زواج سوداناس

وزير المعادن: للشركات الروسية دور في جعل انتاج الذهب أحد ركائز اقتصادنا



شارك الموضوع :

قال وزير المعادن السوداني أحمد محمد صادق الكاروري في مقابلة مع “RT” إن الاقتصادي السوداني، بعد انفصال جنوب السودان، بدأ يعتمد على انتاج الذهب، مشيدا بدور الشركات الروسية في ذلك.

وأعاد الوزير إلى الأذهان أن الاقتصاد السوداني كان سابقا يعتمد على انتاج النفط، لكن البلاد بدأت تعتمد على قطاعات أخرى بعد انفصال جنوب السودان، بما في ذلك الزراعة وتربية المواشي والتعدين، مؤكدا أن الدراسات تشير إلى أن الأرض السودانية مليئة بكل أنواع المعادن.

وذكر الوزير السوداني أن انتاج الذهب في بلاده يزداد سنة بعد أخرى، مضيفا أن الخطة الحكومية تنص على إيصال الانتاج إلى 100 طن سنويا.

وأكد أن التعاون الروسي-السوداني يتطور بصورة جيدة جدا في جميع المجالات، ولا سيما في مجال التعدين، مشيرا إلى منح مجموعة من الشركات الروسية عددا من قطع الاراضي للتنقيب عن الذهب، وعلى رأس تلك المجموعات شركة “كوش” وشركة “سيبيريان للتعدين”.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ِالجعلي

        أين أثره على الإقتصاد السوداني والحال كل يوم يزداد سوءاً بعد سوء والمواطن مطحون بالغلاء ولا بارقة أمل للإنفراج ” أين يذهب هذا الذهب يا سعادة الوزير ؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        محمود سنهوري

        طول عمرها حكومتنا حكومة الهنا تخبئ عنا الحقائق، كانهم لا يقرأون الصحف و يتعلموا من العالم حولهم كيف تكون التصريحات و خاصة عندما تتعلق بالاقتصاد، لا حقائق، لا أرقام، لا مستندات. لقدفقد هدا الشعب الثقة فيكم و في كل ماتقولوه. متى تتعلموا و تصيروا مثل خلق الله المسؤلين و تكون بياناتكم واضحة جلية و شاملة؟ حتى نثق فيما تقولوه؟ متى؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *