زواج سوداناس

الشعوب العربية الأكثر كرما على مستوى العالم.. السودان يحرز مركز متقدم



شارك الموضوع :

أصدرت مؤسسة المساعدات الخيرية “كاف” غير الهادفة للربح للسنة السادسة على التوالي مؤشر العطاء الدولي لعام 2015. ويعد مؤشر العطاء الدولي المقياس الأهم للكرم حيث يتضمن تقرير هذا العام 145 دولة بما يمثل حوالي 96% من سكان العالم.

ويتم قياس العطاء الدولي بحساب النسبة المئوية لعدد الأفراد المتبرعين بالمال أو المتطوعين أو من ساعدوا غرباء في كل دولة على حدى خلال الشهر السابق للإعلان عن المؤشر. وتضمن المؤشر 12 دولة عربية فقط حيث يخلو من ذكر الدول العربية العشر الآخرى.

وحقق السودان المركز السادس على مستوى الدول العربية والمركز ال 67 عالمياً.

المركز الثاني عشر: اليمن – ال 143 عالميا

المركز الحادي عشر: تونس – ال 139 عالميا
المركز العاشر: المغرب – ال 126 عالميا

المركز التاسع: الأردن – ال 118 عالميا

المركز الثامن: مصر – ال 112 عالميا

المركز السابع: لبنان – ال 96 عالميا

المركز السادس: السودان – ال 67 عالميا

المركز الخامس: السعودية – ال 47 عالميا

المركز الرابع: العراق – ال 38 عالميا

المركز الثالث: الكويت – ال 24 عالميا

المركز الثاني: الامارات – ال 14 عالميا

المركز الاول: البحرين – ال 13 عالميا

اخبار ياهو مكتوب

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد أحمد

        معقول مصر ضمن القائمة دي!!!

        الرد
      2. 2
        وطني السودان

        والله قولو الأغنياء وليس الكرم العرب لسه ما عرفو يتعاملو مع الانسان اذي فيكون كريم كيف.لانو الكرم بياتي بالمعاملة الطيبة

        الرد
      3. 3
        atbara

        بالرغم من انو نحن السودانيين ضمن افقر الدول بمقياس مستوي دخل الفرد السنوي برضو احرزنا مركز متقدم و نحمد الله علي ذلك …

        الرد
      4. 4
        الجعيلى

        مع احترامنا لدولة البحرين.بس بصراحه ماعارفين ليها اى كرم تجاه الاجانب او المحتاجين.

        الرد
      5. 5
        النذير الفاتح

        السودان السودان السودان ثم السودان اولا واخيرا هم العرب بقولوا مافي اكرم من الشعب السوداني وما دخل المؤسسة بهذا المؤشر .

        الرد
      6. 6
        سوداني

        المقياس دا ضارب والدليل وجود مصر في هذه القائمة

        الرد
        1. 6.1
          عارف وفاهم

          صاااااااااااااااااااح ، وأُؤيد كلامك .

          الرد
      7. 7
        هريسه

        السعوديين كرماء في رمضان … حقيقه لازم نقولها

        الرد
      8. 8
        اندستين

        هم مامقتنعين بينا عرب حتى . فلا تحشمو ا فى احسن من ذلك .انا شخصيا اعتبروا كرم منهم

        الرد
        1. 8.1
          عبدالرحمن

          انتا يالداير يعرتفو بيك انك عربي انتا لو عارف نفسك عربي مامحتاج زول يعترف بيك يعترفو بينا ولا ما يعترفو العارف عزو مستريح لافرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى لكن وبعتز باني عربي ﻷن القرآن نزل باللغة العربيه ومعروف عادات العرب الكرم والسودانيين سواء عرب او عجم كرماء

          الرد
      9. 9
        كماشه

        (ويتم قياس العطاء الدولي بحساب النسبة المئوية لعدد الأفراد المتبرعين بالمال أو المتطوعين أو من ساعدوا غرباء في كل دولة على حدى خلال الشهر السابق للإعلان عن المؤشر)

        وهل الكرم يقاس بهذه الطريقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علي الطلاق أنحنا أكرم مننا في العالم دا مافي.

        الرد
      10. 10
        ادم

        صدقت يا سودانى واصبت بحق

        الرد
      11. 11
        كايدهم

        والله تقييم كاذب لادولة تتقدم السودان في الكرم

        الرد
      12. 12
        ود بـرِّي

        اب بيان أن أفضل الصدقة صدقة الصحيح الشحيح

        1032 حدثنا زهير بن حرب حدثنا جرير عن عمارة بن القعقاع عن أبي زرعة عن أبي هريرة قال أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل فقال يا رسول الله أي الصدقة أعظم فقال أن تصدق وأنت صحيح شحيح تخشى الفقر وتأمل الغنى ولا تمهل حتى إذا بلغت الحلقوم قلت لفلان كذا ولفلان كذا ألا وقد كان لفلان

        الحاشية رقم: 1
        قوله : ( يا رسول الله أي الصدقة أعظم ؟ فقال : أن تصدق وأنت صحيح شحيح تخشى الفقر وتأمل الغنى ، ولا تمهل حتى إذا بلغت الحلقوم قلت لفلان كذا ولفلان كذا ألا وقد كان لفلان ) قال الخطابي : الشح أعم [ ص: 102 ] من البخل ، وكأن الشح جنس والبخل نوع ، وأكثر ما يقال البخل في أفراد الأمور ، والشح عام كالوصف اللازم وما هو من قبل الطبع قال : فمعنى الحديث أن الشح غالب في حال الصحة ، فإذا شح فيها وتصدق كان أصدق في نيته وأعظم لأجره ، بخلاف من أشرف على الموت وآيس من الحياة ورأى مصير المال لغيره فإن صدقته حينئذ ناقصة بالنسبة إلى حالة الصحة ، والشح رجاء البقاء وخوف الفقر . ( وتأمل الغنى ) . بضم الميم أي تطمع به . ومعنى ( بلغت الحلقوم ) : بلغت الروح ، والمراد قاربت بلوغ الحلقوم إذ لو بلغته حقيقة لم تصح وصيته ولا صدقته ولا شيء من تصرفاته باتفاق الفقهاء .

        وقوله صلى الله عليه وسلم : ( لفلان كذا ولفلان كذا ألا وقد كان لفلان ) قال الخطابي : المراد به الوارث ، وقال غيره : المراد به سبق القضاء به للموصى له ، ويحتمل أن يكون المعنى أنه قد خرج عن تصرفه وكمال ملكه واستقلاله بما شاء من التصرف فليس له في وصيته كبير ثواب بالنسبة إلى صدقة الصحيح الشحيح .

        الرد
      13. 13
        ابن اليمن

        توصفوا انفسكم ونسيتوا ان اليمن ام الحضارات وفيها الكرم والشهامه وهاذا فخر لكم ياعرب
        لاتنسوا ان الرسول صلئ الله عليه وسلم ذكر 40حديثأ على اهل اليمن وذكر في القران بسوره سبا في قولة تعالئ((بلدة طيبة ورب عفور)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *