زواج سوداناس

غارزيتو الجديد!



شارك الموضوع :

* أفلح مجلس ونسي في التوصل إلى اتفاق سريع مع الفرنسي غارزيتو، وأقنعه بتمديد عقده بمقابلٍ معقول، ونسبة زيادة ضئيلة، ليرتفع العقد إلى (320) ألف دولار في العام بدلاً من (300).
* قبل غارزيتو العرض، وتخلى عن المغالاة التي مارسها عندما جلس معه قطب المريخ آدم عبد الله لتجديد العقد، ويومها ابتدر الفرنسي مطالبته بالحديث عن مبلغ (600) ألف يورو بحضوري، وقد استهجنت تلك المغالاة، وقلت له إنه يطلب أكثر من ضعف قيمة عقده السابق، وإن المريخ لن يستطيع أن يوفي بذلك المبلغ، أذا أصر عليه فعليه أن يبحث عن نادٍ آخر.
* المهم في الأمر أن المجلس وقع العقد مع مدربٍ نتمنى له أن يراجع نفسه، يتخلى عن بعض تصرفاته التي أثارت حفيظة العديد من أنصار المريخ، وجعلت معظم من كانوا يساندونه يطالبون برحيله.
* العقد الجديد يحوي عدة قنابل موقوتة، لأن غارزيتو صرح بعدم رغبته في استمرار الغاني أوكراه الذي يتمتع بشعبية كبيرة وسط أنصار المريخ، كما ألمح إلى عدم رغبته في تمديد إعارة كوفي، ولم يمانع في التخلي عن الإيفواري ديديه.
* من الأزمات التي سترحل مع غارزيتو إلى الموسم الجديد خلافه المكتوم مع بعض اللاعبين، بقيادة علاء الدين يوسف وبكري المدينة.
* إذا أراد مجلس ونسي لفريقه أن يهنأ بالاستقرار فعليه أن يبادر بمعالجة الخلافات المذكورة فوراً.
* أمس قرأت حواراً جديداً لغارزيتو، عاود فيه هجومه على رئيس المريخ السابق جمال الوالي، متهماً إياه بالتسبب في خروج المريخ من البطولة الإفريقية، بسبب عدم التزامه بدفع بعض حوافز اللاعبين، مع أن الوالي ضاعف الحوافز للاعبين في كل المباريات التي انتصر فيها.
* مطالبة غارزيتو بالحافز المذكور سببها أنه ينال ضعفها، علماً أنها غير موجودة في العقد!
* يعني منحة.. أو عطية، يحق لمن يقدمها أن يحجبها في أي وقت.
* ذات الحديث ردده غارزيتو في جلستنا المذكورة معه، ويومها ذكر أن الوالي لم يدفع له مبلغ (25) ألف دولار سبق للفرنسي أن سددها للاعب المالي تراوري عندما انتقل إلى الهلال، وذكر أن الوالي وعده بتسديدها.
* سألته يومها عن علاقة المريخ بعقد الهلال مع تراوري، وعما إذا كان ذلك المبلغ سبباً في استغنائه عن المهاجم المالي، فنفى، لكن نفيه لم يقنعني.
* إذا أراد غارزيتو أن يستمر وينجح مع المريخ فعليه أن يغير نهجه العدواني، ويتخلى عن طريقته الإقصائية التي دفعته لطرد عدد من اللاعبين والمساعدين، بدءاً بالمدرب المحترم برهان، ومروراً بمحسن سيد وحكيم سبع وحسن يوسف وتراوري والباشا وبلة جابر.. وانتهاءً بأوكراه الذي واجه حرباَ شرسة من مدربه.
* الحدة التي يتعامل بها غارزيتو مع النجوم، وميله إلى افتعال المشاكل بلا مبررات في العديد من الحالات تكشف لنا مسببات عدم استقراره في نادٍ واحد لمدة طويلة.
* طاردته المشاكل في مازيمبي الذي أبعده برغم فوزه معه بلقب دوري الأبطال، وتكرر الأمر في الهلال، وشباب قسطنطينة الجزائري، ولولا استقالة مجلس الوالي لما بقي مع المريخ.
* لذلك نتوقع منه أن يغير طريقته، ويتخلى عن الحدة في التعامل مع الآخرين، وينصرف إلى عمله بشيء من الهدوء.
* شخصياً أفضل الاستقرار الفني، لأن إبعاد غارزيتو سيعني العودة إلى نقطة الصفر في ملف التدريب، لكن غارزيتو لن يعمر مع المريخ ولن ينجح معه ما لم يبدأ عهده الجديد بنهجٍ جديد، يمارس فيه شيئاً من فضيلة الصبر، ويتعامل مع اللاعبين على أنهم أبناءه وتلاميذه، ولا يحاربهم ولا يتسرع في الاستغناء عنهم.
* لكي يحدث ذلك لابد للمجلس أن يمارس معه أقصى درجات الشفافية في ملف التعاقد مع الأجانب تحديداً، ويصارحه بأنه بات متهماً عند الكثيرين بممارسة السمسرة، وأنه يعادي اللاعبين الذين لا يأتون عن طريقة، حتى ولو كانوا مهرة وأصحاب قدرات عالية، كما حدث مع أوكراه.
* في اللقاء الذي جمعني مع غارزيتو ناداني بلقب (مستر أوكراه)، وعلق مباشرةً على أداء اللاعب الغاني في إحدى المباريات التي اقحمه فيها بديلاً، وقال لي: (هل رأيت.. إنه لا يقوى على اللعب أكثر من عشرين دقيقة)!
* ضحكت وقلت له (هذا يعني أنك ذكرت ذلك الحديث عن أوكراه، فلماذا أنكرته)؟
* غارزيتو صديقي ولي معه علاقة قوية، وقد ساندته بقوة لأنه أحدث طفرة فنية في نتائج المريخ الخارجية، لكنه أصاب فشلاً ذريعاً في الدوري، وتلقى خمس هزائم أمام فرق تقل عن المريخ في كل شيء.
* اهتم بدوري الأبطال وتعامل مع الدوري وكأنه بطولة ودية،
* الفرنسي الذي جاهر برغبته في التقاعد عن التدريب بنهاية الموسم الحالي مطالب بأن يغير نهجه الانفعالي، ويتخلى عن عقليته الإقصائية التي سببت له العديد من المشاكل مع لاعبيه ومساعديه في الموسم الحالي.
* أتمنى من الأخ أبو سفيان أن يترجم هذا المقال لغارزيتو، كي لا يبدأ موسمه الجديد بالانفعال والمشاكل وتتم إقالته في مطلع الموسم أو وسطه.
* روق وأهدأ يا خواجة وكن أكثر حكمة إن أردت لمسيرتك مع المريخ أن تكلل بالنجاح.
آخر الحقائق
* ما زال سؤالي عن مدى قدرة المجلس الجديد عن الإيفاء بقيمة عقد غارزيتو قائماً.
* 320 ألف دولار تعني قرابة ثلاثة مليارات ونصف المليار.
* هذا بخلاف قيمة عقد انطونيو التي تقارب المليار.
* نتوقع من الأخ آدم عبد الله أن يوفي بعهده ويدفع قيمة التعاقد مع المدرب.
* ونتساءل عن مبررات التلكؤ في تعيين مع الكابتن عادل ابو جريشة لاستكمال نقص مجلس ونسي.
* نرجو ألا يسير آدم سوداكال على خطى الأخ يوسف أبو حميد الذي تعهد بضم عطرون للمريخ ولم ينفذ وعده حتى اللحظة.
* طلب مريخ كوستي مليار جنيه ثمناً للتخلي عن عطرون بوجود رئيسه أبو حميد الذي وعد بتسجيل اللاعب!
* كان أحسن ترفض بالباب العديل بدلاً من اللف والدروان يا أبو حميد!!
* كتب الأخ خالد عز الدين مقالاً طويلاً عن قضية لاعب مريخ كوستي ألوك أكيج.
* استدل خالد بمقالين كتبهما زميل من دولة جنوب السودان لإثبات أن اللاعب المذكور سبق له اللعب في صفوف نادي الملكية جوبا.
* أورد مقالين للزميل قور مشوب، الذي يكتب عموده بعنوان (باص بيني)!
* يبدو أن الأخ خالد يريد إثبات عدم قانونية انتقال اللاعب ألوك أكيج من الملكية إلى مريخ كوستي، عطفاً على مساعي المريخ الأب لتسجيل اللاعب المذكور!
* جميل ومنسق.
* فهمنا من إيراد المقالين أن اللاعب الذي يلعب لنادٍ بعينه لا يحق له أن ينتقل إلى نادٍ آخر، ينتمي إلى اتحاد وطني آخر إلا بموجب لائحة الانتقالات الدولية؟
* إذا صح ذلك سيكون من حقنا أن نحتفي بما كتب.
* نذكره فقط بأن هناك لاعب جنوبي آخر، اسمه طوك كونق، سبق له اللعب مع فريق مريخ الرنك التابع لدولة جنوب السودان، وانتقل إلى هلال كادوقلي بلا لائحة انتقال دولي ولا سيستم فيفا وخلافه!
* انتقل (كيري) ساااي!
* زي ألوك بالضبط!!
* علماً أن اتحادنا الهمام كلف خاطره عناء مخاطبة اتحاد الجنوب لاستجلاء حقيقة ما زعمه نادي الرابطة كوستي حول تسجيل اللاعب ألوك في نادي الملكية، ورفض مخاطبة ذات الاتحاد للاستفسار عن حقيقة ما ادعاه المريخ حول تسجيل اللاعب طوك كونق في نادي مريخ الرنك!
* ليييييييه؟
* قول إنت بقى!
* علماً أن اتحاد الجنوب رد على استفسار الاتحاد السوداني لكرة القدم، ونفى أن يكون اللاعب ألوك مسجلاً في كشوفاته!
* وأرسل بدل الخطاب خطابين!
* رده يذكرنا رد مشابه أرسله اتحاد القضارف للاتحاد العام!
* برضو نكر حطب.. وقال السما قريب.. ووجد من يدافع عنه!
* لكي لا يظنن أحد أن المريخ الأب كان وراء الخطابين، نؤكد أنه لم يكن طرفاً في الشكوى التي قدمها نادي الرابطة ضد مريخ كوستي.
* أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً!
* (أكيج) محاسنك بمن؟
* بالمناسبة.. ألوك عنده رقم وطني.. صحيح، وصادر بشهادة وارد إدارية أبيي.. الأصلية وليس فرع كادوقلي!
* مع انني أقترح تسجيله بشهادة صادرة من إدارية أبيي.. فرع (كريمي)!
* أو فرع نوري!
* أو فرع البان المال وانتنى!!
*آخر خبر: أحلى (باص بيني)!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        shark

        اخي مزمل ابو القاسم حقيقة اني من مشجعي الهلال المعتدلين جدا ولقد ظللت فترة طويلة من قراء عمودك الراتب كبد الحقيقة وكنت دائماً ابحث عن الحقيقة في كتاباتك . ولكن اعذرني ان اختلف معك هذه المرة فقد جانبت الحق في وقوفك مع الاتحاد العام وانا اتفهم طبيعة ميولك ومن حقل ان تسعي لكسب المريخ لكل القضايا ولكن ليس علي حساب الاخلاق . فقضية الموسم كانت واضحة السمكرة والدفع الرباعي لفريق المريخ . تاكد ان وقفت مع الحق لاصبحت مكانتك تعانق الثريا . ولكن للاسف رسبت في امتحات الاخلاق .

        الرد
        1. 1.1
          خلوها مستوره

          انتم ابطال السمكره من زمن شداد وابوحراز يا ابن سلول

          الرد
      2. 2
        abdu

        الهلالاب اخر من يتحدث عن الاخلاق….اصلاحية ابوكسكته.

        الرد
      3. 3
        shark

        ياشباب انتو تشيلو نقاط الناس وتعملوا زعلانين . بسببكم ح يهبط هلال كادوقلي دا كلو عشان تقوقلو شلنا الكاس . عائد عائد ياشداد دا البويكم الويل وشغل الله يا بتاعين مازمبي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *