زواج سوداناس

رئيس البرلمان: استقلال السودان من انجح المبادرات التى قام بها اهل السودان



شارك الموضوع :

اكد بروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية ان استقلال السودان يعتبر من انجح المبادرات والمقترحات التى قام بها اهل السودان قديما معلنين استقلال البلاد من ايدى المستعمر من داخل قبة البرلمان فى 19-12-1955 .

وقال البروفيسور ابراهيم احمد عمر خلال مخاطبتة يوم السبت احتفال الهيئة التشريعية القومية بذكرى الاستقلال بالبرلمان ان اعلان الاستقلال السودان ازعج كثيرا من المجتمعات التى تريد للسودان عدم الاستقرار والاصلاح الاقتصادى والسياسى والمجتمعى مشيرا الا ان ابناء السودان دافعو عن هذة البلاد بكل اسلحتهم وفكرهم الا ان وصل السودان الى مرحلة يشار اليها بالبنان .

وأوضح عمر ان هذا الاحتفال يأتى امتدادا لاحتفالات سابقة سطر من خلالها ابناء السودان من الشهداء قبل ستين عاما حراكا سياسيا ودبلوماسيا حتى وصلو الى وثبة سودانية فرضت نفسها على المستعمر الدخيل.
وأشار سيادته ان الحوار الوطنى الدائر الآن يعمل على بناء النسيج الاجتماعى واعادة اللحمة الوطنية وحفاظا على كرامة اهل السودان ووحدة البلاد .

الخرطوم 19-12-2015 (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        دارجي وفصيح

        أنجح المبادرات يازووووول
        تعرف ده أسوأ يوم في تاريخنا لانه يذكرنا بفشل من حكموا السودان ومن تاني ايام (الاستغلال) والي الآن حكومه وراء حكومه وانقلاب خلف انقلاب وفشل يستند على فشل أكبر
        اعتقد انه وفي يوم الاستقلال من المفترض أن يطأطئ كل سياسي وكل مدعي وطنيه رأسه خجلا وخذلانا من هدا الوطن ومن هذا الشعب الصابر على سطحيتهم الفارغه، بلد فيه نزاعات وحروب وتدهور في جميع المناحي وفوق ده كلو اكتر حكومه تحكم أكثر من ربع قرن وأكثر من 93 حزب سياسي عايز أسألك نحنا استقلينا من منو اصلا وعشان شنو؟؟ عاى اقول ليك بالعربي الخواجه خلي البلد دي وسافر بعد أن تأكد أن ساسه هذا البلد أقل السودانيين وطنيه & واقلهم حبا لوطنهم ومستعدون للتضحيه بكل شي في سبيل أن يحكموا هذا الوطن متجاهلين شعبه وان مات جوعا
        بلد

        الرد
      2. 2
        ابو محمد

        نعم من انجح المبادرات فقد ثورنا منهم مشروع الجزيرة …. السكة حديد ….الخطوية الجوية والبحرية…. خدمة مدنية علي النظام الانجليزي …. تعليم وصحة علي النظام الانجليزي … اداره اهلية تحكم بين الناس بالعدل … سودان مهاب مشارك بكل العالم….
        والنتيجة: سيدي الامام وسيدي الميرغني اقطاعيون يستعبدون الشعب … تبا لهم وتبا لكم ايها الساسة اللاوطنية عندهم ولا نجوه ولا ضمير ولا دين ولا اسلام … وقديما قال الشاعر: ودع القادة في اهوائها تتفانا في خسيس المغنم….. ربا وا معتصماه انطلقت ملئا افواه الصبايا اليتم …. لا مست اسماعهم لكنها لم تلامس نجوة المعتصم ….
        تبا لشعب يحتفل بيوم هالكه

        والي الله المشتكي

        الرد
      3. 3
        ابو محمد

        نعم من انجح المبادرات فقد ورثنا منهم مشروع الجزيرة …. السكة حديد ….الخطوية الجوية والبحرية…. خدمة مدنية علي النظام الانجليزي …. تعليم وصحة علي النظام الانجليزي … اداره اهلية تحكم بين الناس بالعدل … سودان مهاب مشارك بكل العالم….
        والنتيجة: سيدي الامام وسيدي الميرغني اقطاعيون يستعبدون الشعب … تبا لهم وتبا لكم ايها الساسة اللاوطنية عندهم ولا نخوه ولا ضمير ولا دين ولا اسلام … وقديما قال الشاعر: ودع القادة في اهوائها تتفانا في خسيس المغنم….. ربا وا معتصماه انطلقت ملئا افواه الصبايا اليتم …. لا مست اسماعهم لكنها لم تلامس نجوة المعتصم ….
        تبا لشعب يحتفل بيوم هلاكه

        والي الله المشتكي

        الرد
      4. 4
        المجهجه

        هم عملو لاستقلال السودان وانتم غمت باستغلال السودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *