زواج سوداناس

الخرطوم: مشكلات المياه والمواصلات والنظافة ومعيشة المواطن من أولوياتنا



شارك الموضوع :

أقر والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين بأن الولاية تعاني من إشكالات وصفها بالكبيرة باعتبار أنها عاصمة مترامية الأطراف ومركز جذب سكاني، وقال إن حكومة الولاية وضعت في أولويات خطتها مشكلات المياه والمواصلات والنظافة ومعيشة المواطن.
وذكر الوالي أن أزمة المواصلات من المشكلات التي تؤرق حكومة الولاية وأرجعها للتوسع في خطوط المواصلات التي تتجاوز 435 خطاً بالولاية، وكشف أن عدد الناقلات تبلغ 15 ألف حافلة وبص، ولفت إلى أنها تتعطل بنسب كبيرة خلال ساعات اليوم لأسباب الصيانة وغيرها.
وحدد عبد الرحيم معالجات أزمة المواصلات في توفير مساحات معقولة لإنشاء مواقف جديدة وبصورة حديثة تمكن من انسياب الحركة وتيسر انتظار المواطنين، ولفت الى إجرائه محاولات مع المؤسسات الاتحادية ذات الصلة لاستنثاء دخول بصات جديدة بسعات كبيرة، بجانب الاستمرار في إنشاء المزيد من الأنفاق والكباري الطائرة.
وفيما يتعلق بالمياه تعهد الوالي بأن الصيف القادم سيكون بلا قطوعات، وقال: نسعى جاهدين لاستكمال إنشاء محطات المياه النيلية المدرجة في خطة الولاية، وصيانة محطات المياه لتوفير المزيد من الإنتاجية لمقابلة الصيف القادم بلا قطوعات، وكشف عن مراجعة لوضع خطة عمل بديلة لتسريع الأعمال في كبري الدباسين الذي لم يكتمل حتى الآن.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *