زواج سوداناس

ممثلة الإتحاد الافريقي: إجازة الإتحاد الأفريقي للإطار الخاص بتمكين المراة دليل على إلتزامه بتحقيق المساواة



شارك الموضوع :

أشادت السيدة ليلى بن علي ممثل الاتحاد الافريقي الجهود المبذولة لتمكين المراة والمساواة بين الجنسين متقدمة بالشكر نيابة للسيدة نكوسازانا ديلاميني زوما رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي للسودان لقبوله استضافة الاجتماع الاول للجنة المتخصصة للمساواة بين الجنسين وتمكين المراة.
ووصفت ليلى لدى مخاطبتها اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي للمساواة بين الجنسين وتمكين المراة ان إجتماع اللجنة الأول الذي يعقد حاليا بالخرطوم بالمهم ،مشيرة لاهمية مطالبة المراة بحقوقها مؤكدة ان الاتحاد الافريقي يعمل في هذا الاتجاه.
وأشارت ليلى الى قرار رؤساء الدول والحكومات بان يكون 2016 عاما للمراة مشددة علي اهمية تعزيز السياسات في إتجاه هذا الاطار المؤسسي.
وأبانت أن مفوضية الاتحاد وضعت هذه الاستراتيجية التي إنعكست جلياً في برامج الاتحاد الافريقي ، موضحة أن الاتحاد يسعي لتمكين المرأة وهو مسئولية الجميع مشددة على ضرورة مضاعفة الجهود لتطبيق السياسات والاستراتيجيات ، وقالت”إن الإتحاد يعلم ان هناك تحسنا في حقوق المراة الا ان هناك شوطا كبيرا للحصول علي حقوقهن كاملة” .
وابانت السيدة ليلي بن علي ان اجازة الاطار الخاص بتمكين المراة من قبل الاتحاد الافريقي يؤكد التزام الاتحاد بالمساواة وتمكين المرأة مؤكدة اهمية تعزيز السياسات والمجهودات التي تصب في هذا الاتجاه .
واضافت “لابد من وضع الخطط وتوعية النساء بحقوقهن وأكدت تنفيذ مباديء الإتحاد الافريقي من قبل الحكومات فيما يتعلق بالانتخابات والتمكين والاهتمام بقضايا تنمية المرأة في كل المجالات.
ودعت ان يعمل الجميع من أاجل إنجاح المساواة و تمكين المرأة موضحة ان مفوضية الاتحاد الافريقي تسعي لضمان تحقيق المساواة وصيانة حقوق المراة واضافت “اذا اردنا تحقيق أجندة 2016 فلا بد من اكمال مسئوليات والتزام الدول الاعضاء ” .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *