زواج سوداناس

أعضاء بالحوار يناشدون الرئيس بتأجيل استفتاء دارفور



شارك الموضوع :

ناشدت لجنة الوحدة والسلام بمؤتمر الحوار، الرئيس عمر البشير، بتأجيل الإجراءات الخاصة باستفتاء دارفور، مبينة أن ذلك يمنح مداولات مؤتمر الحوار فرصة للخروج بتوصيات تسهم في إيجاد صيغة لشكل الحكم بالبلاد، وإنهاء الحرب وإحلال السلام.

وقال عضو اللجنة، الشفيع أحمد محمد في تصريحات صحفية، عقب انعقاد اللجنة، قال إن اللجنة واصلت التداول في عدد من الأوراق، مبيناً أن ورقة حزب المؤتمر الوطني التي قدمها أمين حسن عمر، أثارت جدلاً كثيفاً بين الأعضاء، وأوضح الشفيع أن أعضاءً قدموا نقاشاً مستفيضاً حول الاتفاقيات الموقعة مع الحركات.

وفي السياق أعلن رئيس اللجنة الاقتصادية، إبراهيم أحمد النور، تقديم 61 حزباً وحركة رؤاها الاقتصادية للجنة تمهيداً للمداولة حولها، مبيناً أن مداولات اللجنة ركزت على مناقشة الأوراق المقدمة للجنته.

وأشار إلى أنّها جاءت شاملة ومستوفية لكل قضايا البلاد الاقتصادية، وأوضح أن المناقشات تشمل الثروة ومحاربة الفساد ومشاكل القطاع الزراعي والصناعي، إضافة للإصلاح المؤسسي بجانب البنى التحتية للاقتصاد السوداني.

وكان الأمين العام للحوار، هاشم علي محمد سالم، قد أعلن انضمام عدد من أبناء جبال النوبة بدول المهجر للمؤتمر، وقال إن مجريات الحوار تمضي بصورة وصفها بالطيبة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *