زواج سوداناس

تعرض (3) سودانيين لمضايقات بمصر واجتماع بالخرطوم لبحث الأزمة



شارك الموضوع :

تعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين وزارة خارجية السودان ومصر المعنية بدراسة ما تعرض له السودانيون بمصر مؤخراً، اجتماعها الأول بالخرطوم على هامش اجتماعات سد النهضة في السادس من الشهر الجاري بحضور وزير الخارجية المصرى سامح شكري ونظيره إبراهيم غندور.

في الأثناء علمت«آخرلحظة» بتعرض ثلاث حالات جديدة لمضايقات من الجانب المصري، في وقت عقد الجانب السوداني اجتماعه برئاسة وكيل الوزارة أمس، وقال إن اللجنة ستبحث تقرير لجنة تقصي الحقائق وتداعيات أزمة السودانيين بمصر، وقطع بعدم وصول حالات إضافية تفيد بتعرضها لمضايقات، وقال للصحفيين بالوزارة أمس إن التقرير حوى حالات لسودانيين تعرضوا لمضايقات من داخل القاهرة ومناطق معينة بها، كاشفاً عن اهتمام الجانب السياسي بمصر بالأمر، وأشار إلى أن الجانب المصري أبلغهم بأن ما حدث وضع غير طبيعي.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبد الله الأصلي

        حتى لو لم تحدث المضايقات الأخيرة كان من حق السودان أن يعلن عن معاملة المصريين بالمثل بعد 10 سنوات من تطبيق الاتفاقية وعزوف الجانب المصري عن ذلك مع رغبته في الاستفادة منها من طرف واحد!! من أعطاكم حق التفريط في حقوق الوطن والمواطن لمجرد مجاملة المصريين. والآن بعد ما حصل أخيرا هل نختاج لمزيد من المبررات. ما هذا الضعف قي شخصية الحكومة لم تعطي المواطن السوداني غير الطبطبة والاجتماعات دون الإقدام على قرار شجاع واحد. هل مصالح الحزب الوطني هي التي توجه مسار العلاقات؟ هل تمتعكم أنتم كمسئولين بالمزايا المفقودة لمواطنيكم يهدر حق الشعب السوداني؟ إن ما تقدمونه للمصريين تقابله حقوق للسودانيين وليس مزايا يقبضها المؤتمر الوطني ومنسوبوه. أنتم مؤتمنون وليس مالكين لمقدرات هذا الوطن. اقرأ هذا الكلام جيدا يا غندور واعلم أن الشعب السوداني لم يعد ينخدع أو يقتنع بعناوين مثل اجتماع لبحث الأزمة. أنجض وبادر بالقرار الشجاع وما تنتظر مزيدا من الزرزة في البرلمان. طفح الكيل فكفى.

        الرد
        1. 1.1
          متغربة

          و الله اول مرة أصادف تعليق يقترب من مس حقيقة ما يدور في البلاد فهولاء القوم هدفهم السيطرة علي الاقتصاد و الرأسمالية السودانية كما فعل اليهود في امريكا و عند ذلك لا يهمهم من يحكم لان الحياة مقبوضة في ايدي أفرادهم من الجماعة . لاحظوا كل هدف أفرادهم هو الاستثمار و امتلاك أفرادهم لكل ما كان ملك عام و مشاع للشعب .

          الرد
      2. 2
        واحد كدا

        الحكومة خايفة من مصر تحرش إسرائيل و امريكا

        الرد
      3. 3
        مواطن

        دخول الاجانب للبلد بلا تاشيره ودون الكشف الطبي يجلب المصائب والامراض القاتله ،الايدز، التهابات الكبد الفيروسيه .والتي تنتشر بصوره واسعه في ووطنا.ومن اسبابها سهوله وتساهل في اجراءات الدخول تحت مسميات الاتفاقيات المشتركه علاقات الجوار وبذلك تجلبون العذاب لاانفسكم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *