع من الطرف الآخر..يعني هي قالت ..كلامها …فلابد من سماع الطرف الآخر …مالكم كيف تحكمون

        الرد
      14. 14
        شافوه هابوه خلوه

        اظن ان زوجها قطرى لن هذه ليست من صفات الرجولة ولا من صفات السودانيين حتى فى حالة الغضب والخصامات
        وعلى كل حال
        اين القيادة القطرية والعدالة القطرية من هذه المعضلة ?
        اين دور الحكومة السودانية ماهتمامها بشؤون رعاياها فى الخارج ?
        ام همها هو مجرد تحصيل شتى الضرائب منهم والتطلع الى مزيد من جيوبهم ?
        هل من مجيب?

        الرد
      15. 15
        الواضح

        القصة فيها كثير من الثغرات . قطر ليس بها تعامل بعذا الشكل . نحن نعرف قطر جيدا دولة قانون ويسري ذلك علي المواطن والمقيم . وبلاش اكاذيب . الموضوع واضح انه خلاف اسري والزوج الغي اقامتها لأنه كفيلها لذلك رحلت . وهي تحاول ان تجعل الامر قضية رأي عام بالاساءة لقطر وشعبها . وانا اري انك اضعت قضيتك لانهم لن يتعاطفوا معك بعد اليوم

        الرد
      16. 16
        أبو هند

        ماذكر لا يصدق وقطر دولة قانون بها قضاة من جنسك ماكتبته أقرب للرواية وهم شعب مافاضي لما ذكرته من وقائع يحترمون الضيف ولاكبير عندهم علي القانون (انا قانوني في قطر )وهذا بريدي وتواصلي معي مع يقيني بعدم صدقك في أغلب ماذكرت ودعوتي إليك لله وعلي الملأ

        الرد
      17. 17
        Kamal

        الزوج سوداني اسم الزوح السوداني..خالد الشيخ الطاهر المهدي يعمل في مؤسسة راف موقعها شارع المطار القديم بجوار جريدة العرب القطرية

        وبما ان السفارة لم تعمل شيء فإنني اناشد الدكتور الخندقاوي بالتدخل في هذا الامر

        الرد
      18. 18
        نقاااي

        على ما اعتقد ان زوجها قطري واسم رهف اسم غريب على السودانيين عند الخليجين اكثر ( إلا مع تغير الزمان تغيرت الاسماء )
        هناك ثغرات كثيرة يخرج من اي قطري يمثل مثل هذا الفعل فهم مع انفسهم ضد اي غريب
        حتى المحاكم قد تصدر امرا ولكنه لا ينفذ ، وهناك شخص عمل في حماية وعندما طلب انهاء عقده وطلب بحقوقه لم يعطوها له والى الان يجلس قرابة السنة ، حكمت المحكمة لكن لا يحضر الجانب الاخري الذي يمثل شركة حماية وياكل من جيبه ويجعل مع اخرين ولا اظن ان هناك بارقة امل له
        المهم نرجع لموضوع الاخت
        ما لها غير ان توكل محامية بريطانية او امريكية ليس هناك شيء يرهب هؤلاء غير الغرب تتصل على اي محامي في بريطانيا ويتولي الدفاع عنها وكتابة الصحف البريطانية والامريكية بهذا الموضوع هذا هو الحل الوحيد لا انتربول ولا محاكم ياتي بحقها
        ثم الدعاء على الظالم صباح مساء في سجودها وقيامها لان هناك رب اسمه العدل

        الرد
      19. 19
        osman

        يا جماعة المشكلة دى ما بحلها إلا الشيخ الخندقوى

        الرد
      20. 20
        الضو اسماعيل

        دا حال مسلمون؟ وراجلك دا جنسو شنو من قبائل السودان

        الرد
      21. 21
        واحد

        أنا. عايش. في بريطانيا. و ممكن. أساعدك. بالمحامي. الانجليزي. ،. هذا اذا كانت القصة. صحيحة. ، و المكسب مضمون

        الرد
      22. 22
        ابو احمد

        الرواية ناقصة و عيون صاحبة القصة فيها ريبة

        الرد
      23. 23
        السقد

        عيونك فيها شى يحير

        الرد
      24. 24
        south_wind

        المحيرني انها مذيعة تلفزونبة وما عندها صور في النت غير الصورة الوحيدة المرفقة مع الخبر !! اشك في صحة الرواية .

        الرد
      25. 25
        وجدي إسماعيل

        هنالك تناقضات في سرد الأحداث :

        ذكرت أن عمر طفلتها ثلاثة سنوات ـ وفي سردها تقول أنها طالبت المختطفون بإطلاق سراحها وإبنتها وقالت لهم : ( طفلتي مرهقة ولديها دوام في المدرسة ولم تنم، ) !!! طفلة عمرها ثلاثة سنوات عندها مدرسة !!! كلام غريب .

        وأن بعض الضباط القطريين هددوها ـ وكانت مسجونة في غرفة في مبني الجوازات …

        دي لو زوجها وزير الداخلية القطري ما يقدر يعمل فيها الكلام ده …

        كلام غير مقنع …

        الرد
        1. 25.1
          شكري

          ممكن تكون في الحضانة مش؟

          الرد
      26. 26
        الرقراق

        رقم ان القصة اغرب الي الخيال ولكن هناك شيء هام وهي تدعي بأن زوجه القطري والذي يدعي سعد محمد النعيمي مرتبط بشخص مسؤل في قطر ولكن هذا المسؤل هل هو سازج بأن يحبث مقيمة بالجوازات وفي مبني الإدارة ومن غير وجود مخالفة لأنظمة وقوانين دولة قطر لذلك إذا صدقت بنتنة في هذه القصة نقول هذا الامر يستدعي تدخل الدولة شخصياً حتي ولو وصل الأمر لإنهاء العلاقات مع قطر مالم يحسب هذا المسؤل وزوجها ويجب ان تكون قضية رأي عام وأن تتولة وزارة الخارجية هذا الامر .

        الرد
      27. 27
        ودالبورت (Ezo)

        لماذا لم يتكلم احد من اسرتها الى الان ؟ اب , اخ , عم , خال

        الرد
      28. 28
        ابو احمد

        امشي لله وبس يجيب عاليهم واطيهم

        الرد
      29. 29
        حقاني

        سمعنا الشكوى من طرف الزوجة الشاكية . يعني طرف واحد . ولكننا لم نستمع للطرف الثاني في القضية وهو الزوج . رفعت الجلسة الى حين الاستماع لمرافعة الزوج . وبلاش تعليقات قبل اكتمال المعلومات .

        الرد
      30. 30
        نقاااي

        والله يا كايدهم انت عايش خارج عالم الواقعية

        الرد
        1. 30.1
          كايدهم

          وانت يا الفنجري كدى وريني الواقعية العارفة .. كل القلته حقيقة وشنو الماواقعي ياشاطر
          وكمان بحليفتها سامحك الله

          الرد
      31. 31
        abu mohamad

        القصة دي فيها سر. اولا هنا القانون متشدد في قطر للقطرين ولا لمقيمين. وهنا لا يرحل الشخص الا بامر قضاي او امني. وماسمعنا من كل الاجانب الموجودين مثل هذه القصص الا اذا هنالك قصة اخري.والله المستعان. السفارة السودانية هنا عليك السلام

        الرد
      32. 32
        علا

        الرجاء حذذذذذذذف البوست من القائمين على.الصحيفة لانو بيمس باعراض.عوائل عريييقة والصحفي تاج عثمان لنا مع اجراء آخر احنا اهلها وهنتخذ كافة الاجراءات بصدور الخبر من غير علمنا

        الرد
        1. 32.1
          منقه

          والصحفي تاج عثمان لنا مع اجراء
          من انت يا جاهل , تسئ الي خلق الله وتتوعد

          الرد
      33. 33
        Ahmed

        يتحمل المسؤولية طاقم السفارة . لأن زوجها سوداني يعمل تحت إمرة أمير أو شيخ وأستغلي ذلك الشيخ او الامير . وطاقم السفارة يخاف اويتبع اوبائعين ضمائر او مرتشين بالتالي غير امينين بحماية السودانيين وخاصة النساء والضعفاء المستغلين بقطر من كفلائهم او أصحاب عملهم . وبالتالي يجب علي وزير الخارجية غندور أن يتبني الموضوع بنفسه ويغيل هؤلاء المسوؤلين بالسفارة وعلي زوجها الجبان وبائع نفسه وعديم الشرف والكرامة أن يطلب عن طريق الانتروبول بالسودان بعد رفع قضية عليه الوسخ العميل عديم الشرف والكرامة

        الرد
      34. 34
        123

        شكرا لكل من علق سلبي او ايجابي وكلام ابو احمد صح مية المية..اما العيون الفيها ريبة دي عيون نظرا ضعف من كتر البكا واما المدرسة .المدارس بتبدا من kg 1 ثم kg2 ثم الابتدائي من عمر ثلاثة الى ثلاثة ونص واما انو هو من الأخوان ففيها نظر .ثم صدر لي امر محكمة بنقل الكفالة موجود فوق شوفوهو كويس واعتقد انكم قريتو البلاغ المشطوب ضدي من طرفو.وللعلم اي كلمة مذكورة صحتها من كذبها مسؤوليتا علي انا ماعندي غرض بيهو انا تركت عقابو على الله انا همي طفلتي..وصحيح القصة زي الفلم الهندي لانكم ماعشتوها ولا عشتو معاناة طفلتي وهي نايمة في ارض قسم الشرطة من غير مخدة عشان الشرطية الحرمة مابتجي الا الصباح ماعشتو استهزاء الرجال القطريين بالشخص الارتبطت بيهو وماعشتو دخان السجاير ومرض بنتي بسببو ..الشي ده مابحس بألمو الا الأم الحقيقية…وللقال انو قانوني في قطر يديني إيميلو عشان ارسل لي الارقام والدعوى وحتى رقم الحجز..ماتفتكترو عاجبني انشر الكلام ده ولا حتى لم قسم الشرطة طلب مني فتح بلاغ في طليقي بانو فاقد القوى العقلية لانو دي مامن مبادئي..وانا مابسيء لدولة قطر لاني متاكده انو لو عرفو ماهيرضو ودي تجاوزات فردية لغرض الانتقام.موضوع حقق فيهو الانتربول وتوكل فيهو محامي قطري من اشهر العوائل اتوكل عني مجانا من غير ولا ريال ومن غير مايشوف وشي ولا عيوني المريبة دي جزاه الله خير..وفي الاخير انا ماطالبة شي غير بنتي فقط لا غير والحقوق عند الله لا تضيع والظلم في الدنيا حقو واضح وعند الوقوف على الصراط يعرف الظالموم مآلهم

        الرد
      35. 35
        عبد الله

        ربنا موجود …. معاناة حقيقية …. ولكن برضو لم تذكري طليقك سوداني أم قطري

        الرد
      36. 36
        قلبي على بلدي

        يجب اللجوء الى منظمة حقوق الانسان اصلو نظام الكفالة دا نظام استعباد للاجانب

        الرد
      37. 37
        أبو أنس

        نعم سؤال مهم جدا” هل زوجك قطرى أم سودانى لأن الوضع بصراحة له حيثيات كثيرة وكونو تصدر موافقة وتأشيرة لك بالعودة ويتم إلغائها لأن صدور الموافقة يعنى موافقة أمير البلاد والدولة يعنى أن هذا الشخص له أيادى طويلة ممتدة فى مفاصل الدولة ومن كلامك هذا أكيد قطرى بس الظلم لا يمكن أن يستمر ففترته محدودة لكن مزعجة الله معك وإن شاء الله ينصرك عليه

        الرد
      38. 38
        123

        اتصل شخص على القنصل القطري نواف الكبيسي وامرو بعدم اعطائي التأشيرة..والاتصال مؤكد..والكلام زيادة هيضر بناس بريئة وانا حذرت شخصيا من اي احد بالدوحة هيحاول يساعدني هينضر ضرر شديد..واكرر دي تجاوزات فردية ولا يمكن لقاضي عارف انو عندي مشكلة بدخول البلاد يصدر امر قضائي بحضوري على مرتين ناهيك عن حقي الشرعي والطبيعي لحضور محكمتي

        الرد
      39. 39
        منقه

        يا اخت
        احنا معاك وشيوخ قطر ديل بنقدر عليهم , وبتك بترجع ليك , بالقانون

        الرد
      40. 40
        IDRISANA

        للاسف هذه هي حال دولنا ونهاية القضاية والخلافات كلها تنتهي لصالح ذوي النفوذ والسلطة وقطر وبقية دول الخليج فيها ظلم اسري بالذات على السودانيين وقضاياهم الكثيرة وارجع اقول لضفعف حكومتنا والمسؤلين عنا لايفقهونا شئا في مثل هذه الضاية لان تعينهم تم بدون كفاءة ومشغولين بما يكفي شغفهم وحبهم للمال

        الرد
      41. 41
        الســوداني الخــطر

        اسم الزوح السوداني..

        خالد الشيخ الطاهر المهدي

        يعمل في مؤسسة راف

        موقعها شارع المطار القديم

        بجوار جريدة العرب القطرية
        هو سوداني من مواليد قطر
        يعني شهادة عربية

        هذا ليس من شيم الرجال ولا من صفات المسلمين
        هذا النكرة خالد يجب تقديمه لمحاكمة عادلة ولكل من ساعده على معاناة الام الطليقة وطفلتها

        يجب تقديم كل المتورطين لمحاكمة عادلة وردعهم

        الرد
      42. 42
        محسن محي الدين

        لاحول ولاقوة الا بالله
        اللهم ان كانت مظلومة فانصرها نصرا عزيزا عاجلا غير آجل .
        ان آخر ما أوصانا به المصطفي عليه الصلاة والسلام هم النساء فأرجو من كل الاخوة المعلقين أن يتقوا الله ويرفقوا بالقوارير فليست هي الوحيدة التي يتم طلاقها ولكنها ربما الوحيدة التي يتم معاملتها بهذه الطريقة البشعة .
        كلنا لنا أخوات لانقبل لهن أي اهانه فليتخيل كل من اساء اليها بأنها أخته فهل كان يقبل أن يذكرها أحد بأن عيونها تدل علي أنها غير بريئه مثلا .
        هذا ما استطاعت أن تذكره من قصتها فلو نقصت اي معلومة فيمكن الاستفسار كما حدث من البعض وقد قامت بتوضيح المطلوب .
        لقد زرت دولة قطر اكثر من مرة ولم أجد من الاخوة القطرين الا كل احترام وتقدير وربما كان هذا أمر فردي لايحسب علي كل الشعب .
        مع تحياتي للجميع .

        الرد
      43. 43
        123

        طول عمري في حالي وماعندي علاقات اجتماعية قوية ولا معارف ولا واسطة.انسانه على باب الله ومابخجل من الكلام ده ومن توكل على الله فهو حسبه ماكان ودي انشر في جريدة لكن عدمت الحيلة وصوت طفلتي البسمعا بتناديني بالم كل مااحط راسي بالمخدة يعذبني.ان كنت سيئة او صالحة بنظر البعض يكفي انو طفلتي تعرف لم تكبر اني جاهدت وكافحت لاخر نفس ومااتخليت عنها واللي حابي يساعدني مأجورا ومشكورا ده إيميلي
        krashoora@hotmail.com

        الرد
      44. 44
        abdalla

        يا علام السراير والخفايا انت اعلم بمظلمة اختنا اللهم ان كانت مظلومة فانصفها عاجلا غير آجل ورد لها فلذة كبدها كي تغر عينها كما رددت موسى عليه السلام لامه كي تغر عينها اللهم اميين

        الرد
      45. 45
        123

        ماهقول انا قدمت لطليقي شنو واتحملتو لاي درجة والمحبة عمياء واملا في الاصلاح .يكفي اني قطعت عقد عملي بالامارات عشان اجي واتبرع بكليتي ليهو لانو خبرني انو عندو فشل كلوي وايامو معدودة عشان اكتشف انها كذبة لاغراض في نفسه.ومااتمنى غير انو يقدر يقيف قدامي مرة وحدة بس ويخلي اسلوب الهرب والتواري

        الرد
      46. 46
        Mubarak

        حتى لو هى تحت كفالة زوجها ،، قانونا فى حالة الطلاق لها الحق فى ان تنقل كفالتها الى جهة اخرى ،، يطبق هذا القانون فى جميع دول الخليج ،، فقط الرجل ندل وغير محتزم ، اى كان سودانى او قطرى ،،، ان كان برى من مجمل الاقوال والتعليقات التى صدرت فى حقه ، يجب ان يبين الحقائق كاملة وللجميع ،، نعم سماع الطرف الثانى ،، يوضح الحقائق ،، دون لبس …

        الرد
      47. 47
        ابن إدريس

        ما دام القضية طلعت للرأي العام ، فأنا متأكد من أن السلطات القطرية وحتى السودانية ستوصل هذه المسألة إلى حدها ..
        إن كنتِ على حق يا أختى الكريمة ، فبإذن الله إن الله راد ابنتك إليك ..

        الرد
      48. 48
        123

        ابشرك اخي مبارك الطرف التاني ماخلى اي مكان ولا مكتب حكومي عشان يسب ويشتم فيني بكل انواع الكلام الفاحش حتى اضطرت شرطية قطرية اسمها شريفة الكواري بتلقينو درس واسكاته عن السب والشتم المتواصل

        الرد
      49. 49
        ابو فاطمة

        الله ينصرك يا ابنتنا ريم .. واقول لكل الاخوة ان بناتنا لا يتجرأن على الظهور بمشاكلهن للعامة مالم يجاوز السيل الربى .. و نسأل الله ان يرد عليك بنتك .. فقد شهد لك الجميع بانك كريمة من اسرة كريمة .. و باذن الواحد الاحد ترجع الامور الى نصابها .. وانتي ما ناقصك شئ .. متعلمة و صاحبة مهنة و جميلة ومن اسرة كريمة فقط اسندي امرك الى الله وعليك بصلاة الليل والدعاء و التضرع .. وفي السنة ( ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم )

        الرد
      50. 50
        ودالسيد

        انا ما فاهم دواعي تشر الصورة للاخت !!! حد فاهم يفهمنا ؟

        الرد
        1. 50.1
          فخر الدين

          لمصداقية أكثر للخبر….ما تمسك في البردعة انت !!…اللهم انصر الاخت ريم ان كانت مظلومة ورد لها حقوقها كاملة غير منقوصة

          الرد
      51. 51
        جملون

        انتو الموضوع هاميكم كدا لييه عشان البت حلوه يعنى

        الرد
      52. 52
        الممكون وبطنه ديمه فايره

        وناس عملك ما تفقدوك ولا سألوا منك ؟؟؟؟

        الرد
      53. 53
        رانيا

        انتي المزيعة ريم المك صاح ؟a

        الرد
      54. 54
        Remo

        الاخت العزيزة ريم لاتخفي من ضياع طفلتك فانشاءالله ستعود وماتشيلي همها بس كيف زوجك عديم الانسانية اعمل فيك كدة واحب اطمنك في اخبار كويسة جدا حا تبسطك وعما قريب في الايام الجاية حا تظهر الحقيقة.
        انا تقريبا شفتك مرة في الدوحة مع عمك عبدالله والد صديقتك وهي عايشة في اليمن.. ولك كل تحياتي والدعوات الصادقات

        الرد
      55. 55
        Mozzumil

        يا أخواني هذا كلام يا يصدق
        مثل هذة التصرفات لا تحدث في دولة قطر أبدا ولا يصدقها من عايش في دولة قطر
        للنساء إحترام وتقدير خاص بدولة قطر يفوق أحترام وتقدير كل المجتمعات الأخري للنساء ومثال لذلك
        إذا اي شخص عاكس إمرأة في أي مكان يتم إبعادة من البلاد فورا إذا تم الإبلاغ عن الشخص المعاكس فما بالكم إذا كانت قضية بهذا الحجم ،،
        أنصحكم بعدم نشر الموضوع والإكتراث لأن هذة الجريمه والله لا يحدث مثلها بدولة قطر وإذا حدثت لا تتم التعامل معها بهذة الكيفية ويمكنكم الإطلاع علي القوانين الصارمة في حق كل من يعتدتي علي حقوق النساء بدولة قطر عن طريق البحث في أي تطبيق عبر النت .

        الرد
      56. 56
        adil

        يا اخوانا البنت هذه والله كذابة وكل ما ادعته كذب وانا مطلع على فعلته
        المذكورة زوجها يدعى خالد الشيخ وحضرت للبلاد في عام 2011 وانجبت ابنة في نفس العام وحدثت بينها وبين زوجها مشاكل واتهمها بالخيانة الزوجبة لانه شاهدها تنزل من سيارة احد الشاميين يسكن بجوارهم وحتى انه طالب بتحليل البصمة الوراثية له ومقارنتها مع ابنته لشك ابوته ووصل الموضوع للنيابة وحفظت الموضوع, ومرة اخرى طردته من المنزل وطلقها فحاولت الانتحار وتم اسعافها للمستشفى وترقدت بالعيادة النفسية لمدة اسبوع واحيل الملف للنيابة وحفظت البلاغ مع اخذ تعهد عليها بعدم تكرار ما بدر منها, لكن المصيبة تم القبض عليها بتهمة السحر والشعوذة والتعامل مع ساحر اجنبي وعثر بحوزتها طلاسم وحجبات وكتابات وحروف غير معروفة وايضا كتاب شمس المعارف وعطرون وتم حبسها وتم الاكتفاء بتلاف المضبوطات وابعادها من البلاد بدون عودة لان اي شبهة للتعامل بالسحر ستم ابعاد الاجانب وحتى الخليجيين , وتمت احالتها لادارة الابعاد حيث هى الجهة الرئيسية التي تتم اجراءات ابعاد الاجانب اقسم بالله هذه الحقيقة ومستعد اقوم بالادلاء بتفاصيل ( المذكورة مواليد 1985 وزوجها مواليد قطر 1982 وهو يعمل في مؤسسة قطرية انسانية وكثير الاسفار نسبة لطبيعة عمله) ما ادعته المذكورة ليس فيه ذرة من الحقيقة وللعلم الطفلة بحوزة والدها وهى بحضانة والدته وقد طلبت منه زوجته استلام طفلته عند طلاقه لها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *