زواج سوداناس

مقتل (6) سودانيين و إعتقال (7) آخرين في سيناء



شارك الموضوع :

كشفت الحكومة عن مقتل (6) مهاجرين سودانيين غير شرعيين على يد القوات المسلحة المصرية بمنطقة سيناء، وأعلن اعتقال (7) آخرين بينهم مصابين في الحادثة التي حدثت الأسبوع الماضي، سيتم ترحيلهم إلى السودان.
وقال المستتشار الإعلامي بسفارة السودان بالقاهرة محمد جبارة لـ(الجريدة) أمس إن معلوماتهم الأولية تشير إلى قتل (6) سودانيين على يد القوات المسلحة المصرية أثناء محاولتهم عبور سيناء متوجهين إلى إسرائيل، وأبان أن السلطات المصرية اعترضت المواطنين السودانيين الذين رفضوا الاستجابة فأطلقت القوة المصرية النار عليهم في حدود مصر مع إسرائيل.
وأضاف أن (6) سودانيين قتلوا، وتم اعتقال (7) آخرين بينهم جرحى، وأبان أنه سيتم ترحيلهم الى السودان بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وأشار الى تنسيق بين السفارة مع السلطات المصرية المختصة بذلك الشأن.
ومن جهته ذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير في صفحته على (فيس بوك)، أن قوات من حرس الحدود رصدت مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين الذين بادروا بإطلاق النار على قوات للجيش، ما دفع الجنود للرد عليهم، وأشار إلى أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على عدد من المهاجرين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عمر

        بسم الله الرحمن الرحيم
        علينا ان نحترم نظام اى دولة نذهب اليها . معروف للجميع منطقة سيناء منطقة حساسة حتى المصريين عبارة عن منطقة منازعات

        الرد
      2. 2
        الحساني

        جميعا مع حملة المقاطعة لاللسفر لا للتجارة لا للسياحة فى مصر وهذه مسؤلية امام كل سودانى ليست كرهآ فى مصر وشعب مصر ولكن من اجل استرداد الكرامة لكل سودانى تعرض لهذا الزل والهوان وخاصة ان ما حدث وقع من جهات رسمية ويقومون بشتي انواع التعزيب والاهانة المعتقلين بدون زنب.واضافة لزلك يجب اعتقال جميع المصرييين الموجودين في السودان اليوم قبل الغد حتي يتم اطلاق جميع السودانيين المعتقلين في السجون وهم بالآلاف يتعرضون للتعذيب بكل انواعه –

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *