زواج سوداناس

إيلا يدعو لتخصيص قروض مالية لترقية بنيات الري بمشروع الجزيرة



شارك الموضوع :

شدد د. محمد طاهر إيلا والي الجزيرة على ضرورة التزام الدولة بتخصيص قروض مالية لترقية وتطوير بنيات الري بمشروع الجزيرة ليعود المشروع قاطرة للاقتصاد السوداني.
وأكد إيلا في تصريح (لسونا) على ضرورة التزام الدولة بشراء المنتجات من قمح وذرة وخلافه بالأسعار التركيزية والسداد فوراً دعما للإنتاج والمنتجين، ونادي إيلا بضرورة التزام الدولة بتوفير التمويل اللازم لكافة العمليات الزراعية وتأمين البذور المحسنة في الوقت المناسب لضمان إحداث نهضة كبيرة في الإنتاج والإنتاجية بالمشروع بعد التزام المنتجين باستخدام الحزم التقنية الموصى بها من هيئة البحوث الزراعية .
وأمن إيلا على ضرورة إكمال الدورة الزراعية بإدخال الحيوان ضمن الدورة الزراعية للاستفادة من المخلفات الزراعية في تربية الحيوان وقيام المزارع الرعوية ومزارع التسمين وإنتاج الألبان ، إضافة للعمل على تشجيع الإنتاج البستاني بالاستفادة من المياه والأرض والتجارب والخبرات التراكمية لمزارع الجزيرة في هذا المجال تعزيزا لحملة الولاية الرامية لزراعة مليون شجرة مثمرة. ودعا والي الجزيرة لإدخال الصناعات التحويلية بمشروع الجزيرة في مجالات الغزل والنسيج والزيوت واللحوم والدخول في صادر الذرة لإحداث نقلة نوعية تعيد مشروع الجزيرة داعما للاقتصاد الوطني ومؤمنا للغذاء لكل أهل السودان وتحقيقا لمبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        نقاااي

        مشروع الجزيرة اكبر العيب الفيه انقطاع الموية في اخر شربتين يجف الحصاد ويضيع مال المزارع الغلبان على شقى عمره ى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *