زواج سوداناس

تراجي وأصدقاؤها



شارك الموضوع :

أثار وصول الناشطة السودانية تراجي مصطفى ردود أفعال كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تراجي الشخصية المثيرة للجدل وصلت الخرطوم صباح أمس عبر صالة كبار الزوار، وعلى رأس وفد اشتهر معظم أفراده في موقع “سودانيز أونلاين” .. وكان في استقبالهم الأمين السياسي بالمؤتمر الوطني حامد ممتاز والأستاذة أمة ضرار وعضو آلية الحوار الوطني عبود جابر، وسوف تنخرط تراجي في عملية الحوار الوطني التي تجري بقاعة الصداقة، وسوف تلتقي اليوم السبت بأعضاء الآلية وإسناد الحوار، وعدد من أصدقائها في قروبات الواتساب التي توثقت صلتها بهم في الأشهر الأخيرة.

منصة إسلامية
خلت منصة المؤتمر الصحفي العاجل الذي عقدته لجنة الحوار الوطني (7+7) من أي وجه حزبي من الأحزاب المحاورة بخلاف المؤتمرين الوطني والشعبي، كالعادة مثل الحزب الحاكم ثلاث شخصيات في المؤتمر هم ياسر يوسف، حامد ممتاز، فيصل حسن إبراهيم، بينما تحدث إنابة عن الشعبي المحامي كمال عمر، الأخير نفى في ذات المنصة وجود أي شكل في الحوار لمحاصصة بينهم والوطني كما تزعم المعارضة.

“مولانا يهنئ”
هنأ مولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي وراعي الطريقة الختمية أسرة الخليفة الفكي الخليفة الصادق بعقد قران أحفاد الخليفة – عمار أحمد وريان عثمان الخليفة الفكي، الميرغني هاتف من مقر إقامته بالعاصمة البريطانية أسرة الخليفة، فيما تقدمت الأسره بالشكر للميرغني ووصفت اتصاله باكتمال الأفراح.

“حوار بقروش”
اعترف كمال عمر بمناقشة قضية المصروفات المالية للمشاركين في الحوار الوطني، وقال: إننا ناقشناها فعلاً. عمر قال في المؤتمر الصحفي للجنة الحوار الوطني أمس بقاعة الصداقة إن المبالغ المالية التي تمنح لأعضاء الحوار لا تعتبر في خانة بيع ذمتهم أو تحويل مبادئهم، جاره فيصل حسن إبراهيم طلب منه السكوت وعدم الخوض في القضية.

أراضي وما راضي
علمت “أخبار لايت” أن الأهالي بمحلية الرهد بالقضارف قد هددوا لجنة الأراضي بالولاية حال أقدمت على إقامة مزاد لبيع قطع سكنية وتجارية بعدم السكوت والحيلولة دون تنفيذ الخطوة، الأمر أوصله معتمد المحلية “عمر موسى” بكل صراحة لمرؤوسيه في الولاية عقب إعلان الوزارة عن مواعيد المزاد، وزارة التخطيط بالقضارف رضخت للأمر وقامت برفع المزاد المعلن يوم الأربعاء الماضي، كما فشل مزاد اخر للوزارة في بيع قطع سكنية أخرى في قلب مدينة القضارف.

عِقاب جماعي
أشارت صحيفة “العربي الجديد” إلى إقالة إدارة تحرير صحيفة “البيان” الإماراتية على خلفية نشر تغريدة مسيئة لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وولي عهده محمد بن زايد، وجاءت الإساءة في عدد الصحيفة المطبوع ليوم الأربعاء الماضي دون أن تنتبه لها إدارة التحرير، ومن بين الأسماء المتداولة التي صدر بحقها قرار الإقالة، المدير العام للصحيفة ظاعن شاهين، رئيس التحرير علي شهدور، ومدير التحرير عمر العمر، وهو سوداني يعمل في الجريدة منذ (35) عاماً.

استقلال في “باباكوستا”
يحتفل صالون منتدى الفضلي بذكرى إعلان الاستقلال من داخل البرلمان بمقره بمطعم بابا كوستا، ترتيبات أخرى أيضاً تجري في أروقة الحزب الوطني الاتحادي الموحد لإقامة الذكرى السنوية للاستقلال في أول يناير بمنزل الزعيم إسماعيل الأزهري، ذكرى الأزهري عادة درجت عليها أسرة الزعيم الراحل كما كان يقيمها ابنه الراحل محمد إسماعيل.

جولة غير رسمية
أحيط سفر وفد الحكومة لجولة المفاوضات غير الرسمية في أديس أبابا بسياج من السرية، ولم يصطحب الوفد معه إعلاميين، وضم الوفد وجوهاً جديدة، البيان الوحيد الذي تلقته المنابر الإعلامية حمل توقيع مبارك أردول المتحدث باسم الحركة الشعبية، ولم يظهر ثابو أمبيكي في أروقة التفاوض هذه المرة، مما منح المتفاوضين مساحة للحوار بشفافية ودون تعنت

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *