زواج سوداناس

16 سودانية تزوجن من سعوديين ويتصدرن القائمة خلال عامين


السعودية

شارك الموضوع :

كشفت مصادر في وزارة العدل لـ”الوطن” أن عدة جهات حكومية تدرس حاليا وضع عقوبات مقننة لفرضها على مخالفي لائحة زواج السعوديين من الخارج، وستشمل هذه العقوبات كل من يقدم على الزواج من امرأة أجنبية دون توثيق ذلك في أي من السفارات السعودية أو محاكم الأحوال الشخصية إذا كان الزواج سيتم داخل المملكة، في حين كشفت إحصائية جديدة توثيق 46 عقد نكاح لمواطنين تزوجوا من إفريقيات خلال عامي 1435 و1436.

السودانيات يتصدرن
وثقت محاكم الأحوال الشخصية 46 عقد نكاح لإفريقيات تزوجن من سعوديين خلال العامين الماضيين داخل المملكة، حيث تصدرت السودانيات بـ16 عقدا، تلتهن الإريتريات بواقع 12، ثم النيجيريات بتسع، ثم الإثيوبيات بخمس، والماليات بعقدي نكاح، ثم التشاديات بعقدين كذلك، بينما تراجعت عقود زواج الأميركيات من السعوديين وتم توثيق 7 زيجات فقط، كما جاءت البريطانيات في المرتبة الأخيرة بواقع عقدي نكاح من مجموع زواج السعوديين من أجنبيات.

جدة: نجلاء الحربي
الوطن السعودية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Samit

        الحمد لله بناتنا طلعن افريقيات
        و دا ابلغ رد لمدعي العروبة هههههههههه

        الرد
      2. 2
        امريكي

        العروبة عروبة لسان

        الرد
      3. 3
        بله

        العرب ديل لو ضاقوا البتاع الضيق(مختن) ده ما بقيفوا بعد كده لانهم عندهم عقدة الوساع(غير مختن) مع زوجاتهم…مبرووووووك.

        الرد
        1. 3.1
          pop

          بله!! إلى متى تستمر فى طرح تعليقاتك وافكارك هذه.. سبق وان قرأت لك تعليق يحمل نفس الكلمات والافكار الغير لائقة هذه.. ارحمنا الله يهديك ويرحم والديك

          الرد
      4. 4
        المعلم

        طبعا المغربيات ثم المصريات في القائمة رقم واحد في افريقيا ولكن المستفذ في الخبر وصف السودانيات بالإفريقيات وعدم ذكر المغربيات والمصريات لانهم ينظروا للسودانيين بانهم افارقاء ولكني كسوداني ولله الحمد افتخر بافريقيتي أكثر من عروبيتي

        الرد
      5. 5
        حسين علي

        السعوديين عاملين فيها شعب الله المختار وهم كما قال(ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا)…لديهم فساد رهيب في كل النواحي.ويحاولون مداراة فسادهم بشتي السبل ولكن هيهات(اكبر نسبة مخدرات ومسكرات بالسعودية) ثم فساد اخلاقي واداري..اغلبهم لديهم نفسيات…عقد…وما ينشر من اخبار خير دليل.

        الرد
      6. 6
        الفنجري

        قالَ الدَّارقطنيُّ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَمَّادِ بْنِ مَاهَانَ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عُقْبَةَ ، حَدَّثَنَا أَبُو أُمَيَّةَ بْنُ يَعْلَى الثَقَفِي عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم
        (( أَنْكِحُوا إِلَى الأَكْفَاءِ وَأَنْكِحُوهُمْ وَاخْتَارُوا لِنُطَفِكُمْ وَإِيَّاكُمْ وَالزَّنْجَ فَإِنَّهُ خَلْقٌ مُشَوَّهٌ ))
        وَتَابَعَهُ الْحَارِثُ بْنُ عِمْرَانَ

        ___

        – قالَ ابنُ عبدِ البرِّ : وَهَذَا الْحَدِيثُ مُنْكَرٌ بَاطِلٌ لَا أَصْلَ لَهُ، رَوَاهُ دَاوُدُ بْنُ الْمُجَبِّرِ، عَنْ أَبِي أُمَيَّةَ بْنِ يَعْلَى الثَّقَفِيِّ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ، وَدَاوُدُ هَذَا، وَأَبُو أُمَيَّةَ بْنُ يَعْلَى مَتْرُوكَانِ، وَالْحَدِيثُ ضَعِيفٌ مُنْكَرٌ .

        – قالَ الحافظُ ابنُ القيِّمِ : ” أحاديثُ ذمِّ الحبشةِ والسُّودانِ كلُّها كذِبٌ ” ، ثمَّ ذكرَ أحاديثَ هذا أحدُها ، وهذا ضابطٌ عامٌ نافعٌ .

        – قال الألباني : : مَوضُوعٌ .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *