منوعات

بعد 3 أعوام.. أردوغان يرد على أوباما بمُجسم لـ”رابعة”


نشرت وسائل الإعلام التركية صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان جالساً في مكتبه يجري مكالمة هاتفية وإلى جانبه مجسم شعار “رابعة” المستوحى من ميدان رابعة العدوية في العاصمة المصرية القاهرة، مكتوباً بأسفله: “وطن واحد ـ أمة واحدة ـ علم واحد ـ دولة واحدة”.

الصورة التي تناقلتها وسائل الإعلام التركية والشبكات الاجتماعية بشكل واسع كان مصدرها حساب تويتر لمستشار رئيس الجمهورية التركية مصطفى فارناك الذي نشر الصورة وكتب معلقاً عليها: “بالأمس اتصل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بالرئيس الأميركي وبحثا مواضيع إقليمية، واستمرت المحادثة ٥٠ دقيقة”.
وقال موقع “Haberler” التركي إن صورة الرئيس التركي أردوغان أعادت الذاكرة لتلك الصورة التي نشرتها الصحافة الأميركية للرئيس أوباما أثناء حديثه مع أردوغان.

erdogan

وتابع الموقع أنه بعد أكثر من 3 أعوام، قرر الرئيس التركي الرد على صورة نشرتها وسائل إعلام أميركية أثناء محادثة بين الزعيمين في نهاية شهر يوليو/تموز من عام ٢٠١٢، عندما كان يحمل الرئيس الأميركي مضرب البيسبول أثناء حديثه مع الرئيس التركي.

وكالة أنباء الأناضول ذكرت أن الرئيسين بحثا، الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، آخر التطورات على الساحة السورية، ومكافحة الإرهاب، وقالت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية إن الزعيمين أكدا أهمية دعم المعارضة السورية المعتدلة، وزيادة الضغط على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

 

 

هافينغتون بوست