زواج سوداناس

البشير يطلق النسخة الأولى لمهرجان الجزيرة للسياحة بالخميس



شارك الموضوع :

يطلق الرئيس، عمر البشير، يوم الخميس المقبل، النسخة الأولى لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق، كما سيقوم بتدشين الطريق المزدوج “مدني- الخرطوم” وطريق “المناقل- 24 القرشي- أبوحبيرة “، بجانب افتتاح مشروعات خدمية وتنموية أخرى.

وأعلن والي الجزيرة، محمد طاهر إيلا، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس، إن زيارة الرئيس لولايته تبدأ في الـ17 من ديسمبر الجاري وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتستهدف محليات الحصاحيصا وشرق الجزيرة ومحلية المناقل.
وأشار إلى أن تدشين طريق “المناقل-24 القرشي- أبوحبيرة”، سيحدث نقلة اقتصادية كبرى ويربط ولاية الجزيرة بولاية النيل الأبيض.
وأوضح إيلا أن رئيس الجمهورية سيقوم خلال زيارته، بتدشين عدد من المشروعات الخدمية والتنموية على هامش افتتاح المهرجان، الذي أكد على أنه يهدف لإحداث حراك ثقافي وأدبي وفني وتراثي واقتصادي بالولاية.
وأضاف “زيارة الرئيس للجزيرة تكتسب أهمية لتنويره بالجهود التي قادتها الولاية وإدارة مشروع الجزيرة والمزارعون، لزراعة 400 ألف فدان قمح خلال العروة الشتوية الحالية بالمشروع، بعد التزام الدولة بتوفير المدخلات والتمويل والشراء بالأسعار التشجيعية لتكون بداية لإحداث نهضة شاملة بالمشروع” .
وأكد أن الزيارة تتيح سانحة طيبة لقيادات الولاية للجلوس مع رئيس الجمهورية، لطرح هموم وقضايا الولاية والسبل الكفيلة بتذليلها وإحداث نهضة تنموية وخدمية واقتصادية واجتماعية تلبي طموحات وتطلعات إنسان الجزيرة.

شبكة الشروق

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *