زواج سوداناس

بنك البحرين المركزي يمنح ترخيصا لبنك سوداني عريق للعمل بالمنامة



شارك الموضوع :

أعلن مصرف البحرين المركزي، الثلاثاء، منح ترخيص لبنك الخرطوم، لفتح فرع له في البحرين، كبنك يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

\مقر البنك المركزي السوداني وسط الخرطوم
وتوقع مصرف البحرين، في بيان صحفي، أن يساهم الفرع في تعزيز أعماله مع البنوك في البحرين والعالم، والتركيز بشكل خاص على المؤسسات المالية المحلية والدولية.

وبحسب البيان، “يعد هذا الفرع هو الأول، لبنك الخرطوم، خارج السودان، وأول بنك سوداني يحصل على ترخيص كبنك يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، في مملكة البحرين”.

ويعتبر “البنك المركزي البحريني”، السلطة الرقابية الوحيدة التي تشرف على القطاع المالي البحريني، ويشمل نطاق اختصاصه جميع أنشطة المصارف، والتأمين، والاستثمار، وأسواق المال، مما ساعد على اكتساب مملكة البحرين سمعة مالية دولية.

ويمارس بنك الخرطوم أعماله، استناداً إلى ترخيص من قبل بنك السودان المركزي، ويعمل وفقاً للمعايير المصرفية الإسلامية، والمبادئ التي تضمن التوافق مع أحكام الشريعة، في جميع الخدمات التي يقدمها.

وتأسس بنك الخرطوم عام 1913، وكان يعرف في سنة 1925 بإسم “بنك باركليز أوفرسيز”، قبل أن تعاد تسميته إلى بنك “باركليز” عام 1954.

وحصل بنك الخرطوم في العام 2011 على إستثناء من الحظر الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة الأميركية على السودان منذ العام 1997.

ويساهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 28% في بنك الخرطوم، كما تساهم مؤسسات مصرفية وإسلامية ومؤسسات أخرى في البنك، مثل البنك الإسلامي للتنمية (مقره في مدينة جدة بالسعودية)، وبنك أبوظبي الإسلامي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وشركة “اتصالات” في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافةً إلى مستثمرين محليين وإقليميين آخرين.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *