زواج سوداناس

مبارك البلال : قصتي مع الشرطي القتيل بوب


مبارك البلال

شارك الموضوع :

خلال فترة غيابي الاخيرة عن ارض الوطن بلغني النبأ الحزين بمقتل الصديق العزيز ورجل المباحث المتميز مساعد شرطة مزمل بوب والذي عثر عليه مقتولا ومدفونا في احدى غرف منزله بمنطقة بحري شمال وتم اكتشاف مقتله

عن طريق جيرانه بالحي بعد ان اختفى عن الانظار لمدة ايام واخيرا ألقى زملاؤه بالشرطة القبض على القاتل ومعه المعروضات الخاصة بالمرحوم بوب من مسدس وموبايل وبعض النقود وهيئة المتهم بالقتل مع هيئة بوب الراحل الذي اشتهر بالقبض على اشهر عتاة المجرمين حيث كان يمتاز بالشراسة والقوة في دخول اوكار المجرمين ويعملون له الف حساب حيث اكتشف العديد من الجرائم الغامضة بسرعة بديهته وحبه للعمل الشرطي خاصة في مجال المباحث .. لا مقارنة بين حجم القاتل والقتيل ولكنها ارادة الله يجعل سره احيانا في اضعف خلقه .. لم نعرف الدوافع حتى الآن من وراء جريمة القتل البشعة والتي وصل فيها الامر التمثيل بالجثة وهذا يخالف شرع الله وكتابه الكريم .. مزمل بوب الذي عرفته على المستوى الشخصي انسان طيب القلب ودائم الابتسامة وكان متعاونا معنا في مد (الدار) بالاخبار الطازجة منذ تأسيسها وحتى رحيله الاخير وكان دائما يقول لنا الرجاء عدم ذكر اسمي في اي خبر .. والاخبار التي كان يمدنا بها من العيار الثقيل واثارت ردود فعل عنيفة في الشارع السوداني .. لك الرحمة والمغفرة الصديق مزمل بوب.
ظاهرة ابو القنفذ


مسكين الشعب السوداني كلما يتراجع جنيهه مقابل العملات الاجنبية وخاصة الدولار تظهر لنا شائعة جديدة وبكل اسف نصدقها رغم اننا نعرف انها شائعة .. انتشرت قصة المكواة القديمة وان هنالك من يشتريها بملايين الجنيهات وظهرت قصة شجرة المورينقا التي قيل انها تشفي كل مرض واستغلها البعض وباع اوراقها بالملايين واخيرا ظهر لنا طيب الذكر ابو القنفذ والذي كل ما نعرفه عنه انه حيوان مؤذي وقبيح ومتخصص في ابتلاع العقارب والثعابين ولكن ظهرت بعض الثعالب البشرية على طريقة المكواة السودانية وقالوا انه يعالج مرض السرطان فيظهر لك السمسار مع المشتري باتفاق ويتم تسليم مبلغ مالي كبير للبائع باتفاق وهمي مع المشتري وبدأت القصة امام جمهرة في سوق ليبيا وكم كانت المفاجأة عندما اخبرني مدير شركة كبير بالسوق العربي إلتقيته مؤخرا بالقاهرة وقال لي تعال احكي لك قصة ابو القنفذ وقال ان كل ما في الامر ان هنالك رجل اعمال رقم يملك مزرعة بها ملعب خماسيات يؤدون فيه تمارين رياضية وكل الذين يلعبون بهذا الملعب من ميسوري الحال ولكن اصبحت بالملعب عقارب تتسلل الى الملعب جعلتهم يتأذون منها وحرمتهم من اداء التمارين واخبرهم احد الخفراء الذين يعملون بالمزرعة ان حيوان ابو القنفذ قادر على إلتقاط وقتل كل تلك العقارب وابتلاعها لانه لديه خاصية شم رائحتها .. وقال محدثي ان كل شركات مكافحة العقارب بولاية الخرطوم فشلت في طرد تلك القنافذ وبالفعل احضر لهم احد اقرباء الخفير قنفذين قاما بقتل وإلتقاط كل العقارب بالمزرعة وملعب الخماسيات وقام بتحفيزهم صاحب المزرعة والملعب بمبلغ (2) ألف جنيه .. واخبر هؤلاء بعض معارفهم وقاموا بإحضار عددا من القنافذ لرجل الاعمال بمنزله وقالوا له عرفنا انكم تقومون بشراء القنافذ ونحن احضرنا لك كمية منها لشرائها فحكى لهم قصته مع القنافذ ولكنه قال لهم: لن اكسر بخاطركم وقام بتقديم مبلغ مالي لهم ودفع بالقنافذ لزملائها في المزرعة وبعد ذلك انتشرت الشائعة ان رجل الاعمال المعروف يقوم بشراء القنافذ بملايين الجنيهات لانها اكتشف علاجها للسرطان .. الله يستر من الشائعة الجاية ما يقولوا ابو الجعران يساعد في الانجاب .. صدقوني نحن شعب مسكين وكمان ساذجين بقينا.
حاجة اخيرة..
رغم ان مريخ اللمبي خسر خمس مباريات في الممتاز وتعادل مرات ومرات الا ان اتحاد معتصم جعفر الاحمر الهوى يريد ان ينصبه بطلا للممتاز..! وما حكاية اهلي مدني الاخيرة الا دليل على ذلك .. الجماعة لقوا الحمام الجزائري وهاك يا ضبح حتى ظهر مازيمبي وكشف الحقيقة وهزم لهم الاتحاد متصدر مجموعتهم بـ(15) نقطة داخل ارضه..!!
حاجة خارج النص
غدا اكتب عن شركة تاركو للطيران.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        خلوها مستوره

        بلد مافيها اسد يقدل فيها الورل البنشرجى رجع تانى

        الرد
      2. 2
        المارد الاحمر

        ههههه الغريبة اي زول تحصل ليهو مصيبة تقول كان صحبي ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *