زواج سوداناس

مشاعر الدولب: انطلاقة المشروع التنموي لمكافحة الفقر باعدد من محليات الولايات مطلع العام 2016



شارك الموضوع :

اعلنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، انطلاقة البرنامج التنموي الشامل لمكافحة الفقر في المجتمعات القاعدية بعدد من محليات الولايات المختلفة الاشد فقراً مع مطلع بداية العام القادم، بشراكة بين وزارة المالية وشبكات الامان الاجتماعي، والشراكات مع منظمات المجتمع المدني والشراكات العالمية.
وقالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي في تصريحات صحفية صباح امس، ان البرنامج يشتمل على توفير وسائل الانتاج وسبل كسب العيش وتعزيز تدخلات الضمان الاجتماعي في الصحة والتعليم والامن الغذائي بالتركيز على شرائح المرأة والطفل والمسنين والاشخاص ذوي الاعاقة.
واشارت الوزيرة حسب (سونا) الى رضاها عن موازنة العام 2016م، ولفتت الى مناصرتها للشرائح الضعيفة والفقراء بدعمها لعدد 600 الف اسرة في اطار المشروع التنموي الشامل وادخالها 400 ألف اسرة جديدة تحت مظلة التأمين الصحي ليرتفع العدد الكلي الى مليون و190 الف اسرة ودعمها للمعاشيين بمبلغ 100 جنيه، وللرعاية الصحية الاولية لخفض اسباب وفيات الامهات والصحة المدرسية.
ونبهت الوزيرة الى ما وصفته بالتدخلات الكبرى الاضافية من شبكات الامان الاجتماعي، وزيادة مشاريع الاسناد الاجتماعي للمعاشيين بتوزيع نسبة 20% من ارباح جهاز الاستثمار للضمان الاجتماعي عليهم بدلاً عن 10%.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سوداني أصيل

        ياشيخة مليتونا فقر ……………. غوري انت والرئيس بتاعك وجميع اللصوص

        الرد
      2. 2
        شترة

        كافي الزنا وكافحي الفساد عليك بالبنات بس

        الرد
      3. 3
        شترة

        كافحي الزنا وكافي الفساد الاخلاقي في اوساط بنات الخرطوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *