زواج سوداناس

الصحة: مسوحات بمدارس الخرطوم كشفت عن أمراض نفسية وسط الطلاب



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن إجراء مسوحات بالمدارس أكدت أن الأمراض النفسية تتصدر قمة الأمراض، وسط الطلاب بالمدارس بجانب وجود حالات اغتصاب وسط الطلاب، مما استدعى تكوين عيادات ووحدات للصحة النفسية في المحليات السبع تعمل دون انقطاع، وتحويل الحالات التي تحتاج للعيادات ومتابعتها بصورة دورية وتقديم الدعم والعلاج اللازمين.
وكشف مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية د.”إبراهيم محمد عبد الرحمن” في المنتدى الإعلامي لتناول قضايا العنف المبني على النوع أمس (الأربعاء)، كشف عن تفاقم ظاهرة العنف ضد الأطفال. وقال إن هذه المسائل على قدر كبير من حساسية التعامل، لافتاً لوجود تعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية التي قال إنها أنشأت أقساماً لحماية المرأة والطفل في محليات الولاية السبع، مشيراً لوجود حالتي اغتصاب لتلميذتين من والدهما بإحدى المدارس وأبدى أسفه للظاهرة.
وأقرت مديرة إدارة صحة المرأة والطفل “بتول عبد الرحمن” بانتشار ظاهرة العنف ضد النساء والأطفال، ووصفتها بأنها تؤرق الدول وجميع القطاعات العاملة في مجالات المرأة والطفل، لافتة لوجود آثار صحية كبيرة ناتجة عن العنف أدت إلى حدوث إصابات ووفيات والانتحار، بجانب حالات الاكتئاب لسوء المعاملة والعناية بالأطفال، فضلاً عن حدوث أثر نفسي جراء تعرض النساء للعنف، لافتة لحدوث حالات كثيرة للعنف تتطلب تدخلات صحية ونفسية وقانونية للتعامل مع العنف. وأكدت أن إدارتها تعني بتدريب الكوادر الصحية والنفسية في المستشفيات. وأشارت إلى وجود بروتوكول لتدريب الأطباء والسيسترات والقابلات لتقديم العلاج والمعالجة السريرية، لحالات الاغتصاب والعلاج النفسي للحالات التي تتعرض إلى عنف.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        المحمدي

        المشكلة الخوف من اللجان زاتها هم البغتصبو الشفع

        الرد
      2. 2
        شاش

        اللهم انك وهبتنا الذرية فنسالك باسمك العظيم ان لا تجعل مصيبتنا فيهم
        وعافهم وعافى جميع اولاد المسلمين

        الرد
      3. 3
        atbara

        اللهم امين يا شاش

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *