زواج سوداناس

الرئاسة تعلن منح جوائز لأفضل “10” بحوث



شارك الموضوع :

أعلنت الرئاسة السودانية، عن منحها جوائز لأفضل عشرة بحوث في مختلف المجالات، بجانب إنشاء صندوق للبحث العلمي، وأكدت استمرار سياسة الدولة في دعم مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، لتحقيق النهضة المبنية على العلم والمعرفة.

وخاطب نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، يوم الثلاثاء، المؤتمر العلمي العاشر، تحت شعار “التحول من الاقتصاد التقليدي إلى اقتصاد المعرفة” بمشاركة عدد من الباحثين وأساتذة الجامعات من داخل وخارج السودان.

وقال حسبو لا حلول لمشاكل البلاد المختلفة المرتبطة بالتطور التكنولوجي والتقني، إلا من خلال البحث العلمي من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية .

وطالب القطاعين العام والخاص بالاستفادة من البحوث التطبيقية لأغراض الإنتاج التجاري والاقتصادي، والدخول في شراكات مع المعاهد البحثية المختلفة، وأشار إلى أن شعار المؤتمر “التحول من الاقتصاد التقليدي إلى اقتصاد المعرفة”، يتناسب ومتطلبات المرحلة .

وشدّد حسبو على ضرورة تركيز الجامعات في بحوثها على الميزات التفضيلية التي تتمتع بتطوير الزراعة في الجزيرة مثلاً، والألبان في الولايات التي تتمتع بثروة حيوانية، وتخزين الحبوب بالقضارف وغيرها من المجالات، لتحقيق الطفرة الإنتاجية المنشودة .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        نقاااي

        اكيد تسعة من اولادهم
        وواحد تغطيه
        من متين الحكومة بتهتم بالتعليم والبحوث الشعب كلوا طفش للخارج

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *