زواج سوداناس

والي الخرطوم يشكو للبرلمان الأعباء الاتحادية على ولايته



شارك الموضوع :

شكا والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين، من الأعباء الاتحادية “المالية، والسياسية والإدارية” التي تتحملها ولايته، واعتبرها بمثابة ثقل إضافي على الميزانية، وحث رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، للضغط على الحكومة الاتحادية بتحمل جزء من مسؤولياتها عن الولاية.
وقال والي الخرطوم عبد الرحيم حسين عقب لقائه برئيس البرلمان أمس إن الولاية تتحمل عبء ٨ ملايين مواطن منهم ٥٢٩ ألف طالب بالجامعات المختلفة، ونصف مليون نازح من جنوب السودان، و٢٦٥ ألف موظف بأسرهم، وأشار إلى أن وزارة الصحة لا تملك مستشفيات والمرجع العلاجي الوحيد هو المستشفيات الولائية، ولفت الوالي الى أن الخرطوم ولاية ذات خصوصية وتتطلب نظرة أخرى نسبة للأعباء الإضافية الملقاة على عاتقها، ونقل حسين للصحفيين، تعهد رئيس البرلمان بوضع اعتبار للولاية عند إجازة الميزانيات أو السياسات أو القوانين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الواضح

        طبعا هذه من سمات التخلف في اي بلد ان يبحث الجميع عن سكن في العاصمة . لو وجد المواطن العمل والخدمات في منطقته لما جاء الي الخرطوم . تفاجأت بصديق مصري من المنصورة انني اعرف القاهرة اكثر منه وانه لم يزر القاهرة في حياته سوي مرات معدودة

        الرد
      2. 2
        الواضح

        اي زول تقابلو يقول ليك نحن اساسا من الشمالية او من دارفور او من كسلا او غيرها ولكن ساكنين في الخرطوم . بعد شوية السودان كلو يكون في الخرطوم والباقي فاضي لأنو مافي تنمية ولا شغل

        الرد
      3. 3
        الواضح

        والي الخرطوم بدل يبحث عن دعم لي ولايتو مفروض يبحث عن دعم للولايات الاخري عشان تمسك ناسا

        الرد
      4. 4
        ود بـرِّي

        المشكلة تكمن في تركيز معظم الخدمات في العاصمة من مستشفيات وجامعات وغيرها وإذا تم نشرها في بقية الولايات لما حدث كل هذا التكدس البشري في العاصمة القومية، بالنسبة للنازحين من الجنوب فمهمة اعانتهم تقع على عاتق هيئات الإغاثة العالمية إلا أن الحكومة إلتزمت بتعاملهم معاملة المواطنين السودانيين.

        الرد
      5. 5
        محمد صالح

        الوالى السابق كان شايل الشيله مماجيت قعدت تتجرس .. الولايه مافضل فيها شئ والحمل على تقيل اركز خلى الجرسه

        الرد
      6. 6
        ِالجعلي

        يا خوي قول الرووووووووووووووووووووووووب وغادر مسرعاً .. فشلت فشل ذريع في إدارة شؤون الولاية . إحفظ ماء وجهك وإستقيل ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *