زواج سوداناس

وقفة احتجاجية لمنظمات المجتمع المدني ضد العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان



شارك الموضوع :

نظمت منظمات المجتمع المدني السوداني يوم الاثنين وقفة احتجاجية بقاعة السلام بشارع المطار بالخرطوم نددت فيها بالعقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، سلمت خلالها مذكرة للممثل الخاص لمجلس حقوق الانسان ادريس الجزائرى وخاطب الحشد عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.
وأبان المتحدثون الآثار السالبة للعقوبات الاقتصادية القسرية والاحادية التى فرضتها امريكا دون وجه حق على الشعب السودانى وتضمنت الآثار السالبة على التنمية وتعطيل الزراعة والصناعة والخدمات الصحية ووسائل النقل الجوى والبرى وخدمات التعليم والتى تسببت في ازهاق ارواح الاطفال والمرأة والشباب لعدم توفر الاجهزة والادوية الطبية .
ومن جانبه تعهد الممثل الخاص في مجلس حقوق الانسان (سويسرا-جنيف) ادريس الجزائرى والمكلف بمتابعة آثار العقوبات الاقتصادية الأمريكية على السودان والدول المتأثرة بها في اول مهمة له في الخرطوم بكتابة تقرير شفاف واعدا بانه سيقدمه للامم المتحدة عن الآثار السلبية الناجمة عن العقوبات بعد الاستماع لآراء وتقارير منظمات المجتمع المدنى ولجنة حقوق الانسان وكافة المسئولين .
الجدير بالذكر انه خاطب الحشد كل من ابراهيم عبد الحليم مدير مؤسسة الزبير الخيرية والاستاذة مريم جسور رئيس اتحاد المرأة والناشط في العمل الاجتماعى (حسين كرشوم) والدكتورة عفاف تاور رئيس دائرة السودان في مجلس حقوق الانسان ورئيس اللجنة المنظمة للحشد الذى قادته اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ومنظمات المجتمع الوطنى كما خاطبه ممثل الشباب وممثل الحالات الخاصة (المعاقين) .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الرشيد

        توكلوا على الله وليس على أمريكا وغيرها فمن توكل على الله فهو حسبه وكافيه وناصره وأكثروا من الإستغفار يرزقكم من حيث لا تحتسبون.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *