زواج سوداناس

بالصور: أجمل 10 نساء يحملن لقب “سيدة أولى”: الملكة رانيا زوجة الملك عبدالله تتصدر القائمة



شارك الموضوع :

يبدو أن السيدات الأوائل في جميع بلاد العالم كما لو أنهن لا يفعلن شيئًا غير حضور حفلات العشاء أو المؤتمرات رفيعة المستوى بجانب أزواجهن، لكن في الحقيقة أن ذلك يتوقف على البلدان التي يعشن بها، فالسيدات الأول يمكن أن يلعبن دورا كبيرا في كل القضايا والمجالات ومعظمها بعيدة عن الأضواء.

ومهما اختلفت الآراء على وظيفتهن فهناك شيء واحد يمكن الاتفاق عليه وهو أن في كل مرة تخرج علينا السيدات الأول يضفن بجمالهن الطبيعي نظرة رقيقة إلى الأحداث سواء كانت تشارك في ماراثون رياضي أو حدث اجتماعي.

وعرض موقع The Richest قائمة بأجمل 10 سيدات أوائل في العالم.

10. دومينيك واتارا

هي السيدة الأولى في ساحل العاج، وهى واحدة من أجمل السيدات الأول ليس فقط في أفريقيا بل في العالم أجمع، وولدت في قسطنطينية عام 1953، وانتقلت مع عائلتها بعد ذلك إلى ساحل العاج عام 1975، وتزوجت في عام 1984 لكن توفى زوجها، ثم تزوجت في وقت لاحق من الحسن واتارا عام 1991 الذي شغل بعد ذلك منصب رئيس ساحل العاج، وبقيت على ديانتها المسيحية رغم زواجها من مسلم.

9. الملكة جينسن بيما

هي السيدة الأولى في بوتان، ولدت في 4 يونيو 1990، وتعد أصغر سيدة أولى في القائمة، كما أنها واحدة من أجمل النساء في العالم، وتزوجت جيستن من جيغمي نامجيل ملك بوتان، وتلقت تعليمها في لندن، حيث تخصصت في العلاقات الدولية وعلم النفس.

8. للا سلمى

هي زوجة الملك محمد السادس، ولدت في فاس بالمغرب في 10 مايو 1978 لعائلة من الطبقة المتوسطة، حيث كان يعمل والدها مدرسًا في مدرسة، وأصبحت يتيمة وهى في عمر 3 سنوات بعد وفاة والدها عام 1981، وانتقلت إلى الرباط لتعيش مع جدتها، وتخرجت الأميرة للا بكلية الهندسة، وعملت فترة كمهندسة قبل الزواج من ملك المغرب، واهتمت بعد ذلك بالمشاكل الصحية، ومثلت زوجها وبلادها في العديد من الزيارات الخارجية.

7. سيلفيا بونجو

هي السيدة الأولى في الجابون، ولدت «سيلفيا» بالعاصمة الفرنسية، باريس، في 11 مارس 1965، وانتقلت مع والدها عندما كان عمرها عدة أشهر فقط إلى دوالا بالكاميرون، حيث أمضت حياتها الأولى هناك قبل أن تنتقل إلى تونس، بعد أعوام عديدة في تونس، انتقلت عائلتها إلى الجابون عام 1974، وحصلت على تعليمها الجامعي هناك، وتزوجت من علي بونجو أونديمبا عام 1989، وأصبحت السيدة الأولى في عام 2009 عندما انتخب زوجها رئيسًا للجابون.

6. الملكة ليتيزيا أورتيز

هي السيدة الأولى لإسبانيا بعد زواجها من الملك فيليب السادس، ولدت «يتيسيا» في 15 سبتمبر 1972 لعائلة من الطبقة المتوسطة، حيث كان يعمل والدها صحفيًا ووالدتها كانت ممرضة، وتخرجت «يتيسيا» في جامعة «مدريد» وحصلت على درجة الليسانس في الصحافة، ثم نالت شهرتها بعد عملها كمذيعة، وكانت تعد من أجمل المذيعات على الشاشة، وأهلها ذلك لتصبح محبوبة بين الجماهير الإسبانية.

5. ميشيل أوباما

دون أدنى شك تعد ميشيل أوباما واحدة من أكثر النساء نفوذًا في العالم اليوم بفضل زواجها من رئيس أقوى دولة على الأرض، باراك أوباما، وتعتبر «ميشيل» هي أول سيدة أولى من أصل إفريقي في الولايات المتحدة.

نالت «ميشيل» اهتماما واسعًا بذوقها الأنيق في اختيارها للملابس، والمجوهرات البسيطة، وتسريحات شعرها، وولدت «ميشيل» في شيكاغو في 17 يناير 1964، وبالإضافة إلى كونها السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية هي محامية وكاتبة، حيث تخرجت في جامعة «برينستون» وكلية الحقوق بجامعة «هارفارد».

4. أنجليكا ريفيرا

هي السيدة الأولى الحالية للمكسيك بعد زواجها من الرئيس، إنريكه بينيا نييتو، ولدت «أنجليكا» في 2 أغسطس 1969 ودخلت مجال التمثيل وعرض الأزياء لتصبح أكثر الممثلات شعبية، كما أنها تمتلك صوتا جميلا وأهلها ذلك لتكون واحدة من أفضل المطربين المكسيكيين، تزوجت «أنجليكا» من المنتج خوسية ألبرتلاو كاسترو وأنجبت منه 3 أطفال، لكنها حصلت على الطلاق عام 2008، وتزوجت من حاكم ولاية المكسيك أنريكه في ذلك الوقت عام 2010، وفي عام 2012، عندما أصبح زوجها رئيس البلاد نالت لقب السيدة الأولى للمكسيك.

3. أسماء الأسد

السيدة الأولى لسوريا، ورغم الحرب التي شنها زوجها بشار الأسد على المعارضين و«تنظيم الدولة الإسلامية» «داعش»، ليس هناك من ينكر جمالها، ولدت «أسماء» لأبوين سوريين في 11 أغسطس 1975، وقضت معظم سنوات الطفولة والتعليم في المملكة المتحدة، كما حصلت على بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب ودبلومة في الأدب الفرنسي، ثم عملت في مجال الاستثمار المصرفي الدولي قبل زواجها من «بشار» في عام 2000، وتعد من أهم السيدات الأول في العالم اليوم.

2. مهربان علييفا

معروفة بقوتها وجمالها الذي يكمل دورها كزوجة الرئيس الحالي لأذربيجان، ولدت في باكو في 26 أغسطس 1964 لعائلة تعد الأقوى في البلاد، كانت متفوقة في دراستها، وقررت أن تعود إلى الدراسة بعد زواجها من إلهام علييف عام 1981، وأكملت دراستها العليا في كلية الطب بأذريبجان، ثم عملت لفترة وجيزة كطبيبة عيون، والآن تشغل منصب السيدة الأولى لأذريبجان.

1. الملكة رانيا

السيدة الأولى في الأردن، ولدت في 31 أغسطس عام 1970 بالكويت، وتخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم عملت بـ«سيتى بنك» وشركة أبل في عمان قبل أن تتزوج من الأمير عبدالله بن الحسين، الملك الحالي لمملكة الأردن الهاشمية، وفي عام 2011، وصفتها مجلة «هاربرز» بالملكة الأكثر جمالا في العالم وتربعت في المركز الأول حتى يومنا هذا، كما أنها معروفة بأعمالها الخيرية التي تتعلق بالصحة والتعليم والشباب والحوار بين الثقافات.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *