زواج سوداناس

وقفةمجلس الهلال يصدر بياناً ويؤكد تصعيد قضيته لأعلى المستويات: سلمية للجمــاهير والكـــاردينال يرفــــض الاســـــتئناف



شارك الموضوع :

عقد مجلس إدارة نادي الهلال ظهر امس اجتماعاً بالمكتب التنفيذي للنادي بامدرمان برئاسة الأستاذ احمد عبد القادر نائب رئيس مجلس الإدارة واصدر عدة قرارات حيث قرر عقد اجتماع مع اللجنة القانونية فيما يختص بالمستجدات التي طرأت مؤخراً تكوين لجنة للقاء الجماهيري بإستاد الهلال في الأيام القادمة لتنوير القاعدة الجماهيرية بآخر المستجدات والإجراءات التي ستتخذ من قبل مجلس إدارة نادي الهلال.
وعقب الاجتماع أصدر مجلس إدارة نادي الهلال بيانا حول قرارات الاتحاد السوداني واللجنة المنظمة جاء فيه:
لعلكم قد طالعتم القرارات المعيبة التي أصدرها إتحاد كرة القدم السوداني في حق أكبر الأندية السودانية وأعرقها تاريخاً وأكثرها جماهيرية وأعظمها شعبية ، وهي قرارات دبرت بليل بهيم وصرح بها أعداء الهلال قبل إتخاذها فافتقرت إلى أبسط قواعد العداله ناهيك عن القواعد العامة ولوائح المنافسة التي أصبحت كلمة حق أريد بها باطل ومطية لتعطيل إنطلاق الهلال العظيم لصالح نادي الإتحاد المدلل الذي طوعت له القوانين وانتهكت من أجله اللوائح وحسمت لصالحه داخل الغرف المغلقة المباريات التي فقدها داخل الملعب. ونستطيع أن تثبت بالدليل القاطع إنها قرارات باطلة لا يسندها قانون ولايدعمها منطق .
لقد جاء موقف الهلال الراسخ والثابت من أجل الحفاظ على شرف المنافسة التي بات الإتحاد ينتهكها على رؤوس الأشهاد وهو موقف بعيد عن إعتبارات الربح والخسارة فالبطولات هي التي تتشرف بالهلال وهو الذي يعطيها ألقها وجمالها عبر لاعبيه المبدعين وجمهوره الراقي ملح البطولات وفاكهتها والذي نال أرفع الشهادات والإشادات من الكاف .
إننا إذ نرفض إسلوب الحقد والكراهية والترصد الذي أظهره هذا الإتحاد تجاه الهلال وتجاه باني نهضته ومشيد جوهرته وقائد مسيرته د. أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال نؤكد لكم إننا سنناهض هذه القرارات على أعلى المستويات ولن نتعامل مع هذا الإتحاد الذي يريد أن يصبح الخصم والحكم وسنعري مخالفاته المالية والإدارية بالأدلة الدامغة والمواد الثابتة في النظام الأساسي للفيفا ومدونة أخلاقياته ، بفضح المتكسبين من مواقعهم الرسمية في هذا الإتحاد والذين خلطوا بين السياسة والرياضة ولا يشرف الهلال ولن يشرفه أن يشارك في منافسة فقدت قيمتها وذبحت فيها العدالة جهاراً نهاراً ووجهت لخدمة نادٍ بعينه ، منافسة سمت فيها المصالح والعلاقات الخاصة على القانون وأهدر شرفها بفعل فاعل معروف للجميع .
لقد سدر قادة الإتحاد في غيهم مستغلين صمت الوزير المختص ولا نقول جهله بالملفات التي أسندت إليه وغياب القرار الرسمي الذي توارى خلف فرية الحماية التي توفرها الفيفا للإتحادات الوطنية وما دروا أن الفيفا تحمى الملتزمين بميثاقها ونظامها الأساسي ولوائحها ومدونة سلوكها وهي لا تتعاطف مع فاسد أو منتهك للوائحها بدليل أنها قد أطاحت برئيسها بلاتر وبرئيس أقوى إتحادات أوربا ميشيل بلاتيني وتناسوا أيضاً أن الفيفا تحمى المجالس المنتخبة. .
شعب الهلال العظيم :
نطمئنكم بأن قضية الهلال العادله بأيدٍ أمينة وسيبقى رئيس مجلس نادي الهلال د. أشرف سيد أحمد الكاردينال ممارساً لنشاطه إذ أن استهدافه هو استهداف لأمة الهلال وإنجازاتها وسنحمي جوهرتنا الزرقاء ولاعبينا الأفذاذ الحاضرين والقادمين كما أن مكاسبنا التي لا تحصى ولا تعد دونها المهج والأرواح .
عاش الهلال العظيم محروساً بتاريخه وإرثه وإنجازته وبسواعد رجاله ونسائه لأنه موطن خير أمة رياضية أخرجت للناس . وحيثما ذهب الهلال تبعه الألق والبهاء والجمال والإنجاز والإعجاز فالهلال هو البطل الحقيقي الذي لم يهزم حتى الآن في هذه المنافسة وسيكون لنا موعد تاريخي في القريب العاجل مع جماهير الهلال الوفية لتتوج فريقها وتوشحه بأنواط البطولة على مرأى ومسمع من الجميع ولا يشرف الهلال أن يتم توشيحه من قبل الأيدي التي أدمنت التآمر وكرست لثقافة المحاباة والإنحياز .
عاش الهلال بطلاً متوجاً ورائداً لا يكذب أهله وسترتد أسهم أعدائه إلى صدورهم ولا نامت أعين الجبناء.
الله أكبر والمجد والسؤدد والمنعة والفخار لبيت السودان الأكبر وعشق الأغلبية السرمدي الهلال العظيم.
والله من وراء القصد وهو المستعان.
من جهة ثانية، ردا على القرارات التي اصدرتها اللجنة المنظمة يوم امس الاول تجمع عدد من عشاق الهلال امس امام مكاتب اتحاد الكرة العام رافضين القرارات التي اصدرتها اللجنة ورفعت جماهير الهلال لافتات طالبت فيها بعودة شداد ورفضت العقوبات .. وتابعت (الرأي العام ) وجود الشرطة امام مكاتب الاتحاد لكنها لم تعترض هذه الجماهير.
إلى ذلك، رفض رئيس نادي الهلال أشرف سيد احمد الاستئناف ضد قرار اللجنة المنظمة للجنة الاستئنافات مشيرا في توجيهه للمستشار القانوني للنادي بعدم الاستئناف باعتباره غير مقتنع باللجنة ولا يثق في قراراتها وهي بالنسبة لهم غير ملزمة وقال مولانا الفاتح مختار في تصريحات اعلامية امس انه تلقى توجيها من رئيس النادي بعدم الاستئناف.

الراي العام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        هلالابى

        نعم الابداع فى الفن والرياضةوالادب ان لم ينبع من نفوس كريمة وصادقة تحارب الفساد كان ابداعا مبتورا وضار اكثر
        من ان ينفع
        ثبات على المبدا يا اهلة فنحن الاقوى ونحن معنا الحق الذى يزهق الباطل

        الرد
      2. 2
        المعلم

        أرجو عدم حشد الجمهور وشحنه ، وعلى نادي الهلال فقط إتباع الطرق القانونية حسب التسلسل حتى بلوغ الامر الفيفا ، هذا هو طريق الحق إن كان هنالك حق . لا نريد قتالاً وسفكاً للدماء بين جمهور الناديين .

        الرد
      3. 3
        ابو الليل

        ياخ البلد في شنو و العالم المغيب في شنو ، هذه مواضيع إنصرافية ليس إلا يدرها بعض السياسين لشغل الراي العام حتى لا يلتفت لما يدار وخلونا في لعب الكرة الناس بتتكلم عن حال بلد و حوار وطني و هوية و حدود الخ ما يشغلوكم بالجهلول الكاردينال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *