زواج سوداناس

إتباع مستشفى الخرطوم الجنوبي ومبنى المعمل المركزي لمساحة مركز الخرطوم لجراحة العظام



شارك الموضوع :

وجه وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفسير مأمون حميدة بتبعية مستشفى الخرطوم الجنوبي، ومبنى سوداتل للأشعة، وقسم جراحة العظام الملحق بمبنى قسم الحوادث سابقاً، ومبنى المعمل المركزي لتكون ضمن المساحة المخصصة لإنشاء مركز الخرطوم القومي لجراحة العظام، وذلك وفقاً لقرار وزاري صدر عن الوزير يوم أمس.
وقال مدير عام مركز الخرطوم القومي لجراحة العظام د. حسن محمد حسن البحاري في تصريحات صحفية إن المركز سيقدم خدمات نوعية متخصصة في مجالات جراحات العظام الدقيقة مثل (السلسلة الفقرية، واستبدال المفاصل، وأورام العظام، واليد)، بالإضافة إلى الجراحات الدقيقة للأعصاب وجراحة مناظير العظام وجراحات القدم والكاحل وجراحات العظام للأطفال.
واعتبر البحاري أن المركز سيحدث نقلة نوعية من حيث تقديم خدمات متكاملة للعظام تحت سقف واحد، وسيعد إصدارات بحثية على المستويين الإقليمي والعالمي، ولفت إلى أنه سيقدم خدماته للمرضى من دول الجوار، بجانب خدمات تدريب الاختصاصيين في مجال العظام.
وقال البحاري إن المركز سيقدم خدماته للجمهور خلال الأشهر الستة المقبلة، ونبه الى استمرار تقديم برامج التدريب والتطوير المهني المستمر لاختصاصيي ونواب اختصاصيي جراحة العظام والكوادر المساعدة وفقاً لمعايير الجودة المعتمدة، بالإضافة الى تشجيع ورعاية البحوث العلمية في مجال جراحة العظام التخصصية وتوفير الإحصاءات والمعلومات والبيانات اللازمة للتخطيط والإدارة في ذلك التخصص.
وأضاف أن المستشفى سيقدم الدعم الفني والاستشاري لجراحة العظام بالبلاد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابوبكرخليفه

        من الافضل اتباعها لمستشفي الزيتونه لاتمام النواقص ياوزير والله زمان يا سودان ويا وزيردي مشكلة من مشاكل العلاج في السودان انت والعينوك للمنصب مرضتونا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *