زواج سوداناس

بالصورة: دفاع فتاة مغربية عن الإسلام يثير إعجاب مالك “فيسبوك”‎



شارك الموضوع :

استفزت تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة “دونالد ترامب” الشابة الأمريكية المغربية الأصل “مروة بلقار” ، فقررت الرد عليه بتدوينة لفتت إليها انتباه المتصفحين عبر العالم.

حيث كتبت مروة على فيسبوك :” “عزيزي دونالد ترامب، اسمي مروة وأنا مسلمة. سمعت أنك تريدنا أن نبدأ بوضع شارات تشير إلى كوننا مسلمين، حسنا؛ قررت أن أختار واحدة لنفسي. ليس سهلاً تمييزي كمسلمة من مظهري، لذا شارتي الجديدة ستمكنني من كشف من أكون بكل فخر”.

وأضافت الشابة أنها اختارت علامة السلام الذي يعكس مبادئ الدين الذي اختارته:” “ذاك الدين الذي علمني أن أرفض الظلم وأن أتوق إلى الوحدة، الدين الذي علمني أن قتل حياة بريئة يعادل قتل الناس جميعا”.

وبخصوص ما قاله “ترامب” عن ضرورة مراقبة المسلمين قالت مروة بسخرية لاذعة :” :”سمعت أيضا أنك تريد أن تتعقبنا. عظيم! يمكنك أن ترافقني في المشاوير التي أقضيها للتعريف بالسرطان في مدرسة الحي، أو يمكنك أن تلاحقني إلى مكان عملي، حيث وظيفتي هي نشر السعادة بين الناس”. وزادت “بمقدورك أيضاً أن ترى كيف يقدّم مسجد الحيّ الساندويتش للمشردين، وكيف يقيم ولائم للناس من كل الأديان، حيث الجميع مرحب به. ربما حينها تعرف أن كوني مسلمة لا يجعلني أقل أميركيةً منك، وربما إذا تسنى لك تتبع خطواتي، أن ترى أنني لست أقل إنسانية منك، السلام عليكم”.

ولم يمر هذا الرد القوي دون أن يثير اهتمام “مارك زوكربيرغ” مالك فيسبوك،الذي نقر على الزر “لايك” للتعبير عن إعجابه وتأييده للتدوينة.

صدى البلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *