زواج سوداناس

الداخلية السودانية تتسلم دعوة لمؤتمر الهجرة غير الشرعية بمالطا



شارك الموضوع :

بحث سفراء الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، مع وزير الداخلية السوداني، عصمت عبد الرحمن، تنسيق الجهود وتنشيط الاتفاقيات الأمنية للحد من جرائم الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وسلّموا دعوة لوزارة الداخلية ورئاسة الشرطة للمشاركة في مؤتمر الهجرة بمالطا نوفمبر الجاري.

ونقل وزير الداخلية، الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن، لسفراء الاتحاد الأوروبي، أن السودان سعى حثيثاً لضبط حدوده مع دول الجوار للحد من تدفق اللاجئين باعتباره دولة معبر.

وأحاط عبد الرحمن الوفد الأوروبي، بالتنسيق والتعاون مع جميع الدول التي ظلت تعاني من الهجرة غير الشرعية وجرائم الاتجار بالبشر، التي تسببت في انتشار كثير من الجرائم العابرة التي أثرت في ثقافات وعادات شعوب المنطقة.

من جهته، أعلن سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان، تقديم الدعم الفني اللازم للشرطة السودانية لتضطلع بدورها كاملاً في الحد من تدفقات الهجرة غير المشروعة وضبط عصابات الاتجار بالبشر.

كما أعلن دعم الاتحاد لإنشاء مركز تدريب متخصص لمنسوبي الشرطة السودانية، يختص بقضايا الهجرة وتثقيف المهاجرين واللاجئين وتعريفهم بأهمية وخطورة الهجرة غير الشرعية والآثار المترتبة على الدول جراء ذلك.

وذكر أن الاتحاد الأوروبي وجّه الدعوة لوزارة الداخلية السودانية، ورئاسة قوات الشرطة، لحضور مؤتمر الهجرة غير الشرعية بمالطا خلال الشهر الجاري.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *