زواج سوداناس

المعارضة: خياران أمام المواطن (الموت بالجوع) أو (الخروج الى الشارع)



شارك الموضوع :

رفضت المعارضة أي اتجاه لرفع الدعم عن الكهرباء والقمح والمحروقات، وشددت على مناهضتها لتلك الخطوة باستخدام كل الوسائل المشروعة.
وقال نائب رئيس حزب الأمة القومي اللواء (م) فضل الله برمة ناصر، لـ(الجريدة) أمس، (لم يعد للمواطن غير خيارين أما الموت من الجوع أو الطلوع الى الشارع)، وأضاف: (من لم يمت بالسيف مات بغيره)، وتابع: (للصبر حدود).
ولفت برمة الى أن حزب الأمة القومي حذر كثيراً من التدهور الاقتصادي، وزاد: (قلنا إذا لم يتغير النظام لن ينصلح الحال)، وطالب النظام بالشروع فوراً في إيقاف الحرب والتأسيس لفترة انتقالية تقلص فيها السلطات للحد الأدنى، بالإضافة الى حل الوزارات والمحليات الجرارة، وأن تتم إدارة الدولة بصورة جديدة.
ورأى نائب رئيس حزب الأمة أن وزير المالية ليس لديه مخرج إلا اللجوء لرفع الدعم، وقال: (زيادة المرتبات ستزيد الطين بلة، ولن تحل مشكلة، لأن كل الأسعار سترتفع).
من جهته أوضح القيادي بالحزب الشيوعي صديق يوسف أن اتجاه الحكومة لرفع الدعم يهدف لعذاب المواطن وأذية الشعب، وذكر: (أتوقع أن تزيد الحالة المعيشية سوءاً، وأن يموت الشعب من الجوع)، وقال: (للإنسان حدود للتحمل، وما يحدث فوق طاقة البشر).
وأشار صديق الى أنهم كحزب سيناهضون القرار بالمقاومة والاحتجاجات لأنهم جزء من الشعب، وطالب الحكومة بتقديم تنازلات لإيقاف الحرب واعتبرها أكبر معوق للاقتصاد لصرف 4 ملايين دولار في اليوم عليها، بالإضافة الى إرجاع الأموال التي قال إنها نهبت بالفساد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


19 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شكري

        نموت بالجوع ولا نطلع الشارع عشان تجينا الكراكيب دي.

        الرد
        1. 1.1
          بلدى سودان العزة

          ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله ما كتبت الا الحقيقة

          الرد
      2. 2
        زيكو

        اتمني ان لا يخرج احد من زعامات الحذب يقول ان رأي فضل الله برمة ناصر لا يعبر عن الحذب الكلام دا مريح جدا وفقدنا مثل هذا الكلام – الدولة منتهية جدا جدا يا الماسكين فيها وبتستفيدو لوحدكم وما دائمه لاحد اصحووووووووو من ثباتكم وتداركو الموقف لانه الوضع فعلا فعلا فعلا بقي لا يطااااق البت واحذروا غضبة الجوعي

        الرد
        1. 2.1
          ابزرد

          تصحيح الحزب وليس الحذب

          الرد
      3. 3
        وطني السودان

        نطلع الشارع يا معرضين يا فاشلين.عايزين تخربو البلد اتمنو يا واهمين السلطة

        الرد
      4. 4
        ابو محمد

        وخياران اما المعارضة …. اما التجوال بين المدن الغربية وفنادق اديس ابابا … او مصالحة النظام ووزارات طرقية …

        الرد
      5. 5
        ِالجعلي

        الموت بالجوع أفضل من مجئيكم للحكم يا عجزة يا مزهمرين “الشعب لو خرج مش حا يخرج عشانكم وسوف يعطيكم بالجزمة والبلد فيها رجال تأكل النار وأنتم وخاصة غازي والترابي سبب كل البلاوي والمشاكل التى نحن فيها الآن أما الشيوعيين والعلمانيين والبعثيين لن يكون لهم أي حظ في أي حكومة قادمة وهم يعرفون ذلك ” دايرين رجال أولاد بلد مستقلين يحبون الوطن والمواطن ويعملوا من أجل الوطن أولا .. قال معارضة قال ..

        الرد
      6. 6
        ِالجعلي

        أطلع إنت يا برمة وجماعتك هؤلاء قودوا المظاهرات وخليكم قدام لو رجال مش يكون كلام في الصحف ساكت ودايرنها باردة … أطلعوا قودوا الثورة وستجدون كل الشعب وراكم “ده لو رجال ” ….

        الرد
      7. 7
        كتكوت

        انحنا ما بنموت فى مظاهرات عشان تجي تمسكها انت . الزول بعيش مرة واحدة وما تقول لي الموت حق وكلام الانشاء بتاعكم دا . لانو بقا ما بخارج معانا والله . وانتو ناس مرطبيين وساكنيين فى عمارات وفلل والجكومة بتديكم قروش فانتوا اطلعوا ومعاكم اولادكم وكل المستفيدين وامسكوا الحكومة حلال عليكم .

        الرد
      8. 8
        ابوبكر

        فرضا خرجنا واسقطنا الحكومة مين البديل عشان تستلموها انتم باردة دون ان يكون ليكم دور في اسقاطها تجو من بيتوكم ومن فنادقكم الخارجية وكل واحد يقول انا الاخرجت المواطن انتم بتعرفو شنو للجوع اقلاكم بياكل خمسة وجبات في اليوم واولادكم مابشوفوا الشمس مااهو ود الصادق بدون مؤهلات ومساعد للرئيس هل هو احق بالمنصب ومافي واحد زيه لكن برضه عنده مؤهل ماعند غيره انه ابن الصادق المهدي خليكم منبوزين وتنضمو دون وعي عن الشعب المبتلي بيكم نحن بخير وشبعانين خلونا في حالنا

        الرد
      9. 9
        عبدالله

        نحن دافنين رأسنا في الرمان .. والمعارضة فاتكم القطار من زمااان

        الرد
      10. 10
        عبدالله

        من التعليقات تتبين وتظهر وتلمع عظمة هذا المواطن في الوطن العظيم. مواطن يفرق بين معارضة الحكومة ومعارضة الدولة .. ومعارض السياسات المستعملة التي تلوك فيها ما تسمى بالمعارضة . وبمناسبة السياسات المستعملة جهاز رعاية السودانين بالخارج والسفارات (معارضة* نفس السياسات المستعملة ونفس المؤتمر واللقاء والحق يقال بـ احتفل حتى انجمع ضل الضحى بحدائق الجهاز .

        الرد
      11. 11
        عبدالله

        عندما تقرأ غازي الذي كتب عن مجذوب مقاتل لاينثني وقائد لايقنع بالهزيمة . وتقراه اليوم .. تتبن رأسك

        الرد
      12. 12
        قاري سوداني

        ولفت برمة الى أن حزب الأمة القومي حذر كثيراً من التدهور الاقتصادي، وزاد: (قلنا إذا لم يتغير النظام لن ينصلح الحال

        أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: ((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ))[الرعد:11///يابرمة///// مش بتغيير النظام ///ينصلح الحال بتغيير مابالنفوس

        الرد
      13. 13
        عباس احمد

        لو تصدقو يالمعارضة عشانكم انتوا المواطن صابر هذا الصبر والله لو ربنا يزيحكم اليوم عن الدنيا لعرف المواطن طريقة ولكن وجودكم بالعربى هو سبب بلا هذا المواطن لانه لايريد ان يثور وياتى امثالكم الفاشلين عشان تحكموه مره ثانية وهو لايريد ان يجرب المجرب عشان كده منتظر متين ربنا يأخذكم وبعد كده يعمل ثورته ويولى من يريده .

        الرد
      14. 14
        قاري سوداني

        وقال نائب رئيس حزب الأمة القومي اللواء (م) فضل الله برمة ناصر، لـ(الجريدة) أمس، (لم يعد للمواطن غير خيارين أما الموت من الجوع أو الطلوع الى الشارع)

        كم تتخيلو من المفاسد التي تقع اذا طلع الشعب الي الشارع(موت_ جروح_نزوح _هدم منازل_تفكك اسر_اغتصاب_وكثييير وكثيير انهيار دوله مسلمة) هل هذه دعوة الي ضلالة ام هدي؟

        (( مَنْ دعا إلى هُدى كان له من الأجرِ مِثْلُ أجور مَنْ تَبِعَهُ، لا ينقصُ ذلك من أجورهم شيئاً، ومن دعا إلى ضَلالَة كان عليه من الإثمِ مِثْلُ آثام من تَبِعَهُ، لا يَنْقُص ذلك من أوزارهم شيئاً ))

        الرد
      15. 15
        ابو القنفد

        التظاهر والاطاحة بالحكومة احسن حل
        لان المعارضة وان كانت سيئة خير من اخوان الشياطين
        هذا غير ان الحكومة الجديدة ستكون تحت رقابة مشددة وحذر من ان توصم بانه لا فرق بينها وبين الكيزان
        هذا غير ان الاموال والاصول والاراضي التي سيتم استرجاعها لخزينة الدولة سواء داخل السودان او الاموال المهربةةللخارج ستساهم في انتعاش الاقتصاد كما ان المجتمع الدولي سيعطي الدولة فرصة اخرى وترفع العقوبات كما ان روح الامل والتفاؤل بالعدل ستعم المواطنين وتكون دافعا لهم للانتاج والايجابية

        الرد
      16. 16
        ابو القنفد

        اذا سقطت حكومة الكيزان سيعود للاسلام مجده في السودان وسنتمكن من التهليل والتكبير واطالة لحانا واتباع سنن سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام بدون ان ننعت بالانتهازية والنفاق والكوزنة

        الرد
      17. 17
        كماشه

        أطلعوا إنتوا يا روؤساء الأحزاب وخليكم في المقدمة وأنحنا من خلفكم ، مش تضربوا التكييف وتشاهدوا في القتل في التلفزبون، وتجوا قاشرين عشان تمسكوا الحكومة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *