زواج سوداناس

غارزيتو لـ(قوون): أطالب بالباشا مساعدا لى .. وإبنى هو المدرب الحقيقى للمريخ!



شارك الموضوع :

فجر المدير الفني للمريخ الفرنسي غارزيتو مفاجاة جديدة حول تعاقده مع المريخ علي عكس ما تناوله الشارع الرياضي امس من انباء عن اكتمال الصفقة وتوقيعه للعقد وهو خلاف ما كشفه الفرنسي في حواره مع (قوون) التي سعت للقائه في وقت متاخر من ليلة امس للوقوف علي اخر التطورات ، وكشف الفرنسي عن عدم اكتمال الامر بصورة نهائية حتي الان حيث لم يوقع بصورة رسمية لعدم استلام مقدم العقد واوضح انه طلب امير دامر ليكون مساعده فى الموسم الجديد بجانب الكابتن احمد الباشا الذى يعد من اللاعبين الذين لهم ذكاء كبير فى قراءة الملعب ، مشيرا الي ان قطاع الكرة السابق فى المريخ لايعرف كيف يدير الكرة .

لم اتسلم مقدم العقد
قال الفرنسى غارزيتو لم اتسلم مقدم العقد من المريخ حتي الان من مجلس الادارة حتي أقوم بتوقيع العقد بصفة رسمية مع الفريق لموسم آخر وصحيح اننا اجتمعنا مع اللجنة المكلفة وتناقشنا على عدد من الاشياء ولكن حتي اللحظة لم اتسلم مقدم العقد للتوقيع علي العقد رسميا.

انطونيو هو المدرب الحقيقي
وحول موافقة الابقاء علي ابنه بالجهاز الفني قال غارزيتو ان انطونيو هو مدرب المريخ الحقيقى حيث يقوم بعمل كبير فى الملعب خلال التدريبات التى يخوضها اللاعبون خاصة وانه متخصص فى اللياقة والتدريب .

قطاع الكرة فى المريخ لايعرف الكرة
وقال ان واحدة من اسباب المشاكل الكثيرة التى لازمته بالنادي هي ان قطاع الكرة فى المريخ فى الفترة السابقة لايعرف شئ عن الكرة علي عكس ما وجدته في الهلال والذي كان فيه ابوشامه وخالد بخيت يحلحلون المشاكل فى الفريق ايام كنت مدربا له، الا إن المشكلة فى المريخ تتمثل في ان عدد من اداريه لم يمارسو كرة القدم لذلك كنت اعانى باستثناء الفترة الاخيرة التي عمل فيها عادل ابو جريشه الذى يعد من الكفاءات الادارية فى الفريق وله كاريزما كبيرة .

جمهور المريخ راقى والهلال متعصب
قال غارزيتو إن جمهور المريخ وقف مع الفريق فى الفترة الماضية بقوة وبالاخص فى مباريات بطولة الاندية الافريقية الابطال وازر الفريق كثيرا خلال المباريات واضاف ان جمهور الهلال متعصب ولايحب إن يرى فريقه مهزوما وبصفة عامة إن الجماهير فى السودان تحب الكرة كثيرا .

خمسة لاعبين اجانب
وقال انه سيرشح خمسة لاعبين افارقة فى الفترة المقبلة اذا تولى مسؤولية التدريب بعد التوقيع الرسمي ليكونو فى مكان المالى تراورى والمصرى ايمن سعيد الذى قل عطاؤه كثيرا فى الفترة الاخيرة وقال انه يمكن إن يستفيد من هؤلاء اللاعبين فى البطولة الافريقية القادمة وسيساعدون علي تحقيق انتصارات كبيرة فيها .

المالى والمصرى خارج حساباتى
قال غارزيتو إن المالى مامادو تراورى مهاجم المريخ الهارب ليس فى حساباته لانه غادر دون رجعة بعد إن ترك الفريق فى منتصف الموسم واضاف ان المصرى ايمن سعيد من اللاعبين الذين استنفذوا اغراضهم فى المريخ بسبب عمره المتقدم رغم انه قدم مستويً جيدا فى الفترة السابقة مع الفريق الا إن اصاباته كثرت اضافة إلى إن الموسم القادم يجب إن يكون موسما به عناصر شبابية حتى يتقدم الفريق فى البطولة الافريقية التى تسعى الاندية إلى الفوز بلقبها .

الباشا وامير دامر ضمن الجهاز الفنى
اكد الفرنسي إن مدرب الرديف السابق امير دامر سيكون إلى جانبه فى الجهاز الفنى الجديد اضافة إلى كابتن المريخ احمد الباشا اذا وافق حيث يعد من اللاعبين الذين يقرأون الملعب جيدا واصبح اللاعب لايقدم شيئا فى الفترة الماضية بعد اعتذاره فى عدد من المرات عن المعسكرات ويمكن إن يستفيد منه المريخ فى الجهاز الفني اضافة إلى انه يمكن إن يقود المريخ مستقبلا فى التدريب وسيكون له مستقبل كبير في هذا المجال اذا نال كوسات مكثفة.

لم اتحدث عن الوالى
نفي غارزيتو بشده عن انه تحدث فى حق رئيس النادى جمال الوالى في احدي المقابلات التي اجريت معه امس الاول في احدي الصحف الاجتماعية وقال اننى لم اتطرق الي جمال الوالي مطلقا وبيننا الاحترام المتبادل وقال ان الحديث في الفترة الماضية كان مستهلكا عن انني قلت بان الوالى سبب الهزيمة فى نصف نهائى الابطال لانه لم يوفى بالتزامات اللاعبين المالية.

ابو جريشة ناجح فى دائرة الكرة
اثنى الفرنسى غارزيتو على مدير الكرة السابق عادل ابو جريشة وأكد أنه يعتبره واحداً من الاداريين الناجحين فى مجالهم وله كاريزما كبيرة فى ادارة الكرة خاصة مع اللاعبين الذين يجب إن تحل كل مشاكلهم فى وقت وجيز وعلى الرغم من انه عمل معى فى الفترة السابقة لفترة قليلة لكنه ادارى كفء.

انطونيو لم ينل راتب ستة اشهر
دافع غارزيتو عن ابنه انطونيو وقال انه لم ينل راتب ستة اشهر ورغم ذلك لم يتضجر رغم تضجر عدد من اللاعبين فى الآونة الاخيرة بسبب عدم صرف مرتباتهم الا إن ابنى ظل يعمل ولايقول لاحد انه لم ينل رواتبه وهو يعول اسرة فى فرنسا وله ابناء يريدون الكثير منه من ماكل ومشرب وملبس وتعليم فكلها حاجيات يجب إن توفرها لاسرتك الصغيرة حتى تعيش فى طمأنينة .

العمل فى منظومة واحدة
وعن اختياره للعمل مع طاقمه الذى قاد المريخ إلى نصف النهائى قال إن العمل يجب إن يكون فى منظومة موحدة فالكل يعرف عمله جيدا ونحن نعمل من اجل تحقيق النجاحات ومن قبل عملت فى توغو وساحل العاج واثيوبيا والكنغو الديمقراطية والآن فى السودان حيث يجب علينا إن نحقق طموحات الاندية التى ندربها فى القارة الافريقية ونصل بهم إلى مصافى الاندية الكبيرة ، والمريخ يملك لاعبين متميزين يمكن إن يكونوا نواة الفريق فى الموسم القادم اذا تعاونوا معى فى التدريبات،، نعم التدريبات شاقة الا اننى اريد إن يتعود اللاعب السودانى عليها حتى يحقق طموحاته وطموحات الجماهير التى تقف إلى جانبه فى المدرجات وتهتف له كثيرا .

سأكون سعيدا اذا مضيت على العقد
قال غارزيتو انه سيكون سعيدا اذا قام بالتجديد للمريخ من جديد وان المرحلة المقبلة ستكون للعمل فقط لا لاشى آخر حتى تتحقق الاهداف بالنجاح الباهر والمضى قدما فى البطولة الافريقية التى يهدف اليها كل نادى فى افريقيا .

حديث لجنة التسيير جيد
قال إن حديث لجنة التسيير التى تعمل حاليا فى المريخ بقيادة المهندس اسامه ونسى جيد حيث انهم يتحدثون معى باحترام شديد ، والشئ الوحيد الذي تبقى فى العقد هو التوقيع علىه فقط بعد ان اتفقنا علي كل التفاصيل الخاصة بالطاقم المعاون .

حاوره : محمد عوض –

قوون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        شفتوا كيف؟ جمهور المريخ راقي،
        وجمهور الهلال متعصب!
        والتعصب دائما يلازم الجهل،
        صفوة
        ♥صفوة♥

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *