زواج سوداناس

نقص كبير في اختصاصيي علم الامراض



شارك الموضوع :

كشفت جمعية اختصاصي علم الامراض عن نقص في الاختصاصيين وصفته بالكبير، وشددت الجمعية على ضرورة استبقاء الكوادر الطبية بالبلاد وذلك بتحسين اوضاعهم المعيشية، وطالبت باهمية توفير فرص التدريب لاختصاصيي ونواب علم الامراض باعتبارهم من اصحاب التخصصات النادرة.
ودعا الامين العام لجمعية اختصاصيي علم الامراض د. النذير محمد السيد خلال مخاطبته مؤتمر علم الامراض امس، انه هناك نقصاً في الاختصاصيين، وتمسك بأهمية تحسين اوضاع اطباء علم الامراض والتخصصات الدقيقة اسوة ببقية التخصصات بالبلاد.
ومن جهته طالب وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مامون حميدة بزيادة مواعين التدريب بالتنسيق مع مجلس التخصصات الطبية، ولفت لزيادة عدد الاطباء المتخرجين الذي يبلغ (7) الاف طبيب، بالاضافة الى٣٥٠٠ نائب اختصاصي سنوياً، وكشف عن تدريب الوزارة لما يقدر بـ ( ٦٥٪ ـــ ٧٠٪) من جملة الاطباء المتدربين بمجلس التخصصات الطبية وبمستشفيات ومراكز الولاية.
واشار حميدة الى ادخال اجهزة المعامل المطابقة للمعايرة بواسطة الهيئة العامة للمواصفات والمقايس، وارجع التطور في نتائج الفحوصات في علم الامراض للاجهزة والمعدات وطرق التتدريب، وكشف عن اتجاه لاستيراد ماكينات ومعدات متطورة للمستشفيات الحكومية بالولاية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *