زواج سوداناس

وزارة العدل تكشف عن (٢٦٣) شكوى بالثراء الحرام والمشبوه



شارك الموضوع :

كشف وزير العدل عوض الحسن النور، عن تدوين٢٦٣ شكوى بالثراء الحرام والمشبوه، وأعلن عن فتح ٣٣ دعوى جنائية بالاعتداء على ٤.٥٨٤.٩٩٤ ملايين جنيه، و١٧٨ بلاغاً جنائياً بصكوك مرتدة.
وأكد الحسن أمام البرلمان أمس، إعداد مقترح لتعديل قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة ١٩٨٩م بغرض سد الثغرات الموجودة فيه، وأشار الى أن إدارة الثراء الحرام والمشبوه تحرت في ٢٦٣ شكوى منها ١١١ في العام ٢٠١٣م.
وأعلن الوزير عن فتح ٣٣ دعوى جنائية بالاعتداء على ٤.٥٨٤.٩٩٤ ملايين جنيه، التي وردت في تقرير المراجع العام للفترة من سبتمبر ٢٠١٣- أغسطس ٢٠١٤م، منها ١٦ حالة تم فتح دعاويها الجنائية واكتملت فيها التحريات وأحيلت للمحاكم بمبلغ ٣.٨٤٠.٤٩٩ ملايين جنيه، بينما تم الفصل وصدرت الأحكام في ١١ حالة بمبلغ إجمالي قدره ٢.٥١٣.٧٠٨ مليون جنيه، وتبقت ٥ حالات أمام المحاكم.
وأكد الوزير شطب ٧ حالات بواسطة النيابة بعد سداد المبلغ محل الاعتداء كاملاً والبالغ ٢٤٩.٢٠١ جنيه، وأحيلت دعوتين لنيابة الثراء الحرام والمشبوه، فيما لا تزال ٤ حالات أمام التحري لعدم اكتمال البيانات الكافية منها حالتان المتهم فيهما هارب و٤ بلاغات أخرى أمام رئيس الوحدة ولم تقدم للنيابة بمبلغ ١٥.٥٧٦ ألف جنيه.
ولفت وزير العدل الى استرداد 31,883,332 مليون جنيه لصالح أجهزة الدولة بعد شطب ١٧٨ دعوى جنائية بشيكات مرتجعة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ِالجعلي

        للنائب العام : نرجو سؤال أي شخص شارك في هذه الحكومة ” حكومة الإنقاذ منذ مجيئها ” ولغاية الآن وخاصة الولاة والمعتمدين ونواب البرلمانات الولائية والمركزي والوزراء الولائيين ولمركزين ومديري الشركات الحكومية والسفراء من أين لهم هذا لأن كل هؤلاء كانوا قبل الإنقاذ فقراء أو على قدر حالهم وإمورهم ماشة “بالجلالة كما يقال” وفجأة وبعد مجئ الإنقاذ وتقلدهم لهذه المناصب أصبحوا من الأثرياء ” ثراء فاحش وإمتلكوا البيوت في أرقي الأحياء والسيارات الفارهة والحسابات بالدولار واليورو في البنوك وبالخارج ومن أصحاب الشركات الكبيرة التى يرسوا عليها العطاءات الحكومية … وأبدأ بسكان حي كافوري وخاصة من أتوا من حوش بانقا وتوجيه السؤال لهم : أين كانوا قبل الإنقاذ وكافوري هذه موجودة منذ أن خلق الله الأرض ” أين كنتم ومن أين أتيتم ومن أين لكم هذه الفلل الفارهة ؟ ..

        الرد
      2. 2
        عمدة

        يااااالجعلي،إنك تحرث في البحر!
        زمان كان في برنامج إذاعي إسمه:من أين لك هذا،ويذاع على الهواء مباشرة،
        تعرف آخر حلقة كانت مع من؟
        أعلنوا أن الحلقة القادمة مع جمعية ودنميري الخيرية،ثم لم نسمع بعدها عن هذا البرنامج أبدا!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *