زواج سوداناس

بوتن يتوعد تركيا: ستندم على فعلتكم



شارك الموضوع :

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الخميس، إن “تركيا ستندم على فعلتها”، في إشارة إلى إسقاط تركيا الطائرة الروسية على الحدود مع سوريا في 24 نوفمبر الماضي.
وأضاف بوتن في خطاب حالة الاتحاد السنوي: “لن ننسى إسقاط تركيا لطائرة روسية”، مهددا في الوقت ذاته بأن “رد روسيا لن يقتصر على العقوبات التجارية ضد تركيا”.

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو “لا يمكن أن تتجاهل مساعدة تركيا للإرهابيين”، وذلك وسط تقارير استخباراتية روسية تشير إلى تورط تركيا في مساعدة داعش في تصدير النفط السوري عبر أراضيها.

ودعا الرئيس الروسي إلى تشكيل “جبهة دولية واسعة ضد الإرهاب”، مشددا على ضرورة وضع حد لما سماه “الكيل بمكيالين”، ووقف أي دعم للجماعات الإرهابية.

وفرضت روسيا سلسلة عقوبات اقتصادية على تركيا استهدفت خصوصا قطاع الزراعة والأشغال العامة والطاقة والسياحة، ردا على إسقاط الطيران التركي مقاتلتها فوق الحدود السورية.

ومنذ ذلك الحين تتصاعد حدة التوتر بين البلدين، حيث اتهم الجيش الروسي، الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعائلته بـ”الضلوع” في شراء النفط من تنظيم داعش.

وقال بوتين، الخميس، مجددا: “نحن نعلم من في تركيا يجني المال ويتيح للإرهابيين كسب المال عبر بيع النفط المسروق من سوريا”.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﻓﻠﺘﺬﻫﺐ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﺠﺤﻴﻢ ﺇﻳﻬﺎ ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ﺍﻟﺼﻠﻴﺒﻲ ﺍﻟﺤﺎﻗﺪ و ﻣﻌﻚ ﺃﺧﺮﻭﻥ . . ﺃﻟﻢ ﺗﺸﺒﻊ ﻣﻦ ﺩﻣﺎﺀ ﺍﻟﺄﻓﻐﺎﻥ !! و ﻟﺎ ﺩﻣﺎﺀ ﺍﻟﺸﻴﺸﻴﺎﻥ !! و ﻟﺎ ﺩﻣﺎﺀ ﺍﻟﺒﻠﻐﺎﻥ !! ﺃﻟﻢ ﻳﺸﺒﻊ ﺍﻟﺴﻔﺎﺡ ﺍﻟﺘﺘﺮﻱ و ﻫﻮﻟﺎﻛﻮ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﺑﻮﺗﻦ ﻣﻦ ﺩﻣﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ !!
        ﻫﺬﻩ ﺗﺮﻛﻴﺎ و ﻧﺤﻦ ﺳﻠﺎﻃﻴﻨﻬﺎ ﻟﻴﻌﻴﺪﻭ ﻟﻨﺎ ﻋﺰﻧﺎ . . و ﻧﺤﺐ ﻧﺼﺮﻫﺎ ﻟﺘﺬﻳﻘﻜﻢ ﻛﻤﺎ ﺃﺫﺍﻗﺎﺕ ﺃﺟﺪﺍﺩﻙ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻭﺱ . .
        ﻓﻠﺘﺬﻫﺐ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﺤﻴﻢ . .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *