زواج سوداناس

آخر تداعيات قضية المذيعة السودانية (ريم المك) بالدوحة..الداخلية القطرية تحقق في ملابسات الاحتجاز والإبعاد



شارك الموضوع :

علمت (الرأي العام) ان وزير الداخلية القطري وجه بفتح تحقيق في ملابسات احتجاز وإبعاد المذيعة السودانية (ريم المك) من قطر. وصرح وكيل المذيعة المقيم بدولة قطر (أحمد المصطفى صالح الجيلاني البشير)، وهو شخص موثوق يعمل كمدرب فروسية لدى الشيخ (علي بن حمد آل ثاني)، انه ثبت بعد التحريات ان ما تعرضت له المذيعة السودانية (ريم) أخطاء فردية بواسطة طليقها وبعض الأفراد من البحث والمتابعة التابع للجوازات القطرية.
من جانبها قالت المذيعة (ريم المك): «استخرجت توكيلاً من السلطة القضائية السودانية أوكلت بموجبه (أحمد المصطفى صالح الجيلاني البشير)، المقيم بدولة قطر والذي يعمل لدى الشيخ (علي بن حمد آل ثاني)، ليقوم مقامي وينوب عني في المثول أمام كل الجهات الحكومية الرسمية والمؤسسات المدنية ومقابلة المسؤولين داخل دولة قطر، والذي أكد على لسان المقربين من وزير الداخلية القطري ان تصريح القسم الإعلامي بوزارة الداخلية القطرية للصحيفة بأن إبعادي كان بسبب ممارسة الدجل والشعوذة متسرع وعار من الصحة ومبني على معلومات خاطئة وبعد سماع طرف واحد فقط وقد يكون أخطاء فردية ، وأنه بلاغ كيدي من طليقي وغير صحيح وتم شطبه إدارياً والمستندات التي تثبت ذلك موجودة، وان وزير الداخلية لم يقل إنك مجرمة دولية، وأن ما حدث لي من سوء معاملة تجاوزات فردية بواسطة طليقي وبعض أفراد البحث والمتابعة التابع للجوازات القطرية، ولا يد لدولة قطر فيه، ويجرى التحقيق فيه حسب توجيه وزير الداخلية القطري، وإنني أعلم علم اليقين أن قطر، كدولة، دولة عدل لا تظلم أحداً ويصدق عليها القول أنها: «كعبة المظلوم»، فأنا لم أظلم منها بل من طليقي وبعض أفراد البحث والمتابعة التابع للجوازات القطرية، وأنني لا أرغب في شيء سوى عودة طفلتي (رهف) البالغة من العمر (13) عاما لحضانتي، فحسب القضاء القطري، منطوق الأمير (تميم)، يجب ان تكون في حضانتي لأنها قاصر. كما ذكر القنصل السوداني بالدوحة (مجاهد) ان رئاسة الجمهورية السودانية طلبت إفادة وتفسير لما تعرضت له من سوء معاملة من بعض أفراد البحث والمتابعة التابعة لإدارة الجوازات القطرية.

 

 

الراي العام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ameen

        ربنا ينصرك

        الرد
      2. 2
        طلال

        دخلو فيها الكيزان الله يستر مايكون البشير داير يدبل بيك اعملي حسابك يبنت انتي صغيره لسه

        الرد
        1. 2.1
          الجعلي

          اتقي الله يا طلال الان البنت ممحونه وعندها مشكلة وتطلب المساعده ايش دخل الزواج هي الان تبحث عن فلذة كبدها تبحث عن ابنتها – ماذا لو حدث مثل هذا لاختك ماذا انت فاعل اتقي الله فهي في كربه ونسال الله ان يرد لها ابتها – ومن هذا المنطلق نناشد كل اخواتنا السودانيات الجميلات والنزيهات ان يبتعدن عن الزواج بهؤلاء الاعراب الذين يسعون للمتعه فقط

          الرد
      3. 3
        atbara

        ان شاء الله ربنا يجمعك مع ابنتك

        الرد
      4. 4
        ابو شدن

        عيب والله مهما حصل يجب مراعاة العشرة ومافي داعي للبهدلة في بلاد الغربة والله يصلح حال المسلمين

        الرد
      5. 5
        ريفا

        زوجها راجل منحط مهما كان الخلاف لا يصل ان يتآمر مع اخرين على ام بنته او طليقته بهذا الشكل الذى لا يشبه أخلاقناو عاداتنا نحن السودانين وخاصة فى بلاد الغربه

        الرد
      6. 6
        الحساني

        ربنا ينصركي يا بت المك..بس كنتي متزوجة راجل احسن منه القاعد ساي

        الرد
      7. 7
        كايدهم

        الحق لا يعلى عليه ابدا .. فان كان لك حق سياتيك الى مكانك ..
        لكن جدعة والله عرفتي من توكلي .. زول واصل .. بس الخازوق يطلع فيك اشاعة واشانة سمعة ويقول دا القاعدة تغلطي معاه وعشان كدا طلقك ..

        الرد
      8. 8
        عابد

        تاني تاني نبشت الموضوع … ولا نزلتم صورة جديدة استغفر الله ياجماعة البت دي م عندها وليان رجال يوقفو الصحفي دا والله لو بالجلد طز في القانون البخوض في اعراض الناس

        الرد
      9. 9
        عابد

        اهل البت دي لو عندها حق اللوم عليهم والله لو البت م فيها العيب حمرة عين حقها ينشال

        الرد
      10. 10
        سامح

        القانون مع الحق ..

        لكن اسالي نفسك عن مافعلتيه لزوجك حتى يفعل فيك كل هذا ؟؟

        الزوج أخطأ في حقك ولكن هل جلستي مع نفسك عن ماهو السبب الرئيسي الذي جعله يفعل فيك كل هذا ..
        ربنا عالم بالصدور وان كان الحكم دنيوي فالله هو الحكم وهو خير الحاكمين ..
        لكن سؤالي بعيداً عن الاعلام وأخطاء الزوج ( بينك وبين نفسك فقط عن ماهو الشيء الذي فعلتيه لزوجك حتى يقوم بهذا الفعل الشنيع ) هل اخطأتي حقاً ( انا لا احتاج اجابة .. لكن عليك ان تجاوبي لنفسك فقط )
        الشيخ الشعرواي رحمه الله اخر كلماته قال ( لا يمكن أن تقوم حرب بين حق وحق لأن الحق واحد ،، ولا يمكن أن تدوم حرب بين حق وباطل لأن الباطل دائما زهوقا ) ..

        الاستاذة ريم انا اعلم بانك ستقرأين ما كتب وطلبي وسؤالي واحد ولا اريد الاجابة فقط مع نفسك ” لماذا فعل زوجك كل هذا فيك ؟؟ ماهو السبب ؟؟ مالذي فعلتيه حتى يفعل كل هذا ) ..
        ربنا ينصر الحق على الباطل ..

        الرد
        1. 10.1
          هباش الاممــى

          سؤالك عجيب و أن كان هناك خلاف بين الزوج و زوجته من المتعارف عليه و متبع فى مثل هذه الحاله و هى فى دولة غير موطنها أن يسافر الى السودان بصحبتها و لديها أسرة و تزوجها من بيت أبيها وانت لا تعرف من هو والدها و ما هو اصل الخلاف الا أن تكون ملم ببعض الحقائق و ما أتيت به و سؤالك المعيب مغلف بع من الشبهات التى لا تخصك من قريب او بعيد الا أن تكون من طرف الزوج او تدعى أنك كولمبو زمانك ؟
          و للقضاء الحق فى السؤال عن كل كبيرة و صغيرة و الفصل فى القضية بموجب البينات و الادلة الدامغه التى يستند عليها الحكم و المادة التى بنى عليها المتحرى و بدأ التحقيق فى الدعوة المقدمه اليه ؟
          وتصرف الزوج و الاتهام الموجه الى طليقته لا يعول عليه اذا كان هناك دعوة و شبهه الا تكون قبض عليها متلبسه و الشرطة لا تعجز فى ذلك و لا تستطيع تقديم متهم للقضاء الا متلبسا و ادلة دامغه ؟
          و أذا كان سؤالك عفويا و تكراره لاكثر ينم عن خبث و مكر وعيب عليك هذه سودانية و من حرائر السودان و فى بلد غربه واجهة رجل متسلط و ستعان بالسلطه و الجهات العدلية لارغامها على ترك البلد و تسفيرها قسرا و حجز ابنتها لديه يعتبر مخالفه قانوينة فى السوان او قطر و قانون الاحوال الشخصيه يعطى الزوجة حق الحضانه للبنت القاصر او والدتها ؟
          أين أنت من الشرع و القانون الوضعى .
          هداك الله و حماك من شيطتن نفسك .

          الرد
      11. 11
        ابن بطوطة

        الجعلي كلمة ممحونه عبارة غير ما انت تقصد ومن غير ما تقصد فيها اساءة لها (وتستعمل للبنات اللائي يبحثن عن الرزيله)

        الرد
      12. 12
        عامر عامر

        والله ياسامح اجزت فى حديثك وقلت المفيد وهذا الموضوع يظهر فيه تعقيدات كثيرة وليس لنا الا ان ندعو الله ان يهدى سراير النفوس ويعيدهم الى الصواب

        الرد
      13. 13
        احمد البشير

        السيدة ريم على مصطفي خوجلي بختصار شديد انت ظلمت من طليقه وبعض افراد من البحث والمتابعة وكان مسول اﻻعلام التابع لي وزارة الداخلية متسرع فى الرد على صحيفة الراي العام والقضية فيها كلام كتير والحين لم يعيد قسم الاعلام الرد على الصحيفة مرة اخره وان شاءالله تاخذ حقها بالطيب وان لكل حادث حديث وﻻ اريد اكثر فى الكلام السيدة السودانية ظلمت من طليقه وافراد فى البحث وهاذي اهان ل كل شريف وانا اعلم علم اليقين قطر بها رجال قول وفعل وان كان فى اندال قله ومقدور عليهم

        الرد
      14. 14
        احمد المصطفي

        اانتبه ياغشيم ريم بيت المك ماهاطاسه
        نحنا للعدل والعدالة راسها
        وللفراسه ساسها
        فعلةشرطة البحث والمتابعةكانت تياسه
        لوماعندك ليها حل والله نحن ناسها
        وللي بهينها بنحطو تحت مداسها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *