زواج سوداناس

التعاون الدولي تدعو لاستمرار دعم (اليونسيف) لدعم قضايا الأطفال



شارك الموضوع :

دعت وزارة التعاون الدولي لاستمرار المساعدات التقنية والمالية المقدمة من قبل (اليونسيف)، ولفتت الى أن ذلك من شأنه تعزيز القدرات الوطنية وخلق فرص جديدة لدعم قضايا الأطفال والتنمية.
وأكد وزير الدولة بالتعاون الدولي حسين الشريف الهندي، التزام الوزارة بتوفير الموارد اللازمة والمشاركات المالية الداعمة للبرامج، بالإضافة إلى الدعم والتنسيق الفاعل للبرامج القطرية.
وأشار وزير الدولة خلال افتتاحية اجتماع المراجعة السنوي للعام 2015م أمس، إلى التعاون الوثيق بين حكومة السودان ومنظمة الأمم المتحدة للأطفال، وتأثيره على تحسين قضايا الطفولة في السودان، وقال: (نحن على أعتاب إكمال السنة الثالثة من البرنامج القطري وعلينا انتهاز الفرصة لاستصحاب الدروس المستفادة وتلافي المعوقات والتركيز على الرؤية المستقبلية للعام 2016م).
ونوه الهندي لأهمية خروج الاجتماع بمخرجات تعزز عمل كل من الحكومة ومنظمة الأمم المتحدة للأطفال من أجل قضايا الطفولة في السودان.
من جانبه أوضح مدير الإدارة العامة للمنظمات والتكتلات بالوزارة عبدالعاطي جابر أن الاجتماع السنوي يهتم بتقييم الأداء للمشروعات والبرامج المنفذة من قبل منظمة اليونسيف بالسودان، والتي تقع ضمن البرنامج القطري للفترة 2013 – 2016م.
وذكر جابر أن أجندة الاجتماع ستطرح إنجازات العام الحالي وخطة العام 2016م والتحديات والرؤى المستقبلية، وأكد شمولية البرامج لكل الولايات غير أن هنالك مشاريع مرتبطة بالميزه النسبية لبعض الولايات، كما توجد مشاريع ذات خصوصية بالولايات المتأثرة بالنزاعات والحروب، ونبه لضرورة التنسيق والربط بين القطاعات على المستويين الاتحادي والولائي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *