منوعات

صور من القارة القطبية المتجمدة ستدفئ قلوبكم


تغطي القارة القطبية الجنوبية أو أنتارتيكا مساحة تقارب 14 مليون كيلومتر مربع، أي ما يقارب مساحة أوروبا.
وهي بالوقت ذاته تعد أقل الأماكن ترحيباً للحياة على وجه الأرض، الحرارة هنا يمكنها أن تبلغ 90 درجة تحت الصفر مع رياح تضرب على السواحل الشرقية بسرعة يبلغ معدلها 80 كيلومتر بالساعة.
حتى اسماء المناطق تدل على طبيعتها البرية المتوحشة، مثل خليج الرعب وجزيرة الخداع وخليج الانفصال.
أما أعداد البشر على هذه القارة فتختلف من ألف شخص خلال فصول الشتاء حتى 4500 شخصاً بالصيف.
ووفقا لموقع CNN تمكن المصور الحائز على جوائز عالمية، أليكس برناسكوني من أخذ لقطات مدهشة من هذه القارة ونشرها في ألبوم صور “Blue Ice”

blue-ice-adventures-in-antarctica1

نشر أليكس برناسكوني عدداً من الصور الجميلة في ألبوم صور “Blue Ice” قام فيها بالتقاط أشكال مذهلة من الحياة البرية والمناظر الطبيعية في القارة القطبية الجنوبية.

blue-ice-adventures-in-antarctica2

يقول برناسكوني إن فيلة البحر عصبية المزاج وهائلة الحجم، وأنه توجب عليه الإقتراب منها تدريجياً، وينصح برناسكوني كل محب لتصوير الحياة البرية الحذر من الحيوانات الطليقة، لأن تصرفاتها غير متوقعة.

blue-ice-adventures-in-antarctica3

جبال الجليد الطافية تتكون من مياه نقية متجمدة، والتي تتكون من الأمطار المتساقطة في الجزء الداخلي من القارة، وسمكها قد يبلغ مئات الأمتار.

blue-ice-adventures-in-antarctica4

يقول برناسكوني إن البطاريق تعد فضولية وصدوقة للغاية ومن السهل التعامل معها.”

blue-ice-adventures-in-antarctica5

وفي إحدى الحوادث هوجم برناسكوني من قبل فيل بحر، ويقول: “حتى ولو كانت لديك خبرة فإنك لا يمكنك أن تكون متأكداً مما سيحصل بنسبة 100 في المائة.”

blue-ice-adventures-in-antarctica6

ويقول برناسكوني: “أحب بأن أضم المناظر الطبيعية في صوري مع الحياة البرية، حتى تظهر العلاقة بوضوح بين الحيوانات وبيئتها.”

blue-ice-adventures-in-antarctica7

ويقول برناسكوني: “أحب أن أقترب قدر الإمكان من الحياة البرية بكافة أشكالها، أحب أن أستخدم العدسات قريبة المدى وأن أقترب بالفعل من الحيوان، أو أن استخدم عدسات بعيدة المدى وأقربها إلى الحيوان قدر الإمكان، وكما قال روبرت كابا مرة: (إن لم تكن صورك جيدة بما فيه الكفاية، فإنك لم تكن قريباً بالشكل المطلوب.)”

blue-ice-adventures-in-antarctica8

ولإظهار جمال التضاريس استخدم أليكس معدات تصفية الألوات لتحقيق أفضل إضاءة ممكنة وإظهار جمال الألوان بالصورة، كما استعان بمثبت ثلاثي للكاميرا للحصول على لقطات بانورامية واسعة.

blue-ice-adventures-in-antarctica9

ويقول برناسكوني إنه في معظم الأوقات يقوم بالاقتراب من الحيوانات والثبات بمكانه حتى تعتاد على وجوده، حتى ولو بقي مستلقياً على الأرض لفترة من الوقت.

blue-ice-adventures-in-antarctica10

ويؤكد برناسكوني على ضرورة بذل البشر كافة جهودهم للحفاظ على هذه القارة الجميلة لأجيال المستقبل.