زواج سوداناس

نائب الرئيس يدعو المجتمع الدولي لوقف دعم التمرد



شارك الموضوع :

دعا نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبد الرحمن، المجتمع الدولي للتوقف عن دعم التمرد والحركات المسلحة في بلاده، وقال إن دعم برامج السلام يكون بتمليك المتأثرين بالحروب وسائل إنتاج بدلاً عن الاكتفاء بتقديم الغذاء والدواء لأوقات طويلة.

وطالب عبدالرحمن خلال مخاطبته حفل تسليم معدات وآليات مشروعات أمن المجتمع والاستقرار بالولايات المتأثرة بالحرب، طالب المجتمع الدولي بالعمل بجدية في مجال بسط السلام وإيقاف دعم التمرد والحركات المسلحة بالسودان.

ودعا ولاة الولايات لإيلاء المشروعات أهمية قصوى، بما يعود نفعه للمجتمعات المتأثرة بالحرب وإدخالها في دائرة الإنتاج.

من جانبه قال مفوض مفوضية نزع السلاح وإعادة التسريح والدمج، صلاح الطيب، إن ما تم هو عبارة عن دفعة أولى من البرنامج الذي تنفذه المفوضية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالات الأمم المتحدة المختلفة والمانحين الدوليين، بكلفة إجمالية تبلغ 15 مليون دولار.

وأشار إلى أن الوكالة اليابانية ودولة أسبانيا قد تكفلتا بالمرحلة الأولى، والتي تشتمل على تسعة مشاريع من أصل 93 مشروع إنتاج، تتوزع بين وسائل الإنتاج الزراعية ووسائل صيد ومشروعات يدوية منتجة يتم تمليكها للمتأثرين بالولايات الحدودية مع دولة الجنوب .

يُشار إلى أن المشروعات تُنفذها مفوضية نزع السلاح وإعادة التسريح والدمج، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتنمية “جايكا” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *