زواج سوداناس

وكيل الموساد: إسرائيل تخطط لضرب السودان وتسليمة للمتمردين



شارك الموضوع :

كشف وكيل الموساد الإسرائيلي بالجيش الشعبي العقيد افريكانو ماندي عن خطة عسكرية كبيرة تستهدف السودان خطط لها الجيش الشعبي والموساد الإسرائيلي والحكومة الأوغندية تهدف لتحويل الانتباه عن الحرب الأهلية في دولة جنوب السودان من خلال تحويلها إلى حرب بين الدول تحت عنوان خطة الكولونيل ماندي والتي تمت المصادقة عليها من قبل الجيش الشعبي وأوغندا ووكالة الاستخبارات الوطنية الإسرائيلية الموساد والذين اطلقوا عليها اسم الحل النهائي.

ونقلت مترجمة إنصاف العوض عن موقع “نايميلوبيدا” أن العقيد ماندي سجل العديد من الزيارات إلى إسرائيل بما في ذلك زيارته الأخيرة في يونيو 2015م حين تم إرساله من قبل الجيش الشعبي ليكشف للموساد عن تفاصيل الهجمات العسكرية ضد السودان والتي تتضمن غارات بطائرات بدون طيار على مواقع محددة على طول الشريط الحدودي بين السودان وجنوب السودان وعلى عدد من المجمعات الصناعية الكبرى”.

وقال مصدر رفيع في جوبا للموقع إن خطة العقيد ماندي، والتي يشار إليها بالحل النهائي باركها كل من الرئيس سلفاكير والرئيس الأوغندي يوري موسفيني والموساد والذين يرون في السودان أس المشكلات التي يتعرضون لها كما أن ضرب المجمعات الصناعية التي تمثل عصب السودان سيتم تخفيض القدرات العسكرية السودانية بدرجة عالية يجعله عرضة للاحتلال النهائي من قبل مجموعات المعارضة السودانية المتحالفة مع الجيش الشعبي بجنوب السودان وبحسب الموقع فإن السودان وبخاصة في المناطق حول الخرطوم وبورتسودان شهدت هجمات من جهات غامضة اتهمت بها طائرات إسرائيلية بدون طيار ومقاتلات إسرائيلية تحلق على علو مرتفع وبالرغم من اتهام الخرطوم لإسرائيل بشن الهجمات إلا أنها لم تقدم تفاصيل الهجمات.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        aشافوه عرفوه خلزه

        الحل يكمن فى القضاء على الجيش الشعبى وكلباكير وذلك بمساندة وتقوية المعارضة الجنوبية كما يفعلون

        الرد
      2. 2
        aشافوه عرفوه خلزه

        على الحكومة السودانية تدريب وتسليح كل اللاجئين الجنوبيين والاوغندييين وتسيمهم للمعارضة الجنوبية لضرب الجيش الشعبى

        الرد
      3. 3
        الرقراق

        هل كاتب هذا المقال مسطول ولا هذه قصة كان يحكيها لاطفاله بالمساء وصدقه هو بالنهار حتي الامر تعدا مرحلة الخيال في ظل تطور العلاقات مع الجنوب ويوغندا وفي ظل تراجع الحركات المسلحة وفي ظل الحوار الوطني بالداخل والحركة الشعبية باثيوبيا

        الرد
      4. 4
        ahmed

        أسرائيل تفتكر السودان هو ياسر عرمان والحلو ومالك عقار …. هؤلاء لايمثلون شيئا بالنسبة للسودان … فقط عملاء لأسرائيل …. وأذا تجرأت اسرائيل لما ذكر فأن الشعب السودان سوف يهب هبة شرسة …..وما ياسر وعقار والحلو ألا عمالة بائعة لضمائرها… ومصيرهم الدمار والهلاك ….

        الرد
      5. 5
        ساخرون

        الإخوة المعلقين
        لا تستبعدوا شيئا

        كما كان لإرسائيل أياد خفية وأخرى ظاهرة في وصول عميل مصر ” شيخ السيسي ” فلليس من المستبعد أن تفعل ما تريد طالما بيدها من ينفذ لها ما تريد بالوكالة

        الرد
      6. 6
        طاهر

        والله المشكله يجونا باليل والطيارة طافيه النور

        الرد
      7. 7
        giedooo

        ههههههههههههههه فلحين بس فى ثب مصر يا سودانين خلي 1500 جندى اقصد المرتزقه الفى يمن يحمي ارضكم ان قدرتم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *